الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

التويجري: تحريك طائرات من عسير والرياض للمشاركة بأمطار تبوك

منذ 11 سنة
4
3201
التويجري: تحريك طائرات من عسير والرياض للمشاركة بأمطار تبوك
تبوك

قال مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري: “إن قوات الدفاع المدني بتبوك قامت بتحريك طائرات c130؛ للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ في تبوك، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة التي قامت بتلقي بلاغات من غرفة العمليات بالرياض، وتحريك طائرات c130 من الرياض وعسير للمشاركة بأمطار تبوك”.

وبيَّن التويجري أنه تمّ تحريك قوات الطوارئ بمعداتها، إضافة إلى طيران الأمن، بواقع أربع طائرات، مع مرابطة طيران الأمن بجدة، في حال تمّ الاحتياج لها؛ للمشاركة في البحث والإنقاذ، وكذلك إرسال عدد من الخريجين اليوم؛ للمشاركة في أمطار تبوك.

وجاء ذلك خلال حفل تخريج دورة التأهيل الفني على أعمال الدفاع المدني، والذي أقيم مساء اليوم في مقر قوات الطوارئ للدفاع المدني بعرفة.

وأضاف أن هناك أكثر من ٣٠٠٠ معدة تابعة للدفاع المدني، مع وجود ارتباط واتصال بالعالم الخارجي، فيما يخص الدفاع المدني.

وثمّن التويجري دور أبناء الوطن في تبوك، وتعاملهم مع الأحداث الجارية بثقافة عالية، مما أسهم في عدم وجود حالات وفاة إلا للطفل الذي تمّ الإعلان عنه عبر وسائل الإعلام، مبيناً أن الطفل توفي عند محاولته قطع السيل برفقة والدته وزوجها، وعُثر عليه على بعد 2 كيلومتر من موقع فقدانه.

وبيّن أن هناك تأمين سكن وملجأ للمتضررين من السيول التي لحقت بهم، إضافة لمبلغ مالي يصرف لهم، لحين استقرار أوضاعهم وعودتهم إلى مساكنهم، نافياً أن يكون هناك دور للنساء في المشاركة بقوات الدفاع المدني؛ نظراً لطبيعة المرأة، وما تحتاج إليه أعمال الدفاع المدني من قوة جسمانية وبدنية، وحول مشاركتها قال التويجري: “إن ذلك يرجع لولاة الأمر، حيث تقتصر مشاركتها عن طريق الدوائر الإلكترونية”.

التعليقات

ب
بلا حـــب عدد التعليقات : 403 منذ 11 سنة

🙁 الله ينجيهم ويصبرهم بما أبتلاهم

ْ_ْ إلا الطايرات حقتكم ديزل ولا كاززز

ْ~ْ الله يقويكمـ

ب
بلا حـــب عدد التعليقات : 403 منذ 11 سنة

🙁 الله ينحيهم ويصبرهم بما أبتلاهم

ْ_ْ إلا الطايرات حقتكم ديزل ولا كاززز

ْ~ْ الله يقويكمـ

ا
ابوريان عدد التعليقات : 201 منذ 11 سنة

مش معقول طائرات من عسير والرياض يالطيف المفروض كل مدينة مكتفيه ذاتياً بجميع وسائل السلامة والانقاذ وقت الطواري يفندم.بعدين سؤال لمدراء البلديات في جميع مدن المملكة وينكم من 50سنه عن البنية التحتية وتصريف السيول.بعدين في شي قاهرني الاسفلت تحطون جديد اش زينه شهرين بالكثير تقلع ياااااااترى ايش السبب ..احدهم يساءل…..؟

ه
هدى عدد التعليقات : 11 منذ 11 سنة

اللهم إني أستودعتك إياهم
اللهم أحفظهم وأرجعهم لأهلهم وذويهم سالمين

اترك تعليقاً