• الأربعاء 10 أغسطس

“الجمارك” تضبط 44 ألف وحدة ملابس جاهزة تسبب السرطان

“الجمارك” تضبط 44 ألف وحدة ملابس جاهزة تسبب السرطان
الرياض(صدى):

ضبطت الجمارك السعودية 44.877 وحدة من الملابس الجاهزة خلال شهر محرم الماضي ، مخالفة للمواصفات القياسية السعودية المعتمدة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، لوجود مادة الفورملدهيد العالية المسببة للسرطان .

ومنعت الجمارك الملابس بعد أن ثبت من خلال الفحص المخبري لديها أنها تحتوي على مادة الفورملدهيد المسببة للسرطان بنسبة تتجاوز الحد المسموح به في المواصفة، وتعد زيادة نسبة هذه المادة عن الحد المسموح به في الملابس والأقمشة تحديا خطيرا على الصحة العامة لكونها من المواد عالية السمية ولما تسببه من الأمراض منها السرطان وضعف الجهاز المناعي والعقم لدى الرجال والنساء والتهاب العيون وجهاز التنفسي .

وتأتي هذه الضبطية استشعارا من مصلحة الجمارك بالدور الرقابي وحرصاً منها على ضمان سلامة المستهلك والمحافظة على صحته وموارده الاقتصادية، إذ تسعى لتحقيق التوازن بين القيام بمهام الأمن الجمركي بتدقيق وتفتيش الإرساليات لمنع دخول المواد الممنوعة والمخالفة ومنها المغشوش والمقلد، وبين تسهيل حركة التجارة وتدفق السلع من وإلى المملكة لتحقق شعاراها المتمثل في الإسراع بفسح المسموح ومنع دخول الممنوع.

يذكر أن المختبرات الخاصة التي تتعامل معها الجمارك مرخصة ومعتمدة وتراقب من قبل وزارة التجارة والصناعة والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.


3 تعليقات

[ عدد التعليقات: 2305 ] نشر منذ 10 سنوات

الله يوفقكم يارجال الجمارك من اكبر واحد فيكم لاصغر واحد فيكم وتاكدو انكم على خير

انا اتمنى النظر لوضع الجمارك واعطائهم بدلات وزيادات في رواتبهم والله انهم يستاهلون يكفي يمر عليهم اشياء وتحملون جميع المسافرين ولا اتوقع انها غايبه عن المسولين

[ عدد التعليقات: 2 ] نشر منذ 10 سنوات

الله يقووي رجال الجمارك ويوفقهم على احباط جميع المفسدات

اللهم انصرهم واعنهم واحمي بلاد الحرمين وبلاد المسلمين من كل مكرووهـ

[ عدد التعليقات: 3 ] نشر منذ 10 سنوات

الله يقويهم
بس اضن اللي مانتبهو له اكثر الله يستر
كثرت امراض السرطان والعقم