الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

فريق المظلات العماني يصل تبوك للمشاركة في التدريب

منذ 11 سنة
4
4554
فريق المظلات العماني يصل تبوك للمشاركة في التدريب
تبوك

وصلت اليوم الخميس إلى مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز الإقليمي بمنطقة تبوك قوة من مظليي سلطنة عُمان بقيادة قائد مظليي سلطنة عُمان العقيد ركن سالم بن سيف الحوسني؛ وذلك للمشاركة في تمرين جبل 13 ضمن سلسلة تمارين (جبل) المشتركة التي تجمع وحدات عمليات خاصة سعودية بنظيرتها العُمانية.

وكان في استقبالهم بالمطار قائد مجموعة لواء الإمام فيصل بن تركي الأول العميد ركن عبدالله بن سعيد القحطاني.

وسيتضمن التمرين مراحل تطبيقية متنوعة بهدف رفع الكفاءة القتالية لدى الطرفين، حيث يأتي في إطار التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين.

وتستعد القوات البرية الملكية السعودية لتنفيذ تمرين مختلط تحت مسمى (جبل 13) يجمع قوة واجب عمليات خاصة مشتركة من وحدات المظليين والقوات الخاصة مكونة من وحدات صاعقة مظلية ووحدات من طيران القوات البرية بقوات عمليات خاصة مشتركة من سلطنة عمان الشقيقة، وبمشاركة طائرات من القوات الجوية الملكية السعودية مطلع الأسبوع القادم في المنطقة الشمالية الغربية بالمملكة العربية السعودية.

وأوضح اللواء الدكتور إبراهيم بن محمد المالك المتحدث الرسمي بوزارة الدفاع لوكالة الأنباء السعودية أن هذا التمرين يأتي ضمن سلسلة تمارين (جبل) المختلطة التي تجمع وحدات عمليات خاصة سعودية بنظيرتها العُمانية، كما أوضح أن التمرين سيتضمن مراحل تطبيقية متنوعة بهدف رفع الكفاءة القتالية لدى الطرفين، وسيستمر التمرين لمدة تتجاوز الأسبوعين، وأضاف أن التمرين يأتي في إطار التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين.

التعليقات

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 11 سنة

العمانيين مالهم حس لاهم ولاقابوسهم وانا عبالي انهم بغيبوبة

م
ماشي بن حاشي عدد التعليقات : 9 منذ 11 سنة

بالتوفيق يااسود المظلات
ونفخربكم بطول البلد وعرضه

ج
جوري الشمال عدد التعليقات : 443 منذ 11 سنة

الله يوفقهم

ص
صالح عدد التعليقات : 134 منذ 11 سنة

عساكم على القوه

اترك تعليقاً