الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس16 مايو

الإطاحة بعصابة تزوّرالوثائق الحكومية والعُملة

منذ 10 سنة
0
2497
الإطاحة بعصابة تزوّرالوثائق الحكومية والعُملة
عاطف الحربي

أوضح المتحدث الرسمي لشرطة منطقة المدينة المنورة العقيد فهد الغنام أن معلومات توفرت لدى شعبة مكافحة التزييف والتزوير في شرطة منطقة المدينة المنورة عن عصابة من جنسيات عربية تمتهن طباعة وترويج العملات المزيفة، وتزوير الأختام، والمستندات الثبوتية.

وأضاف أنه بعد التحري وجمع المعلومات عن العصابة تم التوصل إلى مقر سكنهم ودهمه، وبتفتيشه عثر بحوزتهم على آلات طباعة عالية الدقة، وعملات سعودية مزيفة بكميات كبيرة، كما عثر على الأدوات المستخدمة في التزييف، وتم العثور أيضاً على إقامات، وجوازات سفر لجنسيات أجنبية مزورة، وشهادات ميلاد لغير السعوديين مزورة.

وأكد الغنام أنه تم ضبط بحوزة المتهمين مطبوعات لدوائر حكومية خالية من البيانات ومعدة لاستخدامها في المحررات المراد تزويرها، إضافة إلى العثور على قصاصات طبعات أختام لدوائر حكومية، لاستخدامها في المحررات المزورة.

ولفت إلى أنه تم القبض على أفراد العصابة متلبسين بالجرم المشهود، موضحاً أنهم أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 و29 عاماً، جميعهم من جنسيات عربية، وأنه تم تسجيل اعترافاتهم بطباعة العملة المزيفة بواسطة الطابعات المضبوطة بحوزتهم وترويجها، مشيراً إلى أنه تمت إحالتهم إلى فرع هيئة التحقيق والادعاء العام في المدينة المنورة بحسب الاختصاص.

التعليقات

اترك تعليقاً