• الخميس 11 أغسطس

أشتراط توظيف السعوديين في المشاريع الحكومية الجديدة

أشتراط توظيف السعوديين في المشاريع الحكومية الجديدة
الرياض(صدى):

كشفت صحيفة محلية اليوم عن أن لجنة توطين وظائف برامج التشغيل والصيانة في القطاعات الحكومية تعتزم الإعلان قريبا عن قرارات وإجراءات جديدة تتعلق بعقود المشاريع الحكومية.

ووفق ما نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن مصادر لها، فإن أهم هذه القرارات تتمثل في اشتراط توظيف السعوديين في برامج التشغيل والصيانة المتعلقة بالمشاريع الحكومية الجديدة، بالإضافة لأجور السعوديين.

وبحسب مصادر الصحيفة، فإنه سيتم تقسيم الوظائف التي سيتم اشتراطها في برامج التشغيل والصيانة إلى نوعين، الأول يتعلق بالوظائف التي تناسب عمل الرجال وفقا لاشتراطات محددة، والثاني ما يناسب عمل النساء وفقا لاشتراطات أخرى محددة أيضا.

وكان مجلس الوزراء أقر العام الماضي انشاء لجنة لتوطين وظائف برامج التشغيل والصيانة في القطاعات الحكومية، برئاسة وزير العمل، وممثلين من الجهات ذات العلاقة ويكون مستوى التمثيل في هذه اللجنة على مستوى لا يقل عن وكيل وزارة أو ما يعادله.

وتتولى اللجنة العمل على تفعيل الأوامر والقرارات والتعليمات الخاصة بسعودة الوظائف في عقود التشغيل والصيانة، ومتابعة تنفيذها، ووضع آلية لتوطين وظائف برامج التشغيل والصيانة في القطاعات الحكومية.


4 تعليقات

[ عدد التعليقات: 1 ] نشر منذ 10 سنوات

يارب تكون قريب واكون من ضمن موظفيها
ادعولي يااخوان تكفون فهناك ملك يقول لك ولك بالمثل

[ عدد التعليقات: 61 ] نشر منذ 10 سنوات

امييين ياررب ويرزق جميع العاطلين

[ عدد التعليقات: 42 ] نشر منذ 10 سنوات

خطوه جميلة ومتأخره كثيرا بس لازم تكون عقود غير مجحفه وبرواتب مناسبة للمعيشة

[ عدد التعليقات: 52 ] نشر منذ 10 سنوات

ههههههههه والمشاريع الاوله لا يعني عشان ملكها معروف لدينا مثلا وبتحشرون الجديد عشان تضغطون عليه زمن العجب العجاب