الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين6 مايو

التجارة تمنع مستودعات من تصريف 2400 سلعة منتهية الصلاحية إلى أسواق رابغ

منذ 10 سنة
0
1830
التجارة تمنع مستودعات من تصريف 2400 سلعة منتهية الصلاحية إلى أسواق رابغ
الرياض

منعت وزارة التجارة والصناعة مستودعات ومنشآت تجارية من تصريف أكثر من 2400 سلعة غذائية واستهلاكية منتهية الصلاحية ومخالفة للمواصفات والمقاييس السعودية بعد أن ضبطتها وصادرتها في عدد من المواقع في محافظة رابغ والقرى المجاورة لها واستدعت المتورطين للتحقيق وتطبيق الأنظمة بحقهم.

وكانت فرق الرقابة نفذت جولات ميدانية مكثفة على الأسواق والمحال والمستودعات التجارية في المحافظة ضمن الحملة الشاملة التي تم الإعداد لها مسبقاً للتحقق من سلامة المنتجات المخزنة والمعروضة للبيع، والحد من أخطار البضائع الفاسدة والمغشوشة على المستهلكين.

ورصدت فرق الرقابة بوزارة التجارة والصناعة خلال جولاتها التفتيشية عدد من المخالفات الأخرى تمثلت في عدم وجود بطاقة سعر، وتعريب الفواتير وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

وأسهمت الحملة التفتيشية في محافظة رابغ التي شملت 65 محلاً و7 مستودعات في ضبط أكثر من 1765 وحدة غذائية منتهية الصلاحية و 54 مادة تجميلية مخالفة للمواصفات والمقاييس، إضافة إلى تسجيل مخالفات بحق 8 محال تجارية لوجود تخفيضات وهمية.

ورصد مفتشو الوزارة أكثر من 500 قطعة من المواد الكهربائية المخالفة للمواصفات والمقاييس والمغشوشة وشملت 126 توصيلة ، و222 محول ثنائي، و 190 مقبس (فيش) ثنائي.

وعلى صعيد ذي صلة ضبطت الفرق التفتيشية للوزارة في محافظة رابغ 4 مضخات وقود مخالفة لوجود نقص عن الحد المسموح له و45 فلتر زيت مقلد لعلامة شركة “تويوتا”، و ساعات مقلدة لعلامات تجارية مشهورة ، وعطورات مخالفة للآداب والقيم الإسلامية.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وبيع السلع الغذائية والاستهلاكية وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

وشددت الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية على الأسواق والمستودعات والمحال التجارية، والمصانع ، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش وتحايل على المستهلكين واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع منتهية الصلاحية أو مقلدة أو مغشوشة.، داعية المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616

التعليقات

اترك تعليقاً