الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس9 مايو

عاصفة ثلجية تقطع الكهرباء عن 500 ألف مشترك في أمريكا وكندا

منذ 10 سنة
2
2483
عاصفة ثلجية تقطع الكهرباء عن 500 ألف مشترك في أمريكا وكندا
وكالات

عملت أطقم الصيانة على مدار الساعة لاستعادة الكهرباء لما يقرب من نصف مليون مشترك واجهوا الأجواء الباردة والظلام في عيد الميلاد في بعض المناطق وسط وشمال شرق الولايات المتحدة وشرق كندا بعد عاصفة ثلجية ضربة البلاد مطلع الأسبوع، ولقي ما لا يقل عن أربعة وعشرين شخصا حتفهم جراء العاصفة.

ويبدو أن الطقس السيئ لن يهدأ قريبا، حيث قالت وكالة الأرصاد الوطنية الأمريكية إنه من المتوقع سقوط المزيد من الثلوج على البحيرات العظمى والولايات غرب وسط الولايات المتحدة صباح اليوم الأربعاء.

وفي الجارة كندا، أفادت أنباء عن مقتل خمسة أشخاص بسبب التسمم بغاز أول أكسيد الكربون، وقالت الشرطة إن شخصين لقيا حتفهما في أونتاريو بعد استخدام مولد يعمل بالغاز لتدفئة منزلهما الذي انقطع عنه التيار الكهربي في شمال شرق تورنتو.

وقالت الشرطة في كيبيك إن التسمم بغاز أول أكسيد الكربون يعتقد بأنه السبب في وفاة ثلاثة أشخاص في أحد المنازل بالشاطئ الشمالي للولاية، وفي وقت سابق، قتل خمسة أشخاص شرق كندا في حادث على الطريق السريع بسبب سوء الأحوال الجوية.

وفي الولايات المتحدة، بلغت حصيلة القتلى فى أنحاء البلاد جراء العاصفة أربعة عشر شخصا على الأقل أمس الثلاثاء، عندما لقى رجل فى الخمسين من عمره حتفه بولاية مين جراء التسمم بغاز أول أكسيد الكربون المنبعث من إحدى المولدات، وكانت هذه هي حالة الوفاة الثانية جراء استنشاق الغاز المنبعث من المولد خلال العاصفة، وقالت الشركة فى ميشيغان إن شخصين لقيا حتفهما جراء حادث مرورى يوم الاثنين.

التعليقات

b
baloon عدد التعليقات : 171 منذ 10 سنة

لا تعليق

ف
فاصل عدد التعليقات : 2046 منذ 10 سنة

جعلهم بهالحاله واردى، الله يسلط عليهم الكوارث ازود

اترك تعليقاً