• الأربعاء 10 أغسطس

150 ألف زائر للجناح السعودي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب خلال أسبوع

150 ألف زائر للجناح السعودي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب خلال أسبوع
واس(صدى):

شهد الجناح السعودي المشارك في الدورة الرابعة والأربعين من معرض القاهرة الدولي للكتاب إقبالا كبيرا من زوار المعرض رغم الإقبال المتوسط على المعرض بشكل عام حيث بلغ عدد زوار الجناح خلال السبعة أيام الأولى من المعرض أكثر من 150 ألف زائر.

وأكد مساعد المشرف العام على الجناح السعودي المشارك بالمعرض عمر بن عبد العزيز الرشيد في تصريح له اليوم أن الجناح السعودي يشهد إقبالا جيدا جدا منذ اليوم الأول بحضور أكثر من 12 ألف زائر يوم الخميس الماضي وازداد هذا الرقم تباعا حتى وصل إلى أكثر من 22000 يوميا مع التزايد النسبي لإقبال الجمهور على المعرض.

وقال الرشيد إن الجناح السعودي دائما ما يشهد إقبالا كبيرا من محبي الثقافة السعودية ، لافتا إلى أن دور النشر والجهات السعودية تشارك في جناح واحد للمرة العاشرة على التوالي، بما يسمح بتواجد جميع ألوان الطيف الثقافي السعودي في جناح واحد.

وقد شهد الجناح السعودي أمس إقبالا شديدا من الزوار من المصريين والعرب والوفود الجامعية المصرية حيث زار وفد من طلاب معهد دراسات الشرق الأوسط بجامعة الزقازيق الجناح وتجولوا في أروقة الجناح.

من جانبه أشاد الدكتور أحمد المستكاوي عضو هيئة التدريس بجامعة أسيوط المصرية بالتنظيم داخل الجناح السعودي، مؤكدا أن الجناح كل عام يشهد تطورا جديدا .. بينما أكد مصعب خالد من ليبيا تطور الجناح هذا العام بشكل لا يمكن وصفه لما يحويه من مواد علمية وثقافية جيدة وما يتميز به من شكل جمالي مميز.