الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد5 مايو

مصرع احد مقاولي مشروع نقل مياه الشقيق أبها

منذ 11 سنة
1
2952
مصرع احد مقاولي مشروع نقل مياه الشقيق أبها
الجبيل

عبر الأستاذ عبدالعزيز المزروع مدير عام ادارة العلاقات العامة والصناعية والمتحدث الرسمي للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، عن ألمه لوفاة أحد عمال مقاولي مشروع خط أنابيب نظام نقل مياه الشقيق- أبها المرحلة الثانية. مضيفاً أن قيادات المؤسسة ومنسوبيها تقدم صادق مواساتها وعزاءها لذوي المتوفى وتشاطرهم آلامهم وأحزانهم .

وأوضح المزروع أن الحادث وقع في خط أنابيب نظام نقل مياه الشقيق- أبها المرحلة الثانية الذي يقوم المقاول (تضامن شركتين) بتنفيذه على بعد 116 كلم من محطة تحلية الشقيق وعلى بعد 11 كلم من خزانات مدينة أبها.

كاشفاً أن المشروع تحت التشغيل التجريبي من قبل المقاول ويحظى بمتابعة المؤسسة من خلال تقارير معدلات الانتاج وجودة المياه تمهيداً لاستلامه في غضون الفترة القريبة القادمة من المقاول المنفّذ للمشروع لإمداد المواطنين بالمياه المحلاة.

وأضاف المزروع أن المؤسسة تتابع مع المقاول المنفّذ والجهات الحكومية ذات الاختصاص كافة ما يجري من تحقيقات لمعرفة الأسباب الحقيقية للحادث لاتخاذ الاجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات، مؤكداً أن امدادات الضخ وجودة المياه المحلاة لمدينة أبها لم تتأثر ولله الحمد بما حدث.

وأكد المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة أن العمل في مثل هذه المواقع يشهد كثيراً من التحديات سواء من حيث وعورة الأماكن وخطورتها أو صعوبة التنفيذ تبعاً لجغرافية المكان، إلا أن المؤسسة والعاملين في هذه المواقع لا يدخرون جهداً ولا نفساً في سبيل توفير المياه المحلاة.

مضيفاً أنه يجب أن يستشعر الجميع من خلال هذه الحوادث صعوبة العمل وخطورته والجهود الكبيرة التي تبذل من أجل إنتاج قطرة ماء، والمساهمة ما أمكن في ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على هذه الثروة من الهدر.

وختم المتحدث الرسمي للمؤسسة أن الحادث حظيت بمتابعة مباشرة من قيادة المؤسسة وتم توجيه المسئولين باتخاذ الإجراءات المناسبة في مثل هذه الحالات، مؤكداً أن اجراءات السلامة المتبعة لدى المؤسسة أشد صرامة من غيرها حرصاً منها على سلامة العاملين.

التعليقات

ا
ابو بدر عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

باين اخوي ان اجراءات السلامة اشد صرامة حيث توفي احد العمال بسبب تلك الاجراءات الصارمة.
الى متى المغالطة وعدم الاعتراف بالتقصير .
الله المستعان

اترك تعليقاً