• السبت 13 أغسطس

الرئاسة المصرية تؤكد تحرك الاجهزة الامنية لحماية منشآت الدولة

الرئاسة المصرية تؤكد تحرك الاجهزة الامنية لحماية منشآت الدولة
القاهرة(صدى):

حذرت الرئاسة المصرية الجمعة من ان الاجهزة الامنية ستتصرف “بمنتهى الحسم” لحماية منشآت الدولة، وذلك بعد الصدامات العنيفة مع متظاهرين قرب القصر الرئاسي في القاهرة.

واعلنت الرئاسة في بيان نشرته على صفحتها على موقع فيسبوك ان “الأجهزة الامنية ستتعامل بمنتهى الحسم لتطبيق القانون وحماية منشآت الدولة”، فيما كانت قوات الامن تحاول تفريق متظاهرين يلقون زجاجات المولوتوف والعبوات الحارقة قرب القصر.
وتظاهر الالاف اليوم في القاهرة ومدن مصرية اخرى تلبية لدعوة جبهة الانقاذ الوطني المعارضة وتنديدا بسياسة الرئيس محمد مرسي المنتمي الى جماعة الاخوان المسلمين.

وحملت الرئاسة “القوى السياسية التي يمكن أن تكون قد ساهمت بالتحريض المسؤولية السياسية الكاملة انتظارا لنتائج التحقيق”، داعية “جميع القوى الوطنية إلى الإدانة الفورية لمثل هذه الممارسات ودعوة أنصارها الى المغادرة الفورية لمحيط القصر”.

وتطالب جبهة الانقاذ بانهاء “احتكار” الاخوان المسلمين للسلطة وتشكيل حكومة انقاذ وطني واعادة النظر في الدستور وتنحي المدعي العام الذي عينه رئيس الدولة.

واندلعت الصدامات في القاهرة رغم توقيع الاحزاب الخميس لوثيقة الازهر التي تعهدت بمنع العنف بعد مواجهات اسفرت عن 56 قتيلا على الاقل خلال اسبوع في البلاد.