• الإثنين 15 أغسطس

حالة الطقس المتوقّعة اليوم الإثنين على مناطق المملكة

حالة الطقس المتوقّعة اليوم الإثنين على مناطق المملكة
الرياض(صدى):

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم – بمشيئة الله تعالى- استمرار هطول الامطار الرعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية على مناطق شمال المملكة تشمل منطقة تبوك والجوف تمتد حتى الحدود الشمالية , ومناطق حائل والقصيم تمتد حتى منطقة المدينة المنورة , يلي ذلك انخفاض ملموس في درجات الحرارة على تلك المناطق.
كما توقعت الرئاسة العامة للأرصاد هطول الأمطار الرعدية مساءً على منطقة مكة المكرمة تشمل الاجزاء الساحلية منها مع نشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد حتى اجزاء من مناطق وسط و شرق المملكة. وسماء غائمة جزئيا على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية.
وجاء في التقرير أن حركة الرياح السطحية ستكون على البحر الأحمر جنوبية الى جنوبية غربية بسرعة 18 – 40 كم/ساعة , تصل الى 50 كم/ساعة فترة الظهيرة على الجزئين والأوسط والجنوبي ، وارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة أمتارعلى الجزئين الأوسط والجنوبي , وحالة البحر متوسط إلى مائج مع فرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على النصف الشمالي .
كما جاء في التقرير أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون جنوبية شرقية بسرعة 15 – 38 كم/ساعة , وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف , وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.


الوسوم: