الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

مدير جامعة الملك سعود يزور كلية الأمير سلطان للخدمات الطبية الطارئة

منذ 11 سنة
0
1760
مدير جامعة الملك سعود يزور كلية الأمير سلطان للخدمات الطبية الطارئة
الرياض

قام صباح اليوم السبت 14/3/1434هـ معالي أ.د. بدران بن عبد الرحمن العمر مدير جامعة الملك سعود  يرافقه أ.د. عبد الله سلمان السلمان وكيل الجامعة للشئون التعليمية والأكاديمية ، بزيارة تفقدية لكلية الأمير سلطان بن عبد العزيز للخدمات الطبية الطارئة، حيث كان في استقبالهم أ.د. خالد بن علي فودة عميد الكلية  ووكلاء الكلية ،و قُدم لمعاليه والوفد المرافق شرحعن التطورات التي شهدتها الكلية وماتم إنجازه منذ إنشائهامن تخريج كوادر علمية ذات كفاءة وعلى مستوى عالٍ في مجال تطبيق التعليم المبرهن مدى الحياة كأحد وسائلالتعليم والبحث بما يحقق خدمة وعناية طبية طارئة متميزة ضمن أسس أخلاقية عالمية تعزز من روح الإبداع.في إطار التزام الكلية بوضع معايير واضحة تنظمها قواعد وقوانين آمنة لصحة المريض والمسؤولية الخاصة بالطبيب المعالج ؛ للحد من الأخطار وحالاتالإهمال الطبي لضمان بيئة آمنة مريحة تتناسب واحتياجات وتوقعات المستفيدين.

و تأتي هذه الزيارة للوقوف عن كثب على مسيرة الكلية ومواردها البشرية وانجازاتها خلال الفترة القصيرة التي أنشئت فيها لتقديم برنامج البكالوريوس في الخدمات الطبية الطارئة تحت مظلة جامعة الملك سعود سعياً نحو توفير ما تحتاجه المملكة في هذا المجال الصحي المهم.

كما تم خلال الزيارة الإطلاع على جهود الكلية في بناء جسور التواصل وتعزيز الشراكة بين القطاعات الصحية لتأسيس نظام صحي متميز، يعتمد على التكامل الصحي بين الكلية والقطاعات النظيرة محلياً وعالمياً.

و اجتمع معاليه خلال اللقاء بأعضاء مجلس الكلية ومنسوبيها من موظفين وطلاب كما قام خلال الزيارة بزيارة معامل المحاكاة وهي معامل مجهزة لتدريب الطلاب مزودة بأجهزة تحاكي الحالات الإسعافية من دمى ومجسمات  وكذلك زيارة معامل تدريب دعم الحياة  وهي معامل تقدم دروس وتدريبات اسعافية متقدمة للإسعاف والإنعاش القلبي المتقدم وهي معتمدة من جمعية القلب الأمريكية وجمعيات أكاديمية طبية معتمدة عالميا.

**وأعربمعالي أ.د. بدران العمر في ختام الزيارة عن تقديره للدور المهم الذي تقوم به كلية الأمير سلطان للخدمات الطبية الطارئة بفضل الله تعالى ثم بما تهيأ لها من دعم ورعاية من حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وأشاد معاليه بما يتوافر للكليةمن تقنيات حديثة ومناهج متطورة ، وخبرات علمية ، حيث تعد الكلية نموذجاً علمياً متقدماً ومتميزاً لتحقيق الوصول إلى أعلى المستويات الصحية في هذا المجال الحيوي  وتلمس احتياجات المجتمع مايجعل من الكلية مؤسسة متميزة  في مجال تخصصها.

واختتم معاليه كلمته بالتأكيد على  الخدمات الجليلة التي تقدمها الكلية للقطاع الصحي في المملكة وعلى استمرار الدعم المادي والمعنوي حتى تحقق أهدافها ورسالتها على الوجه الأكمل .

**الجدير بالذكر أن كلية الأمير سلطان بن عبد العزيز للخدمات الطبية الطارئة أنشئت في العام 1430هـ لتحقيق ريادة إقليمية وتميز عالمي في إعداد مخرجات منافسة ومبدعة في تخصصات العلوم الطبية الطارئة و تخريج كفاءات مؤهلة لتقديم خدمات طبية طارئة عالية الجودة، من خلال 

البيئة التعليمية الداعمة، والبحث العلمي المتميز، والتعليم الطبي المستمر، وتوظيف التقنية الحديثة، والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، والشراكة الفاعلة.

التعليقات

اترك تعليقاً