• الإثنين 15 أغسطس

5 مليون طالب وطالبة ينتظمون بمدارسهم أمس

5 مليون طالب وطالبة ينتظمون بمدارسهم أمس
متابعات(صدى):

استؤنفت الدراسة صباح أمس في جميع مدارس المملكة، في ظل ترتيبات متكاملة لإنجاح الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي. وانتظم أكثر من 4.9 مليون طالب وطالبة على مقاعد الدراسة في جميع المراحل في أكثر من 27 ألف مدرسة. وبينما سلمت جميع الإدارات الكتب الدراسية للطلاب والطالبات، تم تنظيم زيارات ميدانية للتأكد من جاهزية المدارس للفصل الدراسي الثاني، وتحقيق الخطط المرسومة لأهدافها.

ففي جدة، أوضح المدير العام للتربية والتعليم في جدة عبدالله بن أحمد الثقفي أن الخطة المعتمدة لانطلاق الفصل الثاني طبقت بشكل جيد، حيث انتظم على مقاعد الدراسة نصف مليون طالب وطالبة، وسط تضافر الجهود من جميع الزملاء في الميدان التربوي، فيما أكد المساعد للشؤون التعليمية أحمد الزهراني اكتمال توزيع المناهج الدراسية على الطلاب والطالبات.

واستقبل أكثر من 9400 معلم ومعلمة في 528 مدرسة في منطقة الجوف، 67 ألف طالب وطالبة في اليوم الأول. وتفقد مساعد المدير العام للتربية والتعليم في منطقة الجوف للشؤون المدرسية فرحان بن صالح المهنا عدداً من المدارس، مؤكداً خلال لقائه مع مديري المدارس والمعلمين على أهمية البداية الجادة للفصل الدراسي الثاني.

وفي منطقة نجران، أوضح مدير عام التربية والتعليم في المنطقة ناصر بن سليمان المنيع أن المشرفين والمشرفات التربويين تابعوا ميدانياً الاستعدادات والتجهيزات المبكرة لاستقبال الدارسين مع بداية الفصل الدراسي الثاني، حيث انتظم على مقاعد الدرس أمس 110 آلاف طالب وطالبة.

وأوضح مدير عام التربية والتعليم في منطقة القصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان أن انطلاقة الفصل الدراسي جاءت في أجواء جيدة، مبيناً اكتمال توزيع الكتب المدرسية في 1655 مدرسة فيما باشر 22 ألفاً و993 معلماً ومعلمة مهامهم بكفاءة عالية، فيما انتظم على مقاعد الدراسة 172 ألف طالب وطالبة. وأكد مساعد المدير العام للشؤون التعليمية في المنطقة سليمان بن عبدالرحمن الفايز تكثيف الزيارات الإشرافية خلال اليوم الأول للوقوف على استعدادات الإدارة على أرض الواقع. وقالت مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية هيفاء اليوسف إن المشرفات التربويات في مدينة بريدة ومحافظات المنطقة قمن صباح اليوم بزيارات إشرافية لجميع مدارس البنات لمتابعة الانطلاقة الجادة من اليوم الأول.

وفي منطقة عسير، أوضح المدير العام للتربية والتعليم في المنطقة جلوي بن محمد آل كركمان أن الإدارة سلمت المدارس في وقت سابق أكثر من مليوني كتاب دراسي لنحو 250 ألف طالب وطالبة، مشيراً إلى استغلال إجازة منتصف العام الدراسي في أعمال الصيانة العاجلة لعدد من مدارس البنين والبنات ذات الاحتياج.

وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم في محافظة تربة محمد بن ناصر البدري أنه جرى تسليم خمسة آلاف طالب وطالبة المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني.

وفي منطقة المدينة المنورة، أوضح المدير العام للتربية والتعليم في المنطقة ناصر بن عبدالله العبدالكريم أن الإدارة أنهت استعداداتها للفصل الدراسي الثاني لاستقبال 289 ألف طالب وطالبة في 1300 مدرسة، مشيراً إلى أن الكتب الدراسية سُلمت أمس لجميع الطلاب والطالبات مع متابعة الزيارات الإشرافية والوقوف على استعدادات الإدارة على أرض الواقع.

وبيّن مدير تعليم صبيا أحمد بن علي ربيع أن الإدارة أنهت استعداداتها لبدء الفصل الدراسي الثاني وزودت المدارس بكثير من المستلزمات المدرسية بمتابعة من الفريق المختص لتيسير استقبال 120 ألف طالب وطالبة أمس.

وفي منطقة تبوك، أكد المدير العام للتربية والتعليم في المنطقة الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان أن المدارس البالغ عددها 1000 مدرسة سلمت الكتب الدراسية لنحو 200 ألف طالب وطالبة أمس. وأفاد مساعد المدير العام للتربية والتعليم لشؤون تعليم البنين الدكتور هاشم بن عبدالله القحطاني أنه تم تكثيف الزيارات الإشرافية خلال اليوم الأول للوقوف على متابعة استعدادات الإدارة على أرض الواقع من خلال زيارة المشرفين للمدارس لمتابعة انتظام الطلاب في الدراسة منذ اليوم الأول.

وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم في الخرمة محمد بن يوسف الطويل أنه جرى تسليم سبعة آلاف طالب وطالبة المقررات الدراسية أمس، كما تم الوقوف على استعدادات المدارس والمدرسين في أول يوم دراسي بعد الإجازة والتأكد من سير العمل حسب ما هو مخطط له.
وقال مدير عام التربية والتعليم في منطقة جازان محمد بن مهدي الحارثي إن الإدارة سلمت الكتب الدراسية أمس لنحو 150 ألف طالب وطالبة، كما تم تكثيف الزيارات الإشرافية والوقوف على استعدادات الإدارة على أرض الواقع.