الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين6 مايو

معاقبة معلمات صورن طالبات لـ”الإيقاع” بمديرتهن

منذ 11 سنة
6
6141
معاقبة معلمات صورن طالبات لـ”الإيقاع” بمديرتهن
الرياض

وقعت وزارة التربية والتعليم عقوبات “نظامية” على معلمات صورن طالبات بالمرحلة الابتدائية يجلسن على أرضية الفصل بغرض “تصفية حساباتهن” مع مديرة المدرسة والتشهير بها عبر وسائل الإعلام.

من جانبه، أكد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير جلوي بن كركمان، محاسبة المعلمات، قائلا: لن أسمح بتصوير أية طالبة، مشيرا إلى أن الحادثة وقعت بسبب “خلاف” بين المعلمات ومديرة مدرستهن، مما دعاهن إلى إخراج الطاولات من أحد الفصول، وإجلاس طالبات بالصف الأول والثاني والثالث الابتدائي على أرضية الفصل، وقمن بتصويرهن بهدف إيصال الصور لوسائل الإعلام.. جاء ذلك في تعليق لمدير التعليم على مداخلة لأحد الإعلاميين خلال اللقاء الذي نظمته إدارة الإعلام التربوي بتعليم عسير مع كتاب وممثلي وسائل إعلام أمس.

ولم ينكر آل كركمان وجود “تقصير” أو “خطأ” لدى إدارته، معتبرا أن “الكمال لله”، وأن الإعلام بكافة وسائله محل اهتمام ومتابعة، لمساهمته في تنمية وتطوير العملية التعليمية، فضلا عن اعتباره شريكا أساسيا للجهات التعليمية والتربوية لتحقيق أهدافها، خاصة مع العمل على إشراك الطلاب في صناعة وإعداد المواد الإعلامية والإفادة من خبراتهم في هذا الجانب.

وقدم مدير الإعلام التربوي بتعليم عسير محمد مانع آل يحيى بحسب “الوطن” عرضا حول رسالة وأهداف الإعلام التربوي ومجالاته، والدور الذي تلعبه وسائل الإعلام من خلال نقل أنشطة وإنجازات الإدارة العامة للتربية والتعليم، وفق مناهج تربوية مقننة تنقل الصورة الحقيقية البعيدة عن المبالغة للرأي العام، مستعرضا إنجازات إدارته خلال الشهرين الماضيين وإسهاماتها في نقل الصورة المشرقة للميدان التربوي بمساندة فاعلة من وسائل الإعلام المختلفة.

عقب ذلك فتح باب النقاش والمداخلات، إذ استهل وكيل جامعة الملك خالد الدكتور عامر الشهراني، دور الإعلام التربوي في العملية التربوية والتعليمية، منوها بدور الإعلام الجديد وارتباطه بالتقنية وملامستها للطلاب والطالبات، وضرورة وضع استراتيجيات جديدة تعنى بوضع رؤية واضحة لمستقبل الإعلام التربوي.

تلت ذلك مداخلة لمدير محطة تلفزيون أبها صالح الشريفي، أبدى من خلالها استعداد التلفزيون لدعم برامج الإدارة العامة للتربية والتعليم، فيما تناول الكاتب الصحفي الدكتور صالح الحمادي، ضرورة تعزيز الشراكة بين التعليم والإعلام، وفتح قنوات تواصل جديدة، كما دعا الكاتب محمد إبراهيم فايع، إلى تفعيل دور المنسقين الإعلاميين في المدارس، بهدف إبراز إنجازات الميدان التربوي.

بعد ذلك ناقش المجتمعون التوصيات والاقتراحات التي كان معظمها يركز على ضرورة إيجاد المزيد من الشراكة الفاعلة، وتوظيف وسائل الإعلام الجديدة، لرفع مستوى الوعي الإعلامي للمجتمع، وتعزيز ثقته بالتربية والتعليم.

التعليقات

ت
تنومه نت عدد التعليقات : 127 منذ 11 سنة

حسب معلومات صحيحه مقربه من احد اقارب المعلمات
تم الرفع بفصلهن
الله يهديهم

م
محتاااااار عدد التعليقات : 345 منذ 11 سنة

والله من النذالة عند بعض السعوديااات تحس قلبها اسود مثل وجهها

س
سعسو عدد التعليقات : 260 منذ 11 سنة

إن كيدهن عظيم

m
medoo عدد التعليقات : 286 منذ 11 سنة

ايش ذنب بنات الناس يا معلمات الغفلة ماقدرتوا على المديرة رجعتوا على الاطفال يا قذرات
فعلا كيدهن عظيم
والمفروض اي واحد تصور بنته وحدة من المعلمات يرفع عليها قضيه ويشهر فيها عشان تتادب

ق
قصهـ يده ... عدد التعليقات : 23 منذ 11 سنة

افصلوهم وريحونا من المتخلفات ..
ويعجبني فيهم الحين عايشين برعب

ف
فتي طيبه عدد التعليقات : 1111 منذ 11 سنة

كيدهن عظيم بس مازبطت مع المعلمات في الف طريقه غير هذي ألطريقه واصلن كيف مدرسه مافيها كراسي وطاولات طريقه غبيه جدا

اترك تعليقاً