الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد5 مايو

«الجيش الحر» لـ«الإخوان المسلمين»: الثورة ليست ثورتكم وسنقف ضدكم

منذ 11 سنة
10
5045
«الجيش الحر» لـ«الإخوان المسلمين»: الثورة ليست ثورتكم وسنقف ضدكم
متابعة - صالح القثامي

حملت القيادة المشتركة للجيش السوري الحر جماعة «الاخوان المسلمين» بسوريا مسؤولية تأخر انتصار الثورة وتشرذم المعارضة، واتهمتها باقصاء معظم الأطياف السورية.

وقالت القيادة المشتركة في رسالة مفتوحة وجهتها لجماعة «الاخوان المسلمين» السورية وزعت ادارة الاعلام للقيادة المشتركة ومقرها باريس نسخة منها ان «هناك صداما عميقا وكبيرا بينكم وبين مجمل القوى المدنية والثورية والوطنية والعسكرية والسياسية أيضا، وقد سئمنا من تدخلاتكم».

وأضافت ان «بياننا الأخير لم يصدر الا بعد ان طفح الكيل في العديد من المدن السورية وعلى رأسها دمشق وريفها من تصرفات وسلوكيات الجماعة منذ بداية الثورة وحتى الآن وبشكل خاص الهيمنة والسيطرة على المجلس الوطني ومن ثم الائتلاف والهيمنة ومحاولات الهيمنة على الشؤون والقضايا الاغاثية والعسكرية فالقلوب أصبحت ممتلئة أكثر مما تظنون وتعتقدون، وهذا ستكون له تداعيات سيئة للغاية على الثورة وسورية الوطن وعلى مستقبل الجماعة في علاقتها مع الناس فلا يحق لكم الركوب على الثورة أو قيادتها أو محاولات التحكم بها ونحن الآن في مرحلة مفصلية سيترتب عليها الكثير من الأشياء».

وتابعت قائلة – في رسالتها: «ان هناك حالة احتقان لدى أغلب الأطياف السياسية والمدنية والثورية على الأرض وفي الخارج من تصرفاتكم وأساليبكم وعمليات الاقصاء والتهميش المبرمج فالثورة ليست ثورتكم ولم تصنعوها بل ثورة الأفراد الذين يدفعون دماءهم وحياتهم وأمنهم واستقرارهم وأرزاقهم».

وتابعت «الكل يعلم تماما كيف تم تشكيل المجلس الوطني وكيف تم انتقاء أعضائه وكيف منحت صفة شخصية وطنية للبعض الآخر بمعنى تغيير طرابيش لكن الرأس واحد وهذا أمر مرفوض، فلستم من يقرر صكوك الوطنية لأحد فالجميع في سلة واحدة فلا تتشاطروا وتتذاكوا على الناس فهم ليسوا بحمقى ولا يحبون من يستغبيهم وأعتقد ان مثل هذه السلوكيات السالفة لا تقل سوءاً عن الشرك بالله ونظن أنكم تؤمنون بالله وباليوم الآخر»- حسب الرسالة.

وذكرت القيادة المشتركة لـ«السوري الحر» – في رسالتها – «ان التركيبة السكانية والدينية والمذهبية لسورية لا تسمح ولن تسمح بالأساس لهيمنة جماعتكم على الثورة الآن أو السياسة السورية في المرحلة الانتقالية ومن ثم الديموقراطية ونعلمكم ان برنامجكم السياسي والصدق والاخلاص هو الميزان الوحيد لمستقبلكم في سورية الجديدة».

وقالت «هناك حالة انزعاج كبيرة من تحركاتكم التراكمية والمستمرة حتى الآن وبدأت منذ فترة طويلة في الولايات المتحدة ومن التفاهمات التي تعقدونها على حساب باقي أطراف المعادلة الوطنية والسياسية»، مضيفة «هناك الكثير من الأطراف تحملكم مسؤولية تأخر انتصار الثورة».

وأضافت القيادة المشتركة لـ«الجيش السوري الحر» ان «الجميع يعلم موقف جماعتكم من النظام قبل الثورة وتجميد معارضتكم له حتى أيام قليلة قبل انطلاق الثورة فمن كانت له هذه المواقف الانبطاحية أمام النظام لا يوزع صكوك الوطنية والعمل الثوري على أحد» – حسب الرسالة.

واستطردت القيادة المشتركة لـ«السوري الحر» في رسالتها قائلة «ان الجميع يعلم كيف ركبتم المجالس المحلية والعشرات من التنسيقيات والهيئات والأشكال بألوان مختلفة لكنها في النهاية تصب في بئركم العميق ونعلم كيف وصلت ملايين الدولارات والتبرعات والهبات من الدول ومن الأفراد والتي تعتبر أموالا عامة من أموال الشعب السوري والتي سيحاسب الناس كيف صرفت ولمن وكيف؟ ونعرف كيف يتم تلميع أشخاص وتقديم أشخاص أو تأخيرهم واستبعادهم».

وأضافت ان «الجميع يمكن ان يقبل بكم بحجمكم الطبيعي مثلكم مثل أي طرف سياسي معارض للنظام وشريك يعرف حدوده في العملية السياسية والمشروع الوطني الذي يجب ان يضم كل أبناء الوطن دون أي تمييز أو تهميش أو اقصاء أو استبعاد وأنتم شركاؤنا في المشروع الوطني ان أردتم ويدنا وقلوبنا وعقولنا مفتوحة على العمل الجماعي والشراكة الوطنية».

وأكدت أنه «وبناء على احتقان الشارع ضدكم بأن حكومة غسان هيتو لن ترى النور لأن الجميع يعلم كيف تم اختياره وفرضه من طرفكم بمسرحية اعلامية ساذجة فالشارع سيسقط هذه الحكومة حتى ولو كانت دول العالم كلها تريده لا أحد يفرض على الشارع السوري خياراته».

واختتمت القيادة المشتركة لـ«الجيش السوري الحر» قائلة: «ان الشام وأهلها يقفون صفا واحدا ضدكم نتيجة تصرفاتكم ولمداواة كل الجروح عن الأخطاء الكبيرة والفاحشة التي مارستها جماعتكم منذ بداية الثورة وحتى الآن ممكنة ويمكن ان تبدأ باعلان حسن النوايا عبر التوسيع الفوري وغير المشروط والآن للائتلاف الوطني ودون أي تدخل مباشر أو غير مباشر من جماعتكم والشفافية بكل شيء».

التعليقات

a
ali عدد التعليقات : 32 منذ 11 سنة

ربما يكون لقطر دور في ذلك مثل دورها الكبير في دعم الاخوان في مصر

اللهم انصر المسلمين الصادقين وهيء لهم من امرهم رشدا

م
محمد عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

عشرات السنيين من الحرية المطلقة مع ما يرون من توجه نحو النصر هل يتوقع معها ان يوافقوا على تضييق حريتهم ( خمور ودعارة تدر الملايين ) مستحييييييييييييل

و
ولدهم عدد التعليقات : 72 منذ 11 سنة

ان لله ونا اليه راجعون

اليوم ما عاد عرفنا الصالح من الطالح

حال المسلمين والعرب لا يسر

الله يصلح الحال

ا
ابو خالد عدد التعليقات : 280 منذ 11 سنة

الاخوان في مصر هدموا المعابر بين مصر وفلسطين وفتحوا العلاقات بينهم وبين ايران وماذا عساهم فاعلون في سوريا وباقي الدول العربيه ؟
ارجعوا لكلام خلافان تجدون فيه كثير من الصحه

ا
ابو حسين عدد التعليقات : 59 منذ 11 سنة

لاتنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم….. هذي الامور يجب مناقشتها بعد سقوط النظام…فوالله هذي المناحره والمسابقه على المناصب. تصب في صالح بشار وسينتصر عليكم وينحركم جميعا…………….انتبهوووووووووووووووووووو.. الاخوان المسلمين يجب ان يذهبوا للمساجد والدعوه الى الله.الحكم مايصلحون يديرون شؤون الناس

ل
لحمد لله عدد التعليقات : 52 منذ 11 سنة

اللهم نصرك الذي وعت به يارب رحمتك والله اني مشتاقة لاهلي وبلدي ادعولنا ربي ينصر جيش
لحر انا توفا عمي واخي وما شفتن ادعولي ربي يردني لبلدي انا وكل متغرب يارب يارب رحمتك

م
ماجد عدد التعليقات : 10 منذ 11 سنة

اهتمو بحالكم

م
مصطفى عدد التعليقات : 26 منذ 11 سنة

اتمنى من الشعب السعودي عدم قذف اي طرف ادعو الله ان يهدي الجميع فالكل يريد مصلحة سوريا

م
محمد عدد التعليقات : 36 منذ 11 سنة

وش لون مشاركه وطنيه وانتم تبغون يخرجون الاخوان من المعادله ؟!؟!!؟!؟

بيان ملئ بالنقد غير الموضوعي واتهامات بلا دلائل ….

كما قال (فيصل القاسم) …. من يريد ان يخرج الاخوان المسلمين من المعادلة السياسية …كمن يريد ان يخرج الانجليز من بريطانيا

ع
عاطل بسبب قياس المعلمين عدد التعليقات : 36 منذ 11 سنة

كفوووو يالجيش الحر شف وش سوى الاخوان في مصر اول شي بدا فيه الاخوان بمصر زينوا العلاقات مع ايران فتباً لكم يالاخوان

اترك تعليقاً