الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين13 مايو

وزارة العمل تطبق «الكود 8» لتسهيل إنهاء خدمات المنشآت المخالفة

منذ 11 سنة
2
5107
وزارة العمل تطبق «الكود 8» لتسهيل إنهاء خدمات المنشآت المخالفة
الرياض

كشف مدير فرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية محمد بن مانع المناع عن آلية حديثة تسهل على شركات ومؤسسات النطاق الأحمر تنفيذ عمليات الخروج والعودة والخروج النهائي.

وبين بحسب “الرياض” أن الآلية تتمثل في “الكود 8” حيث ستعمل الوزارة على تسهيل إجراءات عمالة شركات ومؤسسات النطاق الأحمر والأصفر في إنهاء إجراءات عمالتها وخصوصا المخالفة لنظام العمل والعمال.

وقال إن النظام يقوم على إكمال إجراءات المستفيد من مكتب العمل آلياً عن طريق ارسال الكود 8 الى الجوازات بدلاً من الطريقة القديمة التي تقوم على مراجعة الجوازات التي بدورها تقوم بمخاطبة مكتب العمل لإنهاء إجراءات العامل وبالتالي السماح له بالسفر مما يترتب عليه الكثير من الوقت والجهد للإدارات الحكومية وللعامل ولصاحب المنشأة.

وأضاف أنه لا بد أن تنطبق بعض الشروط على المؤسسة والعامل للاستفادة من نظام “الكود 8” بحيث تكون المنشأة في نطاق لا يسمح بتجديد رخصة العمل ويريد صاحبها إخراج الوافد نهائياً أو أن يكون ترخيص المنشأة منتهي ويود صاحب العمل إقفال الملف لدى مكتب العمل نهائياً أو تكون تحت الإجراء الإداري، كما يشترط للاستفادة من هذا النظام تعبئة نموذج مكتب العمل الخاص بذلك وتقديم كامل الأوراق الثبوتية للعامل والمنشأة.

وأوضح محمد المناع أن هذا النظام هو استكمال لسعي وزارة العمل الحثيث لتسهيل إجراءاتها الإدارية للمستفيدين عن طريق الربط الإلكتروني مع الإدارات الحكومية الأخرى.

التعليقات

س
سعسو عدد التعليقات : 260 منذ 11 سنة

بكره يطلع مصدر مسئول رفض الكشف عن اسمه ( يمكن يستحي ) ينفي صحة الخبر …. ما عاد أكبر من خبر نشر في كل الصحف السعودية وفي كل الاذاعات يعلن السماح للموظف بممارسة التجارة … ثم طلع النفي !!!!

د
دنـيـــــا بــلا مـعـنـى عدد التعليقات : 2082 منذ 11 سنة

بغيت افتح كافتيريا رفضو يقولون ما يدعم السعوده
.
بغيت افتح شركه رفضو قالو نسبه السعوده
.
بغيت افتتح مدينه سياحيه رفضو يقولون محنا فاضين لك خلنا نسعود بعدها نرد عليك
.
بغيت انتحر رفضو يقولون خلك نستفيد منك في نسبه السعوده
.
بغيت اسرق قالو اسرررق وخذ راحتك يبغون يرمون بي في بو زعبل هيه دي نهايه المشي ورا العـيـال وجع دمـاغ هههههه

اترك تعليقاً