الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء15 مايو

مشاجرة مفتعلة تضبط وكيل محطة البنزين الأحمر

منذ 10 سنة
17
11082
مشاجرة مفتعلة تضبط وكيل محطة البنزين الأحمر
خالد الحربي

ذكرت مصاد صحفية مطلعة أن وكيل محطة شرق جدة التي تم ضبط العاملين بداخلها يقومون بالغش في البنزين حاول التملص من الحضور لقوة امن المهمات والواجبات الخاصة في شرطة منطقة مكة المكرمة معللا ذلك بتواجده في العاصمة المقدسة وعدم قدرته على الحضور.

وبينت المصادر ذاتها أن هذه الحيلة لم تنطل على الجهات المختصة التي عمدت إلى افتعال مشاجرة بين عامل جرى ضبطه بالجرم المشهود وأحد الاشخاص رفض دفع قيمة تعبئة البنزين لمركبته ونجحت الخطة في جلبه للتحقيق معه.

وكانت قوة امن المهمات والواجبات الخاصة في شرطة منطقة مكة المكرمة تبلغت بعمليات غش يقوم بها وافدون من جنسية آسيوية يعملون في محطة حديثة لم يمض على عملها سوى ايام قليلة حيث عمدوا الى توفير مادة حمراء اللون استخدموها في صبغ البنزين من فئة 91 ليتحول لونه الى الاحمر ويصبح من فئه 95 وذلك لخداع زبائنهم.

تلك المعلومات تعاملت معها فرقة متخصصة في قوة امن المهمات شكلت فريق عمل بمتابعة من مدير شرطة منطقة مكة المكرمة وبإشراف من قائد القوة وبقيادة احد الضباط وتمت مراقبة تصرفات العمالة، وفي حينه لاحظت الفرقة قيامهم باستقبال احدى الشحنات البترولية وجرى سكبها في خزانات الوقود وما هي الا لحظات حتى احضر احد العمال اكياسا بها مادة حمراء من خلف المحطة وقام بصبها داخل خزان الوقود لتتحرك الفرقة لإيقافه والتثبت من العمل الذي قام به وكانت المفاجأة ان البنزين من الفئة 91 تحول الى اللون الاحمر من فئة 95.

العامل حاول الهرب والتملص من رجال القوة الذين احبطوا مخططه وتم ضبطه وبتفتيش الموقع عثر على كميات كبيرة من تلك الصبغة الحمراء التي تستخدم في الغش، لذا تم التحقيق مع العامل الذي افاد انه يعمل في المحطة منذ فترة بسيطة ويقوم بذلك لتحقيق الربح المادي الكبير كون بنزين 91 هو الارخص وبتغيير اللون يباع بتسعيرة بنزين 95.

وأفاد العامل الاسيوي بحسب “عكاظ”ان تلك الممارسة معروفة لدى المسؤولين عن المحطة وهو ما جعل قوة امن المهمات تلجأ للاتصال على وكيل المحطة الذي تحجج ببعد المسافة قبل ان يتلقى اتصالا من العامل المضبوط ليؤكد له حدوث مشاجرة مع شخص رفض دفع قيمة البنزين الذي قام بتعبئته وطلب سرعة حضوره وهو ما تحقق ليحضر.

وزارة التجارة بدورها اكدت على مواصلة مراقبتها لجميع المنشآت للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش وتحايل على المستهلكين، وشددت على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش وكل ما يعرض صحة وسلامة وممتلكات المستهلكين للخطر، ودعت عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم (8001241616).

وشددت الوزارة على انها تقوم بإجراء اختبارات عشوائية في محطات الوقود لمعرفة مدى جودة المواد البترولية، وأن نظام مكافحة الغش التجاري حدد العقوبات الواجب تطبيقها على مرتكب غش السلع غير المتعلقة بأغذية الإنسان أو الحيوان أو الشروع في غشها، وهذه الغرامة تراوح بين 5 آلاف ريال إلى 100 ألف ريال، أو إغلاق المحل مدة لا تقل عن أسبوع ولا تزيد على 90 يوما أو بهما معا، وكذلك مصادرة السلع المغشوشة.

التعليقات

خ
خالد بن عمر عدد التعليقات : 379 منذ 10 سنة

نصيحة لا احد يعبي بنزين الا من الدريس او نفط فقط اضمن من باقي الحرامية

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 135 منذ 10 سنة

المشكله نحن من يعينهم على الغش بالتستر أو عدم التبليغ الخ… من المساعدة المقصودة وغير المقصودة.

ك
كاريزما الحربي عدد التعليقات : 1301 منذ 10 سنة

والله مالعن من النجس صاحب المحطة وهنوده الا وزارة التجارة .. وش ذنبنا نعبي من هالمحطة .. ليه ماتجيبون صورة صاحبها وصورة المحطة .. اسال الله ان يخلصنا منكم كلكم

أ
أبو ميعاد عدد التعليقات : 4 منذ 10 سنة

عصابات منظمة تشتغل عندنا
حسبي الله ونعم الوكيل

ر
رياض عدد التعليقات : 11 منذ 10 سنة

وين صورة واسم صاحب المحطه ياوزارة التجاره. التشهير به جزء من العقوبه

ا
ابو ريناد عدد التعليقات : 141 منذ 10 سنة

لا تزال العقوبة من وجهة نظري دون المستوى وغير رادعة .

ا
ابو ريم عدد التعليقات : 118 منذ 10 سنة

حسبنا الله ونعم الوكيل عليه و على كل مختلس وفاسد

م
محمد عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

السلام عليكم جميعا

هذا يا اخوان سببه تاجير المحطات من الباطن للاجانب حيث ان كل المحطات الموجوده على الطرقات واكثر المحطات الموجوده داخل المدن يشغلها اجانب وصاحب المحطه مايدري وش اللي يصير وهذا يفسر سوء الخدمات الموجوده بالمحطات لان الاجانب ماتمهم سمعة البلد مايهمهم الا مضاعفة الارباح باي طريقه.

a
asz عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

حسبي الله عليكم ارخص بنزين في العالم عندنا وتغشونا فيه

م
مخ فاضي عدد التعليقات : 19 منذ 10 سنة

فساااااااااااااااااااااااااااااااد ياعالم فساااااد هذا الحين يدرس دكتوراه في الفسااااد

ا
الشريف عدد التعليقات : 770 منذ 10 سنة

حسبي الله ونعم الوكيل

ما يجي من وراء الاجانب الا الشر

قبح الله وجيهكم

f
fahad عدد التعليقات : 49 منذ 10 سنة

حسبنا لله ونعم الوكيل الطمع في زيادة المال ..
يجب اغلاق المحطه نهائيا وتغريم صاحبها وسحب رخصة مزاولة النشاط والتشهير به في الصحف حتى يكون رادع لمن تسول له نفسة ..
لعدم وجود رادع في المحاسبة يستمر المسلسل ….

م
ماااااااااااااااااااجد عدد التعليقات : 10 منذ 10 سنة

وما ادراك عن المحطات البعيدة على الطرق النائية والمهمله من الجانب الرقابي !!!

ص
صهيب عدد التعليقات : 23 منذ 10 سنة

من امن العقاب اساء الادب

م
مستر كرس عدد التعليقات : 38 منذ 10 سنة

وحنا مساكين نعبي وما ندري حسبي الله ونعم الوكيل.

ج
جالس بن قاعد عدد التعليقات : 3513 منذ 10 سنة

ويل للمطففين

و
وليد عدد التعليقات : 14 منذ 10 سنة

غرامه على الجميع وسجن وعدم دخول البلد للأب مو سفره يجي بعد يومين اعقلوا

اترك تعليقاً