الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة10 مايو

رئيس ديوان المظالم يفتتح المحكمة الإدارية بتبوك

منذ 11 سنة
3
6036
رئيس ديوان المظالم يفتتح المحكمة الإدارية بتبوك
تبوك

افتتح معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ عبد العزيز بن محمد النصار, اليوم المحكمة الإدارية بتبوك، بحضور معالي رئيس المحكمة الإدارية العليا الشيخ محمد بن فهد الدوسري، ومعالي نائب رئيس الديوان الشيخ علي بن عبد الرحمن الحماد، وأصحاب المعالي أعضاء مجلس القضاء الإداري.

وأوضح رئيس المحكمة الإدارية بمنطقة تبوك الشيخ فايز بن حسن قيسي, في كلمة له بهذه المناسبة, أن المحكمة الإدارية بتبوك تعدّ امتداداً لأعمال ديوان المظالم, حيث تختص بالنظر في القضايا الإدارية والتأديبية والتجارية والجزائية، مشيراً إلى أنه تم توفير جميع الاحتياجات اللازمة لخدمة المتقاضين، وتم تجهيز المبنى المخصص للمحكمة بشبكة حاسب آلي ، كما تم تخصيص مكتب للإجابة عن استفسارات المراجعين حول مسار الدعاوي التي لهم صفة فيها.

من جانبه ألقى معالي رئيس ديوان المظالم, كلمةً قال فيها : ” إن من أعظم نعم المولى علينا أن منّ علينا بتحكيم كتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم في ظل قيادة تضع نصب أعينها مصالح المواطنين ” .

ونوّه معاليه بما يلقاه مرفق القضاء من عناية واهتمام وتطوير من ولاة الأمر – حفظهم الله -، والذي توّج بمشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء ، مما أسهم في النقلة التطويرية الكبيرة التي يشهدها القضاء العام والقضاء الإداري.

وأفاد معاليه أن الديوان وضع خطةً ممنهجة لافتتاح المحاكم الإدارية ومحاكم الاستئناف الإدارية بما يسهل على المواطنين الوصول إليها، مؤكداً أنه تم قبل افتتاح المحاكم الإدارية حصول القضاة والموظفين على أعلى قدر من التدريب والتأهيل, وذلك بإلحاق قضاة المحاكم الجديدة بالمحاكم الإدارية في المدن الرئيسة ليستفيدوا من الخبرات القضائية قبل ممارسة أعمالهم.

عقب ذلك, أزاح معالي رئيس ديوان المظالم الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح أعمال المحكمة الإدارية بتبوك، كما تجوّل معاليه ومرافقوه على جميع أقسام المبنى وإداراته.

التعليقات

س
سعودي الشرقيه عدد التعليقات : 9 منذ 11 سنة

لنا الواحد الاحد الجبار المتكبر ينصرنا على كل ظالم 17سنه بند اجور مع جهادة الثانويه العامه

ﺟﺎﺭﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻤﺎﻟﻜﻲ عدد التعليقات : 11 منذ 11 سنة

ﻫﺎﻟﺸﺎﻳﺐ ﻭﺭﻯ ﻣﺎﻳﺘﻘﺎﻋﺪ
ﺍﻟﻀﻠﻢ ﺑﺎﺕ ﻭﺍﺿﺢ

س
سؤال مهم عدد التعليقات : 88 منذ 11 سنة

ياناس ياعالم أبناء رؤئساء المحاكم ينقلون المكان الذي يردونه وغيرهم من الموظفين يبقون مكانهم ولو عندهم ظروف ولو عندهم ظروف يبقون مكانهم سؤالي المهم من المسؤول عن ذلك ومن يرفع الظلم وأين العداله المزعومه ملاحظه وإي واحد عندو واسطه بينقل وتزين أموره والضعيف له من ……………………..

اترك تعليقاً