• الخميس 11 أغسطس

اعتقال خمسة افراد شاركوا في (دوريات اسلامية) بلندن

اعتقال خمسة افراد شاركوا في (دوريات اسلامية) بلندن
لندن(صدى):

اعلنت الشرطة البريطانية الجمعة عن اعتقال خمسة رجال في لندن بعد ظهور تسجيلات فيديو عن “دوريات اسلامية” تعرض افرادها للمارة بالمضايقة لانهم مثليون او لانهم يشربون الكحول وكذلك للفتيات اللواتي يرتدين ملابس قصيرة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر عرضت على موقع يوتيوب تسجيلات الفيديو التي التقطها هواة في شوارع شرق لندن التي تسكنها اعداد كبيرة من المسلمين.

ودان جامع شرق لندن في ويتشيبل المسؤولين عن هذه “الدوريات” وقال انهم “اقلية ضئيلة” وان اعمالهم “غير مقبولة تماما وتهدف بشكل واضح الى اثارة التوترات وزرع الفرقة”. واعرب مسؤولون في قسم المباحث عن قلقهم من تسجيل فيديو تحت عنوان “مسلمون في لندن يضايقون ويتهكمون على رجل مثلي”.

وسمع في التسجيل صوت يقول “الا تعلم انك في منطقة مسلمة .. انت تسير في منطقة مسلمة مثل المثلي. عليك بالخروج من هنا. انت قذر .. انت مثلي اخرج من هنا، ايها المثلي اللعين”. ودعت رئيسة قسم المباحث ويندي مورغان الشخص الذي تعرض للمضايقة الى الحضور الى الشرطة، مؤكدة ان الشرطة “تاخذ مثل هذه التصرفات المعادية للمثليين على محمل الجد”.

وفي تسجيل آخر تحت عنوان “المسلمون يطبقون الشريعة في شوارع لندن” بتاريخ يناير 2013 يمكن سماع اصوات عدد من الرجال يقولون لامراة ترتدي فستانا قصيرا “لا ترتدي ثيابا كهذه في منطقة مسلمة”.

كما يطلب رجال من عدد من المحتفلين في ليلة سبت الابتعاد عن المسجد ويطلبون من احدهم ترك البيرة التي كان يشربها، حيث قال احدهم له “ممنوع شرب (الكحول) في هذه المنطقة. هذه دورية اسلامية. الكحول مصدر شر”.

وتم اعتقال خمسة رجال تتراوح اعمارهم ما بين 17 و29 عاما منذ الاحد، للاشتباه بالحاقهم ضررا جسديا بالغا وارتكاب مخالفات تتعلق بالنظام العام.

واعتقل احدهم في اكتون في غرب لندن بينما اعتقل الاخرون في شرق لندن، بحسب الشرطة.

وفي بيان على موقعه على الانترنت، قال مسجد شرق لندن ان ما يسمى ب”الدوريات الاسلامية” تعرضت لعدد من افراد الشعب في الشوارع امام مبنى المسجد في وقت متاخر في الليل، وهذا امر لا نرحب به.

واضاف “نحن ندينهم بشكل تام. ان مسجد شرق لندن ملتزم ببناء التعاون والانسجام بين جميع الطوائف في هذه المنطقة. ان تصرفات هذه الاقلية الصغيرة ليس لها مكان في ديننا او في شوارعنا”.

وقال المسجد في البيان انه ابلغ الشرطة والسلطات المحلية عن تواجد هؤلاء، ودعا اي شخص يتقربون منه ان يبلغ الشرطة عنهم.

واضاف البيان “سنراقب الوضع عن كثب وسيتحدث ائمتنا ضد هذه التصرفات”.


تعليق واحد

[ عدد التعليقات: 75 ] نشر منذ 10 سنوات

اخيييييييييييييييرا يالندن اقبضي على من يرب ويشوة الدين ايش قالوا صعدووا فوق مسجد

ههههه خوووش امر بالمعروف