الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء15 مايو

بعد مرور 20 عام الهريفي يشن هجوماً على ذئب الكرة السعودية (سامي الجابر)

منذ 11 سنة
84
27396
بعد مرور 20 عام الهريفي يشن هجوماً على ذئب الكرة السعودية (سامي الجابر)
طلال الغامدي

بعد مرور زمن طويل على مشاركة المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 94 في الولايات المتحدة الأمريكية كتب لاعب المنتخب والنصر السابق فهد الهريفي مقالة يشن فيها هجوماً على زميله في المنتخب سامي الجابر بسبب فرصة ضائعة في مونديال امريكا 94, حيث أشار إلى أنه تعرض للكثير من الشتائم بسبب اعادته لنشر مقطع فيديو للفرصة الضائعة عبر حسابه على موقع تويتر, واتهم الهريفي الجابر بأنه كان يسعى لمحاربة الكثير من اللاعبين لاسباب شخصية وعلق الهريفي في حسابة الخاص في تويتر أيضاً قائلاً الانسان الصادق الواثق دائماً لا يهتم بمن يحكم بعاطفته وميوله , منوهاً على أن مقالته التي نشرتها الزميلة المتألقة النادي لم تكن نابعة من تعصب وانما جاءت لكشف حقيقة تم اخفائها لسنوات طويلة.

نص المقالة:

عبر “الواتساب”.. بعث لي أحد الأصدقاء بمقطع قصير تضمن لقطة جمعتني بالكابتن سامي الجابر في مشاركة وطنية مع المنتخب بمونديال أميركا، فتذكرت استفسار الأمير فيصل بن فهد (رحمه الله) عن سر ما حدث في تلك اللقطة، وعمّ إن كان ثمة شيء (شخصي) بيني وبين الجابر..

عمدت لنشر المقطع عبر حسابي بـ “تويتر” ففوجئت بكم هائل من (الشتائم) لا الانتقادات؛ رغم أنه لم يحمل أي إساءة شخصية، وتأكدت قناعاتي بغرابة واختلاف الوسط الرياضي السعودي عن بقية الأوساط الرياضية في مختلف أنحاء العالم، فالميول دائماً حاضرة، بل طاغية حتى حينما يكون الحديث عن الوطن!!

ورغم أن المادة المنشورة عبارة عن مقطع “فيديو” لا يحتمل التكذيب، أو التأويل إلا أن التعصب أحيانا يعمي عن رؤية الحقيقة وإن كانت كالشمس في رابعة النهار!!!

ما أعرفه أن اللاعب بعدما يسجل هدفاً فإن كل رهبة تسكنه ترحل، وكل ثقة غائبة عنه تعود، ويصبح باستطاعته اللعب حد التجلي (فنياً) وإن اشتدت المنافسة، وطال زمانها.. وهذا ما يجعلني أنظر لما حدث في تلك اللقطة على أن له أبعادا أخرى!!!

شخصياً.. أضعت فرصة (مهمة) أمام المنتخب البلجيكي في ذات المونديال، وما زلت أذكرها وأُذكّر بها؛ بل إن الأضواء سُلطت عليها كثيراً مع أنه كان من المفترض أن يلغي فوز المنتخب في هذه المباراة كل أهمية لتلك الفرصة..

في ذاك المونديال.. أصر سامي على تنفيذ جزائية حصل عليها المنتخب أمام نظيره المغربي رغم أنه كان حينئذ يلعب وبصفة “بديل” أول أشواطه المونديالية، في حين أني كنت ألعب كأساسي، والأهم أن تلك المهمة كانت موكلة لي، ولقد نفذت (بنجاح) جزائية حصل عليها المنتخب في آخر مبارياته الاستعدادية للمونديال.. لكني أمام إصرار الجابر لم أجد بدا من الاستجابة له، و بعد نجاحه في التسجيل كنت أول من هنأه، وفرح للوطن؛ فكانت النتيجة أن كافأني بما رأيتموه في اللقطة (مثار الحديث)!

ما يؤكد أن لما حدث أبعاد أخرى أنه تكرر في بطولة “كأس القارات” لكن التنفيذ حينئذ اختلف كثيراً.. وزيادة في التأكيد على ذلك أدعوكم للعودة للجزائية التي حصل عليها المنتخب بنهائي كأس آسيا في لبنان!

في ذلك الحين كان طلال المشعل النجم السعودي الأول دون منازع.. استطاع التسجيل في أولى المباريات وتمكن من إحراز هدف التعادل بمرمى المنتخب الكويتي، و أحرز هدفي الفوز والتأهل لما قبل النهائي في مرمى المنتخب الكوري..

كان المشعل في ذاك الموسم قد نفذ (بنجاح) تسع جزائيات للأهلي في الدوري؛ لذا كان من البديهي أن يتقدم لتنفيذ جزائية النهائي (أمام اليابان)، لكن الجابر باغته، فانتزع الكرة منه ليقدمها لحمزة إدريس الذي لم يكن قد دخل أجواء المباراة..

لم يكن تصرف الجابر هذا حباً للمنتخب، أو إيثارا لحمزة، وإنما لأن نجاح المشعل سيسلط عليه المزيد من الأضواء، ويمنحه كامل النجومية، ومما أعان الجابر على تحقيق مراده والوصول إلى مبتغاه ضعف شخصية المدرب (ناصر الجوهر؛ فالجابر لم يكن فقط عين الجوهر في الملعب كما كان الأخير يقول، بل كان عقله ومدبر شؤونه، و مُتخذ القرارات نيابة عنه!

لم يكن الجوهر يعصي له أمرا، وليس هذا قناعة بإمكانياته، ولا ثقة بآرائه وقراراته وإنما خوف وتملق (لقوة جبارة) تقف خلف الجابر، وتحارب من أجله تدعى “الإعلام”.!!

فشل سامي في الاختيار فأخفق حمزة (كما تذكرون) في التسجيل فخسر الوطن لقباً كان قاب قوسين أو أدنى من خزائنه وسجلاته، وفقد المشعل تألقه، ولم يعد لإبداعه ذاك أي ذكر منذ ذلك الحين وإلى أن غادر الملاعب، بل إلى يومنا الحاضر، وكأنما كان تجريده من جزائيته تلك مقدمة لانتزاع بقية حقه في الإنصاف!!.

ولأننا في زمن كثر فيه الكذب، وازداد به التدليس ولم يعد من سبيل لإثبات الحقائق بالكلام فإني أدعوكم للمشاركة في البحث عن الحقيقة والسعي لإظهارها عبر جلب المقطع الذي يتضمن هذه الجزائية لتعلموا أني أقول الحق، ومن أراده حينئذ فليتفضل مشكوراً لمشاهدته (صوتاً وصورة)، ومن أراد غير ذلك فدونه وما يريد!!

لم يكن هذا المقال نابعاً من تعصب، ولا منطلقاً من كراهية.. وإنما كان لكشف حقيقة تساهلنا في إظهارها، فتفاقمت المشكلة، وكان المنتخب في كثير من المواقف ضحية هذا التهاون الذي بلغ حد الجبن.!!

لقد كان الجابر أكثر اللاعبين السعوديين إضاعة للجزائيات سواءً مع الهلال أو المنتخب، والبطولة “الأفرو آسيوية” شاهد آخر على هذا..

إنني رغم كل هذا لا أقلل من إمكانيات الجابر وتاريخه، بل أؤكد على أنه أفضل لاعب بتاريخ الهلال (فقط)، وأراهن على أنه سيكون له شأن كبير كمدرب..

أخيراً.. أختم بأن “المجاملة” أكثر ما يدمر كرتنا، وبالأخص منتخبنا، وأدعو لجعل المصلحة العامة هي العليا والمصالح الشخصية (أيا كان صاحبها) هي الدنيا.

المقطع الذي نشره الهريفي في حسابة

25

التعليقات

ح
حمد عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

الله يشفيك يالهريفي .

واضح ان المقال ماهو كاتبه زهههههههه

ا
اهلاوي عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

مريض هذا الانسان بعد اكثر من 20 سنه جاي
يتكلم عن هجمه ظيعها سامي

ا
العنزي عدد التعليقات : 221 منذ 11 سنة

الهريفي يبي شهاااار
العبيط اهوه العبيط اهوه

p
pp : 23423914 عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

ربنا ما شفناه عرفناه بالعقل الحركة تصدر من كل لاعب غيور ع المنتخب وصدرت من كبار اللاعبين والاساطير لاكن هدا الخريفي لازم يبي يسلط الضوء على حضرت سعادته بكل موسم ولو يحط جل جهده بفريقه ولا يفكر في تحضيره لمهرجان اعتزال له ابرك له وبعدين وينه من مباراة المنتخب مع قدامي البرازيل ولا مهرجان الخليوي وينك يا اسطورة الشوو ي هريفي

ا
ابوعلاء عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

الذئاب مايهها نبح الكالاب

ا
ابن شهيد عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

الحسد والغيرة من الجابر لكن الخريفي وش اللي قدمة مع المنتخب انت ادارة النصر ما فكرت انها تكرمك لأكن سامي الجابر حصل كل خير من اول ما اعتزل

أ
أبوبدر عدد التعليقات : 106 منذ 11 سنة

صحيح انك شخص مليئ بالحقد الدفين أسأل الله في هذه الأيام الفضيلة أن يشقيك مما أنت فيه . هذه أيام ندعوا الله فيها بأن يصلج أمورنا تقوم انت يا هرفي تدور الفتن الله يشفيك

و
واضح وصريح عدد التعليقات : 9 منذ 11 سنة

شخص يبحث عن الاضواء بعد ان ابتعدت عنه

ا
القرني عدد التعليقات : 47 منذ 11 سنة

كنا نحبك يالهريفي بس للاسف خابت ظنونا فيك انقلع مالك مجلاس بين الرجال لقطه من عشرين سنه مسكت الا تتكلم فيها الحين مسوي مقهور يعني تبي تسوي بلبله اعلاميه بس الله يرحم فيصل بن فهد

ن
نصراوي عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

مشكلتنا قبل كل شي نعطي اسامي اكبر من حجم الاعب
مثل ماقال اخوي ماجد

نشوف ماضيهم ونحكم

ذئب ولا ذنب ههههههههه
الاسطوره حقكم اقوئ امباره سجل فيها هدف تونس المغرب وجنوب افريقا

ن
نوا فذ عدد التعليقات : 162 منذ 11 سنة

كثير من الناس اصبحو لا يستكينو الا بتحليل يومى ايما كان واختراع وربما مكرمة عن قريب كمكرمات ****ذات الهرطقة النسائية. ..ستقتلة الغيرة او سيبلغ الجنون

ا
ابو خالد الهلاااااالي عدد التعليقات : 127 منذ 11 سنة

عليك حقد يالهريفي ولا حقد البعارين … عقب هالوقت كله مشغلنا بخطبة طويله عريضه عن سامي … اتوقع والعلم عند الله ان هذا يسمونه اعراض المغص اللي بيضرب مصارينك مع بداية الدوري … اللهم انت الشافي شفاء لا يغادر سقما” اشفي عبدك فهد الهريفي مما هو فيه

S
Sam عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

تجيني حاله من الفرح لما اشوف نصراوي عاقل يهمه ناديه فقط ,,شكرا لك ولعقليتك المثاليه

اما الهريفي فادعي له في هذه الايام المباركه ,,,بالشفاااااء العاجل ان شاء الله

ه
هلالي ملكي عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

والله ردك ياخوي خالد في الصميم استغرب من الي يعطي انصاف الاعبين اكبر من حجمهم وش تاريخك يالهريفي حتى تقيم سامي الهريفي عنده مشاكل نفسيه واما سالفه المقال هذا كله افلقني كانه كاتب سطرين بس منه

ه
هلالي عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

آلهرفي عنده مرض في عقله الله يشفيه ، وش اللي خلآك يعني عقب 20 سسنه تجي الحين وتتذكر هاللقطه ؟ قسسم بالله مريض الآدمي هذآ ، يعني عشآنه طور من روحه
وصآر مدرب للهلال آشتغل عرق الحسد عندك ؟
عالجوه تكفون !

ا
البررررق عدد التعليقات : 94 منذ 11 سنة

الهريفي لا عب معتزل منتهي الصلاحية ويبحث عن الاثارة فقط

الرجاء عدم اعطاءه اكبر من حجمه

الحقران يقطع المصران

حفر بيشة مقوله رمز النصر

ش
شمالي قلبه جنوبي عدد التعليقات : 91 منذ 11 سنة

>>> صدق الهريفي أنا شبابي وأؤيد كلامه 100*100 .. واللقطه تغني عن الكلام سامي أناني وكان يلعب بالغصب عن المدربين واهدافه بلنتيات يأخذها بالقوه من زملائه كما في البطوله اللافروا آسيويه ….

ه
هلالي عدد التعليقات : 30 منذ 11 سنة

ياالهريفي الان وحصريا عمك سامي الجابر مدرب لزعيم اسيا وحصل له من ناديه اكبر تكريم له وانت لاتكريم من ناديك ولا مسكت مصب اتق الله يالهريفي وش سويت مع المنتخب الكرات اذا ضاعت وش يصير يعني لازم بالقوه يسجل هاذي قدرة الله ماكتب انه يسجل ماشاء الله كان وما لم يشاء لم يكن الكرة فوز وخساره سامي ماقصر مع المنتخب خدمه اكثر منك يامتعصب الزعيم كبير في نجومه هاهو واثق بلاعبه السابق ووضعه مدرب ولا انت لاتكريم من ناديك ولا ثقه ولا منصب ولا شي بالامس تسب ياسر واليوم بديت ب سامي الغيره ياهريفي ماهي للرجال

ا
الحلم الصعب عدد التعليقات : 10 منذ 11 سنة

الله يشفيك يالهريفي

م
ماجد عدد التعليقات : 101 منذ 11 سنة

هم كاتبين ايش

سامي الجابر ذئب ولا ذنب

مشكلتنا نعطي الشي اكبر من حجمة

الهريفي له تاريخي ومحبينه

وسامي الجابر له تاريخية ومحبينه

بس عاد اما سامي اسطورة كثر منها

اشوفه لاعب عايدي اخذ حقه بالكامل ولا لاعب سعودي اخذ ربع الي اخذه سامي

لكن اشهده له بانه محافظ على صحة ولياقته ورجل منتظم وهذا بحد ذاته نجاح

اكثر لاعب لعب في المنتخب او مع فريقة الهلال هو سامي الجابر

الله يوقفهم

اخوكم
ماجد
اشجع نادي النصر السعودي
واحترم جميع الاندية السعودية

و
وليد عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

يافهد ترى الي تسولف عنه ” سامي ” موب ياسر

ا
العنزي عدد التعليقات : 72 منذ 11 سنة

انا نصراوي بس بسراحه فشلتنا ومالها داعي بعد هالسنين والعمر .. يارجل كبر عقلك

ي
ياسر عدد التعليقات : 17 منذ 11 سنة

في الوقت اللي الهريفي رايح جاي على مكتب العمل يدور حقوقه من نادي الفقر .. سامي الجابر طور نفسه واصبح مدرب للزعيم ..

ياشين اللي عفى عليه الزمن وبيحاول يلمع نفسه ومايدري انه مصدي ومكانه …

و
ولول عدد التعليقات : 143 منذ 11 سنة

ياعالم وش قصة هذا المراهق الخمسني لم يسلم من بذائة لسانه احد اعوذ بالله من هذه الحالات الشاذة في مجتمعنا
عنبو دارك الا تعرف المثل الذي يقول كلام في الماضي نقص بالعقل فعلا انت ناقص عقل والدين انشالله انك له
استحي فهد على وجهك كل يوم تسقط سقطة

ا
الغريب عدد التعليقات : 52 منذ 11 سنة

مسكين خلوه ينفس عن نفسه-الحقد يسوي اكثر من كذا

خ
خالد عدد التعليقات : 242 منذ 11 سنة

يؤؤؤؤؤؤؤؤ يالهريفي حتي بلعشر الاواخررررررررر اتق الله واترك ععنك الحسسسد والحقد لهادرجه الفقراويه قلبهم اسوووود سود الله وجهم

ح
حمص الحمصاني عدد التعليقات : 18 منذ 11 سنة

هههههه ذئب الكرة السعودية
يارجال ذئب الإعلام السعودي
شفناه أول أمس مع مذيع أبوظبي يبحث عن الإثارة و انفعل على نفسه
الله يرحم والديكم ، نعرفه زين أنااااااااااااااني

س
سلطان بن مبارك عدد التعليقات : 57 منذ 11 سنة

تصحيح ,,,,في أسم الأمير (عبدالرحمن بن سعود)رحمه الله

و
ولد بلادي عدد التعليقات : 2270 منذ 11 سنة

الهريفي انسان مريض

س
سلطان بن مبارك عدد التعليقات : 57 منذ 11 سنة

انت يالهرفي مشكلتك إذا طفرت ولا صار عندك دراهم طحت لك في انسان ناجح حتى كحيلان ما سلم منك لكن أحب أذكرك أيام عبدالرخمن بن سعود رحمه الله كان النصر في مباراة رسمية في الرياض و أنت تترقص في الثمامة ولا تبيني أذكرك بماضيك الأغبر يا ميرفت أمين

خ
خالد عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

بغض النظر عن محتوى المقال

تبي تقنعني ان كاتب المقال الهريفي ؟

حدث العاقل بمالا يعقل فان صدق فلا عقل له

الحين بيت شعر مكتوب بورقة قدامه عجز يقراه بالشكل الصحيح تبيه يكتب مقال بهذا الشكل ؟

هذا زمن الرويبضة

م
معلق على الخبر عدد التعليقات : 322 منذ 11 سنة

ياخي هالفريق اللي يجي فيه مثل المره يحب يفتن هذا هو وسليماني ههههاااي

مشاكلهم واجد ماتخلص

وبعدين توك تقولها لك 20 سنه ساكت ههههههههههههه

ولا اغترت منه لعب اربع مباريات كاس العالم
وعشانه صار مدرب
وانت فريقك طاردك ههههههههههههه

سبحان الله ناس في قلوبها حسد

ف
فهدالزهراني عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

يشغلون الشعب بالكره .. قال الهريفي والجابر … الاثتين تافهين ..

خ
خالد الرشيد عدد التعليقات : 59 منذ 11 سنة

اسلوبك في النقد مايدل على انك خفيف دم وانما يدل علىؤ انك خفيف عقل ومتعصب

ع
عمدة الشبابيين عدد التعليقات : 24 منذ 11 سنة

يالغالي وين راح فواد انور صاحب الهدفين في كاس العالم في اول مشاركة وهو سجل اول هدف للمنتخب في اول مشاركة وهدفين

ف
فتى جيزان عدد التعليقات : 54 منذ 11 سنة

يافهد الهريفي اتق الله ودع عنك الحسد والكره سامي نجم لايشق له غبار وهو اسطوره الكره السعوديه مع ماجد والثنيان لانهم صنعو انجازات المنتخب انت لاترقى لمستواهم وللمعلوميه سامي اكثر لاعب عربي حقق انجازات وكؤوس مع ناديه والمنتخب وهو من ضمن 5لاعبين فقط سجلو في اربع بطولات لكاس العالم والكل يشهد بنجوميته فدع عنك محاربة الناجحين واهتم بنفسك وناديك لتحققو بطولات لماذا سامي الان ..! لانه يدرب الهلال الان

ر
رويال عدد التعليقات : 37 منذ 11 سنة

باختصار اذا تكلم الهريفي في شخص عادي محد بيهتم فيه لاكنه دايم يهاجم الكبار ليشتهر اكثر انت مشهور يافهد خلاص خل الناجيين يستمرو

ب
بتال عدد التعليقات : 16 منذ 11 سنة

انا هلااااالي … ولا احب الهريفي …. ولكن حقيقة شوتة سامي الجابر
مالها داعي ابدااا .. وتضحك … كان الاولى به عرض الكرة للهريفي الذي كان
في موقف جيد للتسجيل … فعلااا حركة غريبة جداا ..

ا
القوي الامين عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

هذه نهاية المخيمات يافهد مقولة الراحل الامير عبدالرحمن بن سعود
ومقولته الشهيره نحن من اخرجك من حفر بيشه

ا
ابراهيم عدد التعليقات : 49 منذ 11 سنة

اللقطة واضحة سامي كان أناني المفروض يناول الهريفي

ث
ثامر الحربي عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

سامي الجابر سجل اسمة مع ماردونا وبيليه بتسجيل أهداف بكأس العالم يفصل بينها 12 عام … ماذا حققت أنت يا فهد الهريفي بكأس العالم ؟؟ بعيداً عن الشخصنـة بالموضوع لغة الأرقام ضدك يا فهد …

م
ملكي عالمي ذووووووووووووووووووووووووق عدد التعليقات : 381 منذ 11 سنة

ذئب !!!!
يعني طلع حيوان مو إنسان !!!!
الهريفي رفع كأس آسيا وسامي باقي في الروضة !!!!

ا
ابو ماجد عدد التعليقات : 68 منذ 11 سنة

تبي تسجل هدف بكاس العالم
بدري عليك
انت حدك منتخب مكاو

ا
انا بن انا بن هذاك عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

عجبني عنوان الخبر .. ذئب الكره السعوديه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه قصدك ذئب الاعلام والورق

ا
الحربي عدد التعليقات : 44 منذ 11 سنة

يااااااا كثر جلجلتك يالهريفي اللي مالها داعي

بس تولول عوذااااا

ا
الفجر عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

مفترض بعد هذا العمر تتذكر الايجابيات والوفاء شيم الرجال وتترفع عن السلبيات والضنون الا تقتدي بماجد والثنيان اذا اغضبك انهم لم يستدعوك مع النجوم الكبار ضد البرازيل ففيه كثير من النجوم لم ينادونهم لان العدد محدد يوسف خميس والنعيمه وصالح خليفه اخي فهد احترم سنك

ا
ابوفيصل العسيري عدد التعليقات : 46 منذ 11 سنة

ياشين الي مايقدر يوصل مواصيل الرجال وينتقدهم خلك في ناديك الي من كثر مايدور بطوله صارت حلم وكلامك في الوقت هذا معروفه اهدافه واتمنى من سامي يركز ومايلتفت لسفاسف الامور قاتل الله الحسد والجهل

م
مسلم صادق النيه عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

يا صدى .. و الله تمنيت انكم ما نعطون هالاشكال اي فرصه تنشر احقادها
الهريفي اعماهرالحسد
لاعب تم طرده من ناديه ولغته العربيه ركيكه لدرجة انه لا يعرف يقرا بيت المتنبي الشهير !!!!
دع سامي وشانه
ابدع مع منتخب بلاده وحقق له كاسي خليج
وواصل الابداع فلعب اربع نهائيات كاس عالم
و انت مسكين ندعو لك بالشفاء فقط

ن
نجـ قتله الفجر ــم عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

ولأننا في زمن كثر فيه الكذب، وازداد به التدليس ولم يعد من سبيل لإثبات الحقائق

أخيراً.. أختم بأن “المجاملة” أكثر ما يدمر كرتنا، وبالأخص منتخبنا، وأدعو لجعل المصلحة العامة هي العليا والمصالح الشخصية (أيا كان صاحبها) هي الدنيا.

الهريفي لوك شجاع ذكرت من يجيب المدرب ويوضع التشكيله وحاس المنتخب ولا خايف (ياحنان )

ا
اسباني الحجاز عدد التعليقات : 296 منذ 11 سنة

الهريفي اسطورة الملاعب

والجابر اسطوره الأعلام

عدد التعليقات : 8 منذ 11 سنة

يالهريفي فيه فرصة عام 1272 بعد

ه
هلالي ملكي عدد التعليقات : 26 منذ 11 سنة

ما هي مستغربة أنها تجي منك قبلها أنتقدت لاعبنا ياسر القحطاني ونحن في البطولة الخليجية التي أقيمت في الأمارات المفروض تحثه على التركيز بغض النظر عن الميول والآن تأتي وتحاول أن تهاجم ذئب الكرة السعودية وهو أكثر من أنجازات والقاب وتاريخ حافل ولعب في المونديال أربع مرات لأنه نجح فيها وأنت لم تنجح فطبيعي أن تحقد على كل هلالي ناجح وفي الختام الله يشفيك ويهديك .

م
محمد الحربي عدد التعليقات : 120 منذ 11 سنة

الله يوفقك ياسامي والله يهديك يالهريفي

م
ماشي وخايف عدد التعليقات : 267 منذ 11 سنة

تعال بيشه ونحطك مدرب النخيل ولاتحســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد الرجال
انت مريـــــض ويازينك ساكت

ع
عذب الصفات عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

ياليتك يافهد تقدم ربع الربع. من الي قدمه سامي
انت لاعب اهتمامك بقصة الشعر والمكياج والنعومة في اللعب

ا
ابو احمد عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

عفى الله عما سلف

ا
الخافي اعظم عدد التعليقات : 8 منذ 11 سنة

والله ودي اتكلم واقول شي بصدري

واخاف تكون غيبة
بس حرام مثل هالأشكال تاخذ حسناتنا

a
almutem عدد التعليقات : 8 منذ 11 سنة

الهريفي والله انك مريض وسامي الى الان مسبب صداع للكثير

سامي سر و…………. تنبح

س
سعودي خفيف دم عدد التعليقات : 961 منذ 11 سنة

لايضر السحاب نبح !!!!!
يكفي إن سامي هو هذاف السعودية والخليج والعرب واسيا في كاس العالم
ولم يأتي ولن ياتي لاعب حتى الان عالمي مثل سامي
بختصار:
سامي وتاريخه يسوى الهريفي وطوايفه

ش
شنب عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

بالله الهريفي وش قصته مريض ولا ايه؟ ذكرني بزوجت جاري من فتنه لمصيبه……

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

ع
عبيد بن صليح عدد التعليقات : 1035 منذ 11 سنة

والله ما يجي ربع محمد نور اللي وصل فريقه للمنصات ولبطولة اسيا ولكاس العالم من وسط الملعب وليس المكتب قال احسن وسط … يا رجال كل انجازاته مع النصر في 12 سنة جايبها الشلهوب في اول 3 مواسم له مع الهلال

ع
عيون ابوي عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

لا حول ولا قوة الا بالله
يعني عشرين سنة ماسكها بقلبك — اجل ما نمت بس تفكر متي تقولها *_^
ي مسلم كلنا مسلمين عيب تدخل بنوايا الناس عيب عيب
بكرة في حساب عند رب العالمين

ب
بوفيصل السعودي عدد التعليقات : 21 منذ 11 سنة

الكبتن الهريفي افضل لاعب وسط بتاريخ الكره السعودية

ج
جمرة النسيان عدد التعليقات : 196 منذ 11 سنة

فهد الهريفي يذكرني بحرمه . نسخه طبق الاصل بس يفتن .

ع
عبيد بن صليح عدد التعليقات : 1035 منذ 11 سنة

اللهم لك الحمد …. ياناس ذا الرجل ماعنده ابو والا جد والا واحد كبير في عائلته يعقله ويعلمه اساليب الرجال

ب
بيكو عدد التعليقات : 37 منذ 11 سنة

هههههههههههههه دوبك تذكرت بعد عشرين سنه بس والله انك مسكين ماشي على المثل خالف تعرف لو فيك خير سو لك حفل اعتزال

ا
ابو اليزد عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

اللي استغربه انه يذمه والبأخر يمدحه شخصيه مهزوزه ربما يسطر لك سامي في الوقت الراهن نجوميه حينما تذكر اسمه لتكن لك مجتهد نصيب وهذا هو سامي اسم على مسما .

ا
ابوناصر عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

قرأة في المقال شي غريب
الهريفي يشن هجوماًً على ذئب الكره السعوديه
وهذي لا تنطبق أبداً
الذئب اصبح اسطوره وطنيه
والهريفي من عشرين سنه وهو هريفي لم يكبر

س
سعوود1211 عدد التعليقات : 9 منذ 11 سنة

هالادمي هذا حقوود وقلبه اسوود ماحد مفتك من لسانه

ج
جالس بن قاعد عدد التعليقات : 262 منذ 11 سنة

خلونا من الهريفي ونبي تعليق على شوتة سامي سنتر
بالله عليكم هل هذي الشوته ماتضحك
انت وين والباب وين
والمضحك مابينه وبين الباب متر

ا
ابوسلطان عدد التعليقات : 218 منذ 11 سنة

ياخي انت مشهور ومعروف واحسن واحد بالمملكه واحسن لاعب بس فكنا من كلامك وتغريداتك الي مثل وجهك ولا تمس عمامك يالبدون..!!

ع
عبدالله عدد التعليقات : 778 منذ 11 سنة

رمضااان ياناس

ق
قمة عدد التعليقات : 11 منذ 11 سنة

لاتعلييييييييييييييييييييييييييييييييق

س
سري عدد التعليقات : 839 منذ 11 سنة

ما فهمت من تغريدات فهد انه يرد على طرف اخر و يحاوره لاكن صحافتنا العزيزه ما شاء الله عليها جابو تغريدات فهد و لم تذكر اسم الطرف الاخر لحاجه في نفس يعقوب

ج
جنوبي شرقاوي عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

الهريفي انسان ناقص يفكر الناس نفسه

ا
الراتب مايكفي عدد التعليقات : 10 منذ 11 سنة

وبعدين يالهرفي أشغلتنا قلة في في القحطاني وافقناك بس حدك إلا سامي الجابر مانرضى عليه

ا
الرشيدي عدد التعليقات : 106 منذ 11 سنة

والله مايستحي على وجهه الهرفي قبل شن هجوم على ياسر والحين على الجابر تدرون ليش لانه نصراوي ويحب ينتقم من الهلالين عيب عليك ياهرفي اقصد يالهريفي

ا
ابو احمد عدد التعليقات : 14 منذ 11 سنة

الهريفي غير مرغوب فيه
لماذا يضع يده ع الجرح
ياخي جامل وقول سامي اسطورة
وشف الاعلام ايش يصنع منك

ا
ابوغللللا عدد التعليقات : 11 منذ 11 سنة

في نفس البطوله جتك يالهريفي فرصه امام السويد بدور السته عشر في خط السته من كره ركنيه

المهم شتها بكل حنيه ومسكها الحارس

ا
ابوليان عدد التعليقات : 164 منذ 11 سنة

سبحان الله

الهريفي اتق الله في نفسك كل هذا حسد ترانا في رمضان

ف
فكره حلوه عدد التعليقات : 21 منذ 11 سنة

رجعنا لطير يالي؟؟؟

ا
الحسد عدد التعليقات : 54 منذ 11 سنة

ومن شر حاسد اذا حسد

تعريف الحسد :
لغة :
كره النعمة عند الغير وتمني زوالها .
اصطلاحاً :
تمني زوال نعمة المحسود وإن لم يحصل للحاسد مثلها ، وقد يقال : تمني عدم حصول النعمة للغير
الحسد من الأمراض القلبية التي تصيب بعض الناس ، بسبب الغيرة ، وعدم الرضا بالقضاء ، فمن الناس من إذا رأى نعمة أنعمها الله عز وجل على أحد من الناس ، تحركت نفسه الخبيثة ، وغيرته القبيحة ، وبدأ يفري ويهري في ذلك المسكين ، وكان الواجب عليه أن يدعو الله لأخيه بالبركة ، فذلك فضل الله يؤتيه من يشاء من عباده ، ويمنعه عمن يشاء ، بحكمته وعلمه سبحانه .
فإذا أحس الحاسد بشيء في قلبه على المحسود فليجاهد نفسه ، ويكظم ما عنده ، ولا يفعل شيئاً يخالف الشرع ، لا يؤذي المحسود ، لا بقول ولا بفعل ، ويتضرع إلى الله تعالى بالدعاء أن يزيل الحسد من قلبه ، فالإنسان إذا حسد ولم يحقق شيئاً لم يضره ذلك ، لأن الحسد كبيرة من كبائر الذنوب ، يؤاخذ عليها العبد ويحاسب عليها ، لأن في الحسد ضرراً للغير ، فإذا لم يفعل أذى للمحسود ، ولا كان سبباً في إزالة نعمة عنه ، ولم يتكلم في عرضه ، وإنما شيء في نفسه كظمه ، فإنه لا يضره ، ولكن عليه الحذر ، حتى لا يقول شيئاً يضر المحسود ، أو يفعل شيئاً يضره .
فالحسد خبيث ، يبدأ بصاحبه فيهلكه ، فهو يؤذي صاحبه قبل غيره ، ومتى أحس بشيء فليجاهد في كظمه وإبقائه في القلب من دون أذى للمحسود ، لا أذى فعلي ولا قولي .
وليعلم كل إنسان عاقل مؤمن أن الحسد خلق ذميم ، مع إضراره بالبدن والنفس ، وإفساده للدين ، حتى أن الله أمر بالاستعاذة من شره ، وسبب للهم ، وجالب للغم ، وربما قضى على صاحبه دون نكاية في عدو ، ولا إضرار بمحسود ، فكانت النزاهة عن الحسد كرماً ، والسلامة منه مغنماً .

خ
خاالد عدد التعليقات : 12 منذ 11 سنة

حتى سامي ما راح يسلم منك يالهريفي والله عيب عليك تراك انسان كبير منت
بزر ولامراهق عشان مانشره عليك

ا
ابو ياسر عدد التعليقات : 20 منذ 11 سنة

يقول المثل اذا بغيت تذكر سو المنكر

اترك تعليقاً