الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد19 مايو

“التربية” تتجه إلى تطبيق لائحة “التعليم الإلزامي”

منذ 11 سنة
1
1562
“التربية” تتجه إلى تطبيق لائحة “التعليم الإلزامي”
الرياض

أوضحت مصادر مطلعة أن وزارة التربية والتعليم تتجه نحو تفعيل اللائحة التنفيذية للتعليم الإلزامي، وذلك بعد أن أنجزت اللائحة التنفيذية للمشروع بنهاية العام الدراسي الماضي 1432 /1433.

وأشارت إلى أن المشروع الذي تم إنجازه يهدف إلى إعداد لائحة تنفيذية تعمل على إلزام كل من يقيم على أرض المملكة من المواطنين والمقيمين بالتعليم الأساسي للأطفال من سن 6 إلى 15 عاما.

وأكدت المصادر أن المشروع يأتي تحقيقا لسياسة المملكة بنشر العلم، وإتاحة الفرصة لكل من يقيم على أرضها لإكمال تعليمه، تماشيا مع التوجه الدولي لمحو الأمية، والسير نحو جعل التعليم الأساسي الذي يصادف المرحلتين الابتدائية والمتوسطة إلزاميا.
وكان مجلس الوزراء أصدر قرارا في السادس والعشرين من ربيع الثاني عام 1425 بشأن إلزامية التعليم الأساسي لكل من يقيم على أرض المملكة، وشرعت “التربية” في وضع آلية لاحتضان القرار، وتوضيح كيفية تنفيذه ومتابعة تطبيقه، لكي يتاح للفئة المستهدفة الحصول على حقهم في التعليم الأساسي.

وكانت “التربية” تبنت مشروع “مجتمع بلا أمية” الذي استهدف الأميين، الذين فاتهم قطار التعليم من خلال التعاقد مع الخريجين والخريجات المؤهلين تربويا، للعمل في مراكز محو الأمية بمكافأة مقطوعة.

ورصد المشروع وجود عدد من الأطفال بعد سن العاشرة لم يلتحقوا بالمدارس لظروف معينة. وساهم المشروع بنهاية العام الماضي في محو أمية 11 ألفا و738 دايشار إلى أن التربية أسندت مهام العمل في مراكز محو الأمية لمعلميها ومعلماتها في الفترة المسائية مقابل 75 ريالا للحصة الواحدة، بعد أن صدر أمر من المقام السامي بتثبيت المتعاقدين ومنع التعاقد.رسة سعودية و2021 مقيمة.

التعليقات

و
وضحى صالح الجنيدل عدد التعليقات : 120 منذ 11 سنة

سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم

اترك تعليقاً