الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين6 مايو

“العمل”: الإعفاءات الاستثنائية لن تكون نافذة بنهاية الفترة التصحيحية

منذ 11 سنة
3
3034
“العمل”: الإعفاءات الاستثنائية لن تكون نافذة بنهاية الفترة التصحيحية
نواف الدوسري

أكّد نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني، عدم وجود أيِّة نية لتمديد المهلة التَّصحيحية لأوضاع العمالة الوافدة، المخالفة لنظامي الإقامة والعمل، والمحددة أجلها بنهاية ذي الحجة الجاري، معلناً أن العام الهجري المقبل سيكون عام التفتيش.

ولفت إلى أن الإعفاءات والشروط المطبقة خلال الفترة التصحيحية، التي تم سنّها كاستثناءات، لن تكون نافذة بعد نهاية المهلة، منوهًا إلى أن السَّماح للمنشآت بتجاوز النسب المحددة للجنسيات في تركيبة كل منشأة خلال فترة التصحيح، لا يشمل طلبات الاستقدام.

وقال نائب وزير العمل إن وزارته كلفت مفتشيها بالعمل طوال أيام الأسبوع وإجازته، كما كلفت مفتشاتٍ لمتابعة الأنشطة النسائية، موضحاً أن النظام يلزم المفتشين بإبراز بطاقة إثبات رسمية عند زيارة أية منشأة للتفتيش، وفقاً لـ “الحياة”.

وطالب منشآت القطاع الخاص والأفراد والعمالة الوافدة، الاستفادة من الوقت المتبقي من تمديد المهلة، والمسارعة بتصحيح الأوضاع، تجنباً لعقوباتٍ تشمل الإبعاد والمنع من دخول البلاد للمخالفين، والسجن والغرامة المالية لأصحاب العمل أفراداً أو منشآت.

التعليقات

ع
عسكر السعدي عدد التعليقات : 33 منذ 11 سنة

كلام الاجال حكمهريه ادرس كلامه مزبوط

م
متقاعد بسيط عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

نعم صحيح كلام عبدالله. .
تكفى اعف المتقاد صاحب الموسسه من السعوده. .
الدوله الان تبحث زيادة راتب المتقاعد. وانت تاخذ منه السعوده. ارحم المتقاعد ياوزير العمل

ع
عبدالله الحربي عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

يعجبني تطبيق الانظمه ولكن نريد اعفاينا من السعوده. خاصه الموسسات الفرديه والتي اصحابها كبار سن او متقاعدين الانهم لن يبحثو عن عمل مستقبلا كما يفعل الشباب. وقد تكون هذه الموسسه مصدر رزقه هو وعايلته فكيف يجبر متقاعد ذهب اكثر من نصف راتبه على ان يوضف سعودي وتو لم يسد حاجته ، ياوزير العمل اعف المتقاعد من السعوده حتى يعيش بسلام وادرس كلامي هذا ستجده عين الصواب. والله يوفق الجميع لمايحب ويرضى

اترك تعليقاً