• الأربعاء 10 أغسطس

إطلاق (بلاكبيري 10) اليوم بتقنيات غير مسبوقة

إطلاق (بلاكبيري 10) اليوم بتقنيات غير مسبوقة
أحمد سامر(صدى):

بعد تأجيل متكرر وتراجع كبير في البورصة، ستكشف مجموعة «ريسيرتش إن موشن» (آر آي أم) الكندية الأربعاء عن هاتف «بلاكبيري 10» الذي سيفتتح جيلاً جديداً من الهواتف من شأنه أن يقرر مصير المجموعة.

وعند الساعة 15,00 بتوقيت غرينتش، سيقدم المدير العام للمجموعة، الألماني ثورستن هاينس، ومدير التسويق الفرنسي فران بولبين، المجموعة الجديدة من الهواتف والنظام التشغيلي الأخير لـ«آر آي أم»، في حفل إطلاق ضخم في نيويورك سيتم بثه في تورونتو ولندن وباريس وجوهانسبورغ ودبي.

ويعول هاتف «بلاكبيري» الشعبي جداً في آسيا على الأسواق الناشئة.

ومن التحديات الكبيرة التي يواجهها أن يصبح من جديد الهاتف المفضل لدى أصحاب القرار في العالم. وفي مطلع العام 2009 وقبل أيام قليلة من الإقامة في البيت الأبيض، استنكر باراك أوباما قوانين المخابرات التي تمنعه من الاحتفاظ بهاتفه، وقد حصل في النهاية على نموذج خاص من الهاتف يتماشى مع مهامه الرئاسية.

وعلى «بلاكبيري» أن يستعيد ثقة رجال الأعمال، خصوصاً بعد الأعطال الكبيرة التي أصابته سنة 2011، وأن يبرهن أنه قادر على الابتكار من جديد.

وفي الهاتف الجديد، تم الابقاء على لوحة المفاتيح العادية التي شكلت نقطة القوة في هواتف «بلاكبيري»، لكن بامكان الزبائن اختيار نماذج أخرى مزودة بلوحة مفاتيح تعمل باللمس.

ويسمح النظام التشغيلي الجديد للمستخدمين باستعمال ثمانية تطبيقات في آن واحد، وهو أمر مستحيل مع هواتف «آي فون».

ومن المفترض أن يتمكن المستخدمون أيضاً من استعمال «بلاكبيري» لتسديد مشترياتهم بواسطة بطاقة «فيزا».

أما في ما يتعلق بالتطبيقات، فتقدم «آبل» لمستخدميها أكثر من 700 ألف تطبيق، أي أكثر بعشر مرات من التطبيقات المتوافرة على بوابة «بلاكبيري وورلد» الإلكترونية.


الوسوم:

4 تعليقات

[ عدد التعليقات: 28 ] نشر منذ 10 سنوات

سمعت انه لايدعم خاصية الواتس اب

اذا كان هذا الكلام صحيح –فلا اعتقد له النجاح

[ عدد التعليقات: 1 ] نشر منذ 10 سنوات

اطمنك شاهدت المؤتمر الرسمي لشركة بلاك بيري وقد ذكروا ان الجهاز يدعم الواتس اب وسكايبي وجميع تطبيقات المواقع الاجتماعيه .

[ عدد التعليقات: 12 ] نشر منذ 10 سنوات

سمعت ان يحتاج لبطارية مثل حقت السيارة تحملها معاك وسلك إشتراك تشبك البطارية في الجهاز ويحتاج بنزين أخضر ومنه على الديزل .
هو ناقصنا أجهزة جديده العالم طارحة روسها على الجوالات في كل مكان الشوارع الإشارات المدارس المستشفيات الحدايق ……….. الخ تقول دجاج يشرب .

[ عدد التعليقات: 438 ] نشر منذ 10 سنوات

بالاول خلونا نلقى الوظايف وبعيد تكلمو عن التقنيات الله يولع ف بطون اللي معطلين الشعب