الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء8 مايو

احتساب انتظام الطلاب ضمن عناصر التقويم

منذ 10 سنة
5
5141
احتساب انتظام الطلاب ضمن عناصر التقويم
خالد اليوسف

استبقت وزارة التربية والتعليم عودة الطلاب والطالبات الأسبوع بعد المقبل لمقاعد الدراسة بعد إجازة منتصف الفصلين ووجهت مع آخر يوم دراسي في الفصل الدراسي الأول مديري عموم ومديري إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات بمتابعة مكاتب التربية والتعليم والمدارس لضبط انتظام المعلمين والمعلمات والطلاب من بداية العام الدراسي حتى نهايته، ومتابعة رصد المدارس لانتظام الطلاب يوميا في برنامج «نور» وخصوصا في الأيام المستهدفة (ما قبل الاختبارات وما بعدها – وفي بداية كل فصل دراسي – وما قبل الاختبارات)، ومتابعة انتظام الطلاب والمعلمين والمعلمات لكل إدارة تربية وتعليم من خلال برنامج خاص للمتابعة منبثق من برنامج «نور»، يحدد ترتيب الإدارات في نسب انتظام المدارس في رصد الغياب وانتظام الطلاب في المدارس.

وأكدت الوزارة على المديرين والمديرات والمعلمين والمعلمات بأهمية دورهم وأنهم شركاؤنا في تفعيل الحد من غياب الطلاب، وذلك من خلال الالتزام بالنظام التعليمي والتربوي وصنع مبادرات تربوية متميزة تسهم في بناء الانضباط لدى الطلاب والطالبات.

وأكدت الوزارة أنه سوف يدخل تقرير انتظام الطلاب في نهاية العام الدراسي ضمن عناصر تقويم الأداء لإدارة التربية والتعليم، وسيتم تفعيل نظام المحاسبة لكل من يكون سببا في الإخلال بانتظام الطلاب في المدارس خلال العام الدراسي.

التعليقات

خ
خيط رفيع عدد التعليقات : 630 منذ 10 سنة

ياوزارة التربية والتعليم أهم شيء عندكم حسب الذي فهمناه من كلامكم الإنضباط في الحضور والإنصراف للمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات وأما أدائهم فلم تذكروا عنه شيئاً
إذن أين جودة التعليم التي تحرصون عليها ؟!!!!!!!!!!!!!

ط
طالب عدد التعليقات : 186 منذ 10 سنة

طيب اللي ماراح يحضر بتعملوا فيه إيه ؟ فهموني يابتوع النظام .

o
omran100 عدد التعليقات : 175 منذ 10 سنة

الله من الهرج والبربره الفاضية من ذي الوزارة اصلحوا مناهجكم واتركوا عنكم الترزز الإعلامي الي مامن وراه اي جدوى

ز
زائر عدد التعليقات : 22 منذ 10 سنة

اول خلو اولادكم ينتظمون وبعدين شوفو الناس

ج
جداوي عدد التعليقات : 41 منذ 10 سنة

نفسي افهم ايش الفايدة من حضور الطلاب في الايام اللي تسبق الامتحانات …… يعني العملية التعليمية يتوقف نجاحها على ما يطلق عليه الاسبوع الميت؟! الطالب يداوم حوالي 4 اشهر يمديه فيها يخلص المنهج و المراجعة كمان … فيا ريت يا وزارة التربية و التعليم تسيبوا الطالب في حاله و بلاشي تتعذروا بالطالب و احنا عارفين الغرض الاساسي لإصراركم على حضور الطالب لآخر يوم ( تبغوا المدرسين يكرفوا لآخر لحظة …. يعني حاسدينهم على يومين يريحوا فيها بعد تعب فصل دراسي كامل و ما فيه من مهام يعرفها كل أستاذ من شرح و تحضير و حضور مبكر و اشراف و دورات و و و و و ….. مهام لها اول و ما لها آخر ) لكن ما نقول غير حسبنا و نعم الوكيل.

اترك تعليقاً