الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء9 ابريل

(عريس ماما) يثير ضجيجاً على الخطوط المصرية

منذ 11 سنة
3
10832
(عريس ماما) يثير ضجيجاً على الخطوط المصرية
القاهرة

قالت شركة مصر للطيران المملوكة للدولة اليوم الخميس، إنها ستراجع الأفلام التي تعرض على طائراتها للتأكد من أنها تراعي “القيم والأعراف” المصرية.
جاء ذلك بعد ملاحظة أبداها عضو بارز في جماعة الإخوان المسلمين اعترض على أحد الأفلام التي كانت تعرض أثناء رحلة للشركة. وقالت مصر للطيران إنها أوقفت عرض الفيلم بناء على طلب أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى والعضو البارز في حزب الحرية والعدالة. وقالت الشركة في بيان أن فهمي “أبدى تحفظات بشأن أحد المشاهد” في الفيلم. ولم يذكر البيان اسم الفيلم لكن وسائل إعلام محلية قالت إنه “عريس ماما” وهو فيلم مصري أنتج قبل عقود من بطولة الفنانة نيللي.

وقالت صحيفة (المصري اليوم) إن فهمي استاء من مشاهد حميمة.

ولم يتسن على الفور الوصول إلى فهمي للتعليق. ومن المتوقع أن تثير الواقعة مخاوف بشأن مدى استخدام جماعة الإخوان المسلمين وضعها الجديد في السلطة لكبح حرية التعبير.

ويخشى منتقدون للدستور الجديد الذي أقر في استفتاء أجري في ديسمبر من أنه يمنح فرصة واسعة للمحافظين للحد من أشكال التعبير التي يعتبرونها تخدش الحياء العام. وردا على تقارير إعلامية بشأن وقوع مشادة بين فهمي وطاقم رحلة مصر للطيران المتجهة من الخرطوم إلى القاهرة الأربعاء قالت الشركة في بيان إن فهمي طلب عدم إذاعة الفيلم “بدماثة خلق وبلطف دون مشادة أو اشتباك مع طاقم الطائرة”. وأضاف البيان: “تم إيقاف الفيلم على درجة رجال الأعمال ولم يحدث استياء أو اعتراض من الركاب”.

وفي بيان منفصل قالت مصر للطيران إنها ستشكل لجنة لمراجعة جميع الأفلام التي تعرض على طائراتها. وقال الرئيس التنفيذي للشركة رشدي زكريا إن اللجنة ستستبعد الأفلام التي “تخرج عن القيم والأعراف المصرية”.

التعليقات

م
ماهر عمر عدد التعليقات : 7 منذ 11 سنة

الحمدلله على نعمة الإسلام هذا هو المطلوب ومن زمان والمفروض كمان عدم بيع الخمور على الطائرة أو الشرب فيها كذلك السرفز يكون عنده وعى أكثر من ذلك خصوصا الخطوط الخارجية مثل اراوبا والولايات المتحدة الأمريكية لان معظم الركاب بيشتروا الخمور من السوق الحر ويشربوها داخل الطائرة

ج
جوري الشمال عدد التعليقات : 443 منذ 11 سنة

بين السماء والأرض ويطالعون فيلم

ياقوو قلوبكم لو تعطلت الطياره وطاحت وجاكم الموت على هالحال

وش بينفعكم فيه الفيلم

الله اكبر

ا
العتيبي 511 عدد التعليقات : 11577 منذ 11 سنة

اللهم لك الحمد حمدا يليق بعظيم سلطانك , بدأت مصر تصحح اوضاعها الاسلاميه والأخلاقيه , اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى , خبر يثلج الصدر , ان شاء الله سنجد مصر تلغي المراقص والملاهي الليليه والخرابيط اللي غربت الاسلام وافسدت الأخلاق , الى الأمام يامصر , الى الأمام يامرسي

اترك تعليقاً