الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء15 مايو

طيران النظام السوري يقصف بابا عمرو في حمص

منذ 11 سنة
3
2066
طيران النظام السوري يقصف بابا عمرو في حمص
ا ف ب

قصف الطيران الحربي الاحد حي بابا عمرو في مدينة حمص وسط سوريا، بعد ساعات من بدء مقاتلي المعارضة هجوما على هذا الحي الذي سيطرت عليه القوات النظامية منذ نحو عام، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان “الطيران الحربي استهدف بابا عمرو ومحيطه”، مشيرا الى ان المدينة “اغلقت من كافة المحاور”.

واشار المرصد الى ان اشتباكات عنيفة ما زالت تدور في حي بابا عمرو الذي شن مقاتلو المعارضة هجوما مباغتا عليه فجر الاحد “ودخلوا اليه وباتوا موجودين في كل ارجائه”.
من جهته، قال ناشط قدم نفسه باسم عمر، وهو على تواصل مع المقاتلين على الارض، في اتصال هاتفي مع فرانس برس ان “الثوار تسللوا خلال الليل الى بابا عمرو، ولم تدرك الحواجز العسكرية ذلك الا بعدما اصبح المقاتلون” في داخله، متحدثا في وقت لاحق عن “تعزيزات على مداخل الحي”.

وكانت القوات النظامية دخلت بابا عمرو في الاول من مارس 2012 بعد انسحاب المقاتلين منه اثر معارك وقصف عنيف لاكثر من شهر، ادت الى مقتل المئات، بحسب المرصد.

كما لقي صحافيان اجنبيان هما الاميركية ماري كولفين (اسبوعية “صنداي تايمز” البريطانية) والمصور الفرنسي ريمي اوشليك، مصرعهما في 22 فبراير 2012 جراء قصف تعرض له مركز اعلامي اقامه الناشطون في الحي.

التعليقات

ا
ابوفـــ@ـــد الزعفراني عدد التعليقات : 7336 منذ 11 سنة

يا اخي ان العلم العرب والاسلامي والاوروبي يقول لسوريا
لا ارى
لا اسمع
لا اتكلم
السوريين يقتلون وملوك وامراء ورؤساء وشيوخ الدول لم يحركوا ساكنآ حتى امريكا التي تدافع عن حقوق الحيوان لم تتكلم ولم تدافع عن حقوق السوريين الذين يقتلون يوميآ بالالوف من اطفال وعجزه ومعاقين وكبار السن ونساء يغتصبون من قبل شيعة ايران وشيعة لبنان ممثلين بحزب حسن نصر ابليس المعمم

ا
ابوفـــ@ـــد الزعفراني عدد التعليقات : 7336 منذ 11 سنة

يابشار الكلب الله يقصف عمرك انت واعوانك من الشيعه

ع
عندي أمل عدد التعليقات : 229 منذ 11 سنة

ياااأهل بنياس صبرآ جميل ويأأهل درعا وحمص الحبيييب ﻷن ضااق خطبآ فعقبااهو خيرآ وفتحآ وفخرآ ونصرآ قرييب..

اترك تعليقاً