الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد5 مايو

«الحج» تلزم «مؤسسات العمرة» برفع الخطة التشغيلية خلال أسبوع

منذ 11 سنة
0
3057
«الحج» تلزم «مؤسسات العمرة» برفع الخطة التشغيلية خلال أسبوع
مكة المكرمه

ذكر أن وزارة الحج ألزمت شركات ومؤسسات العمرة السعودية المرخص لها بتقديم الخطة التشغيلية ورفعها للوزارة عبر النظام الآلي خلال أسبوع من تاريخه، لقرب بدء تشغيل المرحلة الثانية للخطة التشغيلية الخاصة بطلبات تأشيرات العمرة خلال شهري رجب وشعبان المقبلين.

واشترطت الوزارة على شركات ومؤسسات العمرة بحسب «الحياة» أن تشتمل الخطة التشغيلية على الجنسيات التي ترغب الشركة أو المؤسسة العمل معها خلال فترة العمرة لهذا العام، عدد التأشيرات التي سيتم إصدارها في كل شهر من أشهر الخطة، وتحديد وسيلة القدوم، ليتسنى للوزارة تنظيم واعتماد الأعداد المطلوبة في حدود الطاقة الإنتاجية اليومية لكل ممثلية من ممثليات السعودية في الخارج المحددة من جانب وزارة الخارجية على أن يتم تنفيذ طلبات التأشيرات بشكل يومي، بحسب الأعداد التي ستعتمد في الخطة، بما في ذلك دفع أقيام حزم الخدمات وعدم ترحيل الطلبات المحددة في كل يوم إلى اليوم الآتي. وشددت الوزارة في بيانها على مؤسسات وشركات العمرة ضرورة الالتزام بالدقة وصحة المعلومات المدخلة في النظام الآلي وإيصالها للوزارة بحسب ما تم وضعه من جانب شركات ومؤسسات العمرة، مع تحملها المسؤولية.

وأشار إلى أنه بعد الإفادة عبر نظام العمرة باعتماد الخطة من جانب الوزارة، سيتم رفع عقود الإسكان والنقل النظامية المستكملة للشروط كافة التي تم العمل بها خلال الفترة الأولى للخطة التشغيلية، مضيفاً أن الارتباطات التعاقدية تكون في حدود الأعداد التي خصصت للشركات والمؤسسات ولا يتم تجاوزها.

وسبق أن أعلن وزير الحج الدكتور بندر حجار عن تجاوز أعداد تأشيرات العمرة التي منحتها الوزارة منذ انطلاق الموسم في بداية صفر الماضي وحتى الآن أكثر من 3.107 مليون تأشيرة، في حين بلغ عدد القادمين لأداء مناسك العمرة أكثر من 2.634 مليون معتمر. وأشار الدكتور حجار خلال مشاركة وزارته في معرض (كن داعياً) الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في عرعر تحت رعاية أمير منطقة الحدود الشمالية إلى ما يلقاه قطاع العمرة من مساع حثيثة للرقي به كماً ونوعاً بهدف خدمة المعتمرين وإنهاء إجراءات قدوم المعتمرين وخدمتهم منذ وصولهم وحتى مغادرتهم. وأوضح أن جناح وزارة الحج المشارك في المعرض عكس الأعمال الجليلة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

التعليقات

اترك تعليقاً