الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد12 مايو

مغردون سعوديون: تويتر منصة إبداعية وتجارية إذا استخدم بطريقة واعية

منذ 11 سنة
4
4421
مغردون سعوديون: تويتر منصة إبداعية وتجارية إذا استخدم بطريقة واعية
الرياض

أبرز مغردون سعوديون أهمية موقع التواصل الاجتماعي” تويتر ” بوصفه منصة لإطلاق عنان الأفكار الإبداعية والتجارية إذا استخدم بطريقة واعية، فضلا عن رفع الوعي لدى الشباب السعودي لتسخير هذه الأداة الحديثة لخدمة وتنمية وطنهم.

وأكدوا خلال الملتقى الذي جمع أكثر من 400 مغرد ،مساء اليوم، تحت عنوان “مغردون سعوديون” الذي نظمته مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية (مسك الخيرية), بفندق الريتز كارلتون بالرياض، أن مواقع التواصل الاجتماعي مهمة لإبراز التجارب والنجاحات الشبابية السعودية ، وتفعيلها ليس على المستوى المحلي فحسب بل على المستوى الدولي .

وتوزعت فعاليات الملتقى على عدة جلسات تناولت الأولى تناولت موضوع “الرقابة في تويتر بين النظامي والذاتي” شارك فيها المغردون عبدالعزيز الشعلان، وبندر النقيثان، وسلطان المالك، ووليد سموم، وأدار دفة الحوار عبدالله الحريري، لتناقش الجلسة حدود الضوابط الأخلاقية في تويتر، ومدى إمكانية وجود مساحة من الحوار والنقاش والتفاعل مع القضايا المطروحة.

أما الجلسة الثانية فقد ناقشت موضوع “نشر الأفكار وصناعتها في تويتر ومدى ملائمتها وعوائق نشرها”، ومدى “إمكانية تعزيز الايجابي منها وتحييد السلبي فيها”.

وفي هذا الصدد قال صالح الزيد صاحب موقع “تويت ميل” الذي يزوره قرابة الثمانين ألف شخص يومياً، إن دور تويتر في زيادة شعبية المواقع ، ومساهمته بطريقة ميسرة في نشر الأفكار ، فيما طرح نايف القزلان جزء من تجربته مع “متوترون” وكيف تصدى لبعض الأفكار السلبية وساهم في الحد منها عبر هذا الموقع.

وناقشت الجلسة الثالثة محور توتير بوصفه منصة تجارية حققت نجاحات عملية ، وفي هذا الموضوع أشار فارس المطيري صاحب تجربته “هاشتاق السعودية” الذي وصل عدد متابعيه إلى أكثر من مليون متابع، إلى أن نجاحه تحقق من خلال هذا المشروع الصغير الذي تطور بفضل رائدية الفكرة وجدتها.

أما احمد الجبرين فلخص تجربته في تأسيس مؤسسة”تويترإدز” وصعوبات البداية وكيف وظّف هذا الموقع الاجتماعي ليكون داعماً له في طريق نجاحه بالإضافة لأسماء أخرى حققت قصب سبق في هذا المجال.

أما الجلسة الرابعة تناولت موضوع الايجابية في تويتر حيث أبرز عبد الله المغلوث عشر خطوات لتعزيز الايجابية في توتير ولخصها في خطوات عملية بإمكان المستخدم القيام بها أثناء التغريد ويأتي في مقدمتها مفاجأة من تحب بتغريدة والبعد عن البرامج التي تكشف إلغاء المتابعة وعدم إشاعة المشاكل أو الشائعات أثناء التغريد أو محاولة نشرها بين المتابعين ، بالإضافة إلى إشعار المتابعين بقيمة الحب والسعادة والبعد أحدث الطاقات السلبية التي تنتشر بسرعة بفضل سرعة النقل .

أما فائق منيف فركز على زيادة الأعمال التطوعية والخيرية في تويتر والحرص على انتقاء الأخبار والقيم الايجابية .

واختتم الملتقى بجلسة خامسة تناولت موضوع كيف يستفيد الإعلامي من تويتر وطرح فهد الفهيد وصلاح الغيدان وعبدالله المديفر تجربتهم في الاستفادة من تويتر لخدمه مهنتهم الإعلامية والمصاعب التي يواجهونها وكيف تعاملوا مع هذي الصعوبات ، والاستفادة من تويتر كمنصة خصبة للقصص الإخبارية.

وكان الأمين العام لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الخيرية بدر العساكر قدم هدايا تذكارية للمتحدثين والمشاركين في جلسات الملتقى .

يشار أن هناك فعاليات أخرى أقيمت على هامش الملتقى كستاند أب كوميدي والرسم الحي للمتحدثين أثناء الفعالية , بينما حرصت مؤسسة مسك الخيرية على تشجيع إبداع الشباب السعودي على كافة الأصعدة وأنهم حريصين من تنظيم مثل هذه الفعاليات بلفت نظر الشباب السعودي بأنه بالإمكان استغلال التكنولوجيا لتعزيز دورهم كمنتجين ومفكرين وداعمين لمسيرة التنمية لوطنهم واكتشاف شبابا مبدعين جدد لم تسلط عليهم الأضواء من قبل ودعمهم ومساندتهم ليحققوا ما يصبون إليه من نجاح.

2013-03-04_231455

2013-03-04_231540

2013-03-04_231559

2013-03-04_231620

التعليقات

ن
نواف عدد التعليقات : 133 منذ 11 سنة

المغردين بعضهم والعياذ بالله يستخدم التوتر في المور مهي زينه

م
مخاوويةالبس عدد التعليقات : 185 منذ 11 سنة

الي بالصورة عصير!ولا شي ثااني

م
مخاوويةالبس عدد التعليقات : 185 منذ 11 سنة

انا الحمدلله مارتحت الين حذفته

د
دنــيــــا بــلا مـعـنـى عدد التعليقات : 2082 منذ 11 سنة

ومن متى السعوديين يستخدمون المواقع هذه بوعي الا استخدام بجهل وتخلف وقله حيا

مو كلهم 70 % منهم وهذا توقعي (:

اترك تعليقاً