الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء30 ابريل

الفايز: التربية تسعى لتحقيق رؤية ولاة الأمر في الرقي بالتعليم

منذ 10 سنة
8
2639
الفايز: التربية تسعى لتحقيق رؤية ولاة الأمر في الرقي بالتعليم
خالد اليوسف

أكدت نائب وزير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات نورة بنت عبدالله الفايز، أن وزارة التربية والتعليم في المملكة تسعى جاهدة لتحقيق رؤية ولاة الأمر للرقي بجودة التعليم، مشيرة إلى أن الوزارة وضعت استراتجية خاصة بتطوير التعليم.

وقالت في تصريح صحفي على هامش مشاركتها في الاجتماع الرابع للجنة التنفيذية للبرنامج العربي لتحسين جودة التعليم الذي نظمت أعماله بالعاصمة التونسية أمس، إن الوزارة بدأت تطبق استراتيجية لتطوير التعليم والعمل على التطوير المهني للمعلمين والمناهج.

ووصفت الفايز البرنامج العربي لتحسين جودة التعليم الذي أطلقته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”، بأنه برنامج متميز وله جوانب إيجابية عديدة لصالح الوطن العربي. وقالت إن البرنامج حدد هدفًا استراتيجياً يتمثل في تجويد عملية التعليم والارتقاء بمخرجاته والالتزام بالمعايير الدولية في هذا المجال.

وكانت اللجنة التنفيذية للبرنامج العربي لتحسين جودة التعليم التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والتعليم قد اختتمت أعمالها بالمصادقة على خطط عملها لعام 2014.

التعليقات

ع
عادل الميل عدد التعليقات : 290 منذ 10 سنة

دمت بكل خير

ع
عادل الميل عدد التعليقات : 290 منذ 10 سنة

العفو اخي عمران … وبارك الله فيك وبروعة اسلوبك

o
omran100 عدد التعليقات : 175 منذ 10 سنة

كفيت ووفيت اخي
عادل الميل
ولا مزاودة على تعليقك بارك الله فيك

ع
عبدالعزيز الزهراني عدد التعليقات : 19 منذ 10 سنة

وقد سميت مهنة التعليم بالمهنة الأم، لأنها المهنة الأساس للمهن الأخرى، فالطبيب والطيار وغيرهم لا يصبحون كذلك إلا بتلقي دراسات في تخصصهم على أيدي معلمين سواء في المدارس أو الجامعات، ولا يشك أحد أن كبار المخترعين والعلماء وعظماء العالم لم يصلوا الى هذه المرحلة إلا عن طريق معلمين أكفاء أناروا لهم الطريق ووجهوهم التوجيه السليم وأثروا في شخصيتهم وجعلوهم صناعا لأهم أحداث الحياة وجعلوا بلدانهم في الصدارة، ومن هذا رفعت وزارة المعارف شعارا له أهمية عظيمة ألا وهو (وراء كل أمة عظيمة تربية عظيمة، ووراء كل تربية عظيمة معلم متميز). صحيفة الجزيره . العدد 10599

تعليقي : تبغون تعليم صح
تبغون تعاقبون المعلمين المتخاذلين

اعطوهم زياده 100% على الاقل

ايضاً والله حرام انك تلقى طالب كنت تدرسه عنده سياره احسن من سيارتك وبيت ….الخ وأقصد انه لا بد ان يكون سلم رواتب المعلمين اعلى سلم وذلك للاسباب المذكوره ونظرا للإنهاك والحرق النفس والعقلي الذي يواجهه المعلمين خلال اليوم الدراسي

بعض الاسر ينزعجون من ابن او اكثر في البيت وفي المدارس ما شاء الله من ميتين وفوق

ارجوكم كرموا من يعلم فلذات الاكباد

ا
الحربي/ جبال العبادل عدد التعليقات : 22 منذ 10 سنة

عادل الميل

جبتها وسط الجبهة

S
Saleh عدد التعليقات : 4 منذ 10 سنة

والله ما يوم ما قلتم تطوير التعليم والتعليم من حفرة لدحديرة . والسبب ان نيتكم ما هي صافية ولا مخلصة لله تعالى

خ
خا لد عدد التعليقات : 22 منذ 10 سنة

كيف مافهمنا يعني بتفهمينا انك مهتمه بجودت التعليم هل التعليم عندنا ليس كافيا بان المتعلم متعلم

ع
عادل الميل عدد التعليقات : 290 منذ 10 سنة

المعلمين ما يحتاجوا تطوير مهني لأنهم على كفاءة وخبرة ___ الذي يحتاج للتطوير والتدريب هم الذين يختبئون خلف مكاتبهم ولم يتواجدوا في الحقل الميداني همهم الوحيد هو اصدار التعمايم والتصاريح الاعلامية __ لن يرتقي التعليم ما دام هناك اشخاص مطبلون لا يعرفوا الواقع ….
تحياتي __

اترك تعليقاً