• السبت 13 أغسطس

حصر الإشراف على سلامة المدارس في “التربويين” و”المديرين”

حصر الإشراف على سلامة المدارس في “التربويين” و”المديرين”
الرياض(صدى):

حصرت وزارة التربية والتعليم ترشيح مشرفي الأمن والسلامة بالإدارات التعليمية على “التربويين” و”المشرفين التربويين” ومديري المدارس”، واستبعاد شاغلي الوظائف التعليمية من معلمين ومعلمات من الترشح.

وأكدت “التربية” على إدارتها التعليمة ضرورة التأكد من أن المرشح لديه “الجرأة في مواجهة المواقف والاتزان وحسن التصرف”، وأنه سبق له العمل كـ”مشرف تربوي أو مدير مدرسة” لمدة لا تقل عن عامين. جاء ذلك ضمن حزمة من الضوابط التي اعتمدها نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد بن عبدالله السبتي-اطلعت عليها”الوطن”، وتضمنت أن ترشيح مشرفين ومشرفات للأمن والسلامة يأتي حسب المقاعد الإشرافية المخصصة في كل إدارة تعليمية التي يصل عدد مدارسها إلى 100 مدرسة فأعلى حتى 350 مدرسة ويتم احتساب كل قطاع ” بنين وبنات” كل على حدة.

وأكدت شروط الترشيح ألا تقل خدمة المرشح في التعليم عن 6 سنوات ولا تزيد على 20 عاماً، ويمتلك المهارات الإدارية اللازمة مثل “اتخاذ القرار وإدارة فريق العمل، وإدارة الأزمات، وتحليل المواقف والمشكلات، والقدرة على الفحص والتقييم”، إضافة إلى الإلمام بمفاهيم الأمن والسلامة المدرسية وأهدافها وتطبيقاتها، وأنواع المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها المدرسة.

وأشارت الضوابط إلى أولوية الترشيح لذوي التخصصات العلمية أو من لديه خبرة في مجال الأمن والسلامة المدرسية، وأن يكون لائقاً طبياً، ويجتاز المقابلة الشخصية، وحاصلاً على درجة البكالوريوس بتقدير لا يقل عن (جيد) في التخصص، ويكون تربوياً أو لديه مؤهل تربوي أو حاصل على دبلوم في التربية لا يقل عن عام دراسي.

تأتي خطوة وزارة التربة والتعليم في ترشيح مشرفين لها في الإدارات التعليمية بعد اعتماد إدارة الأمن والسلامة بجهاز الوزارة والإدارات التعليمية في مناطق ومحافظات المملكة.


تعليق واحد

[ عدد التعليقات: 30 ] نشر منذ 10 سنوات

يا أخي ما ادري اش التخبط هذا كل شئ للمعلمين حتى الأمن والسلامة للمعلمين ،،، طيب موظفي الأمن والسلامة فين يروحون ؟؟ أتوقع بكره يقولوا المراسل لازم تربوي والله عجب !!!!!!!!!!؟