الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء8 مايو

ضاحي خلفان: نظام استغاثة يحمي المنازل من الاقتحام والتهديد

منذ 11 سنة
2
2597
ضاحي خلفان: نظام استغاثة يحمي المنازل من الاقتحام والتهديد
دبي

أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي منظومة استغاثة مبتكرة تربط الجمهور بغرفة العمليات، من خلال جهاز إنذار حديث، يتم تركيبه في المنازل مجاناً للمواطنين المسنين والعاجزين، وبرسوم رمزية للمقيمين.

وأعلن القائد العام لشرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم أن المنظومة الجديدة، التي تحمل اسم «أمنك بلمسة زر»، تأتي في إطار حزمة من الخدمات الإلكترونية المبتكرة التي تعتزم شرطة دبي طرحها، خلال الفترة المقبلة، لتعزيز الجانبين الأمني والخدمي على السواء.

وأوضح خلفان أن «منظومة الاستغاثة الجديدة تخدم أي شخص يشعر بخوف أو قلق أو تهديد من أن يقتحم أحد منزله، سواء لأسباب شخصية، أو في حال سماعه صوتاً أثار ريبته خارج المنزل، ومن المقرر تطويرها لتخدم المواطن والمقيم، سواء كان داخل الدولة أو خارجها».

وشرح أن «كل ما سيفعله الشخص هو الضغط على زر في الجهاز الذي يحصل عليه من شرطة دبي، لتصل إليه النجدة خلال دقائق معدودة، نظراً إلى أن الجهاز يحوي برنامج تحديد المواقع، وبمجرد الضغط على زر الاستغاثة يحدد مكان صاحب النداء فوراً لتنتقل إليه الدورية في الحال».

وأوضح أن «فريق العمل الذي طوّر الجهاز أجرى عليه تجارب عدة للتأكد من نجاحه»، وأشار إلى أن «منظومة الاستغاثة الجديدة لا تحتاج إلى اتصال أو حديث للإرشاد عن المكان، فتكفي كبسة زر للوصول إلى الموقع».

وأضاف أنه «تم تطوير النظام استناداً إلى حالات تعاملت معها شرطة دبي، بينها واقعة تعرّض فيها طفل لمحاولة اعتداء، منذ أكثر من عام، حين اصطحبه أشخاص رغم إرادته إلى منطقة العوير، إلا أنه غافلهم واستطاع الاتصال بهاتف النجدة (?999)، وأرشد عن مكانه فانتقلت الشرطة إليه سريعاً واستطاعت مساعدته».

وذكر خلفان أن «شرطة دبي طوّرت الجهاز، الذي يتوافر حالياً، من خلال ربطه بغرفة القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات، وتزويده باللغات المطلوبة»، موضحاً أن «طلب الاستدعاء لن يقتصر على الجهاز الذي توفره القيادة، إذ من المقرر أن يتم عبر تطبيقات يمكن تحميلها على الهواتف الخلوية الحديثة، وتخدم المواطن والمقيم في أي مكان، حتى لو كان خارج الدولة، من خلال ربطه دائماً بغرفة العمليات وتلبية ندائه فور طلبه المساعدة».

التعليقات

ا
انور العنزي عدد التعليقات : 25 منذ 11 سنة

الحمدلله ماخليت نظام الاستغاثة من الاخوان وش هالعاقل اللي نازل عليك فاجئه اكيد وراك شي او مسكتينك عمامك …

الايام راح تظهر كل شي

ع
عــمـــاد عدد التعليقات : 354 منذ 11 سنة

نظام ممتاز دبي مدينه متطوره فعلا

اترك تعليقاً