الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء1 مايو

أنابيب التحلية تجرف عاملين لمسافة 5 كيلو في أبها

منذ 11 سنة
4
7477
أنابيب التحلية تجرف عاملين لمسافة 5 كيلو في أبها
أبها

تباشر فرق الدفاع المدني في مدينة أبها حاليا حادثة انجراف عاملين آسيويين داخل أنابيب التحلية جراء قوة الضح أثناء مباشرة عملهما على طريق الملك عبدالله بأبها قبل قليل.

وذكر الدفاع المدني أن العاملين تابعين لشركة صيانة خطوط تحلية المياه، وانجرفا داخل أنابيب التحلية، وتقدر المسافة بين الغرفة التي انجرفا منها إلى أقرب فتحة حوالي 5 كيلو مترات، مما يعني احتمال دفع المياه القوي جدا لهما إلى الخزان الرئيسي.

وأضاف بحسب “الجزيرة اون لاين” بأن خط الأنابيب تحت الإنشاء وبه مياه للتجربة، تم إنزال أفراد الإنقاذ من الدفاع المدني للداخل لمسح الموقع والتأكد من وجود العاملين.

التعليقات

أ
أبو وافي عدد التعليقات : 1629 منذ 11 سنة

انتشلت فرق الدفاع المدني بمنطقة عسير، أحد العاملين اللذين فقدا اليوم داخل أحد أنابيب المياه في مدينة أبها، حيث عثر عليه بصحة جيدة، فيما تتواصل عمليات البحث عن زميله الذي فقد في الموقع نفسه.

وأوضح الناطق الإعلامي في مدني عسير، العقيد محمد العاصمي: أنه في الساعة 30: 11 من صباح اليوم، تبلغت عمليات الدفاع المدني بأبها بوقوع حادث سقوط اثنين من العمالة الآسيوية، تابعين لإحدى الشركات المسؤولة عن إنشاء صيانة خطوط تحلية المياه، أثناء عملهما بالموقع بأبها – طريق الملك عبدالله.

وأضاف: “بناء عليه، تواجدت فرق الدفاع المدني بالموقع، وباشرت عملية الإنقاذ، حيت تم إنزال أفراد الإنقاذ من خلال فتحة غرفة التفتيش بالأعلى، البالغ قطرها 24 بوصة بطول 3 م وصولاً للأنبوب الداخلي الممتد البالغ قطره 44 بوصة، للنزول إلى داخل الأنبوب لمسح الموقع، والتأكد من وجودهما داخل هذا الأنبوب، حيث تم العثور على أحد العمال داخل الأنبوب، وتم انتشاله ورفعه للأعلى وهو بصحة جيدة ومستقرة، ومن ثم معاودة البحث داخل الأنبوب للوصول للعامل الآخر، إلا أن وجود كميات من المياه داخل الأنبوب للتجربة، كونه تحت الإنشاء مع وجود بعض الشوائب والأتربة، وصعوبة الموقع وامتداد الأنبوب تعوق تحديد ومعرفة موقعه”.

وأشار إلى أنه بعد أن تم استخراج العامل الأول، تمت الاستعانة بإنزال عمال متخصصين من الشركة، لمساعدة رجال الدفاع المدني في الوصول للعامل الثاني، وأكد أن البحث لا يزال جارياً عن العامل الثاني.

ن
نجم سهيل عدد التعليقات : 140 منذ 11 سنة

شكلك من التهمان اللي خربوا الوادييين مهايط وتقطيع اشارات وحمل سلاح بالشارع

م
متيم الواديين عدد التعليقات : 589 منذ 11 سنة

يالله الى متى رخص الارواح حتى ابسط قواعد السلامه عاجزين عن تطبيقها

س
سرهيد عدد التعليقات : 76 منذ 11 سنة

الله يعين

اترك تعليقاً