الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

الشؤون البلدية تلزم محطات الطرق بالحصول على تراخيص منشآت

منذ 11 سنة
2
1305
الشؤون البلدية تلزم محطات الطرق بالحصول على تراخيص منشآت
واس

وجه صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية أمانات المناطق بإلزام جميع ملاك ومشغلي محطات الطرق بالحصول على تراخيص نظامية من الهيئة العامة للسياحة والآثار لأي منشأة إيواء سياحي (فنادق أو شقق مفروشة أو موتيلات) تقع ضمن نطاق محطاتهم.

وأشار سموه في هذا التعميم إلى ما تلقاه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار حول عدم حصول معظم منشآت الإيواء الواقعة ضمن محطات الطرق المنتشرة في المملكة على التراخيص النظامية، وعدم التزامها بتقديم الخدمات الملائمة، ولكون الهيئة مسؤولة وفق تنظيمها عن الإشراف على مرافق الإيواء السياحي وتصنيفها ومراقبة أدائها، وإصدارها مؤخراً معايير وتصنيف خاص بفنادق الطرق «الموتيلات»، ورغبة سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في إلزام منشآت الإيواء السياحي في محطات الطرق بالحصول على تراخيص نظامية من الهيئة.

منوها سموه إلى أن تعاون الأمانات والبلديات التابعة لها مع الهيئة العامة للسياحة وفروعها في المناطق في هذا المجال، سيسهم في ضبط هذا النشاط والارتقاء به، مؤكدا العمل التكاملي بين الوزارة والهيئة. وقد بدأت الهيئة العامة للسياحة والآثار من خلال فروعها في المناطق بالتنسيق مع الأمانات والبلديات حول هذا التوجيه، وتكثيف جهود الرقابة التي تسهم في تفعيله.

التعليقات

ح
حسن عبيد عدد التعليقات : 300 منذ 11 سنة

صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز
انا زعلان منك ياطويل العمر أبوي تعبان ومشلول والحين في العناية واخي متوفي وزوجتة ولدية اربعة اظفال منهم 2مريضين وان لدي ابنة مريضة بالانمياء ماذا افعل حتى يوصل صوتي اليك أبي بيت انا وهلي ارجوكم كلم ابو متعب اذا لاتستطيع ان توفر لي سكب انا احبكم كلكم اللة يديمكم لنا ويحفظ بلدنا

ع
عجيب11 عدد التعليقات : 11 منذ 11 سنة

ياطويل العمر اضف على التعميم اذا لم يلتزم صاحب المحطة بالمحافظة على المسجد من حيث النظافة لا يجدد له

اترك تعليقاً