الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء30 ابريل

شرطة جدة: أمّنوا منازلكم في الإجازة

منذ 10 سنة
4
3160
شرطة جدة: أمّنوا منازلكم في الإجازة
عاطف الحربي

طالبت شرطة جدة سكان المدينة الساحلية باتخاذ الإجراءات الوقائية، قبل السفر لقضاء العطلة الرسمية وهي تزويد المنزل بكاميرات و إضاءات كافية والاحتفاظ بنسخ المفاتيح عند الأشخاص ذوات الثقة لأصحاب المنزل، ويقول المتحدث الرسمي لشرطة جدة الملازم أول نواف البوق، إن الإجراءات الوقائية الذاتية التي يقوم بها السكان توفر سبل الأمان بعد عناية الله، ولقد وجهنا السكان كثيرا بهذا الخصوص وحققنا نقصا في عدد الحوادث في الأربع السنوات المنصرمة خصوصا حوادث السرقة.

وأكد الملازم أول البوق أنه يجب تبليغ الجهات الأمنية عند ملاحظة أي ما يثير الشك والريبة وعند التأكد من عملية سطو ودخول إلى المنزل و إن لم يسرق منه شيء يذكر، فقد تكون الحادثة صغيرة في عين صاحبها إلا أنها كبيرة في عين الجهات الأمنية فعلى أساسها نضع الخطط وتسيير الدوريات وتوزيعها على المناطق. وقد خططنا لتسيير دوريات كافية وجاهزة للخدمة في كل المربعات بالإضافة إلى أن غرفة العمليات مرتبطة بدوريات سرية وظاهرة. وأضاف بعض الأحيان نقبض على لصوص يعترفون بسرقتهم لبيوت معينة وعند البحث في ملف البلاغات لا نجد أي بلاغ من الضحايا ويكون السبب هو تهاونهم من هذه الحادثة لصغر حجم المسروقات كالجوالات والمجوهرات، وأحيانا أخرى لا نجد البلاغ لعدم اكتشاف أصحاب المنزل أنهم تعرضوا للاقتحام لعدم افتقادهم للمسروقات.

وأوضح متحدث شرطة جدة أنه لا يوجد أي فرق في الأهمية بين بلاغ لسرقة منزل وبلاغ اقتحام منزل بلا مسروقات، ففي البلاغين تتخذ الإجراءات الكاملة الروتينية من رفع البصمات والتحقيق وتكليف شعبة التحريات والبحث الجنائي في البحث والتحري عن الجناة وعقاب المجرم، كل على حسب جريمته.

التعليقات

ع
عودة الشجاع عدد التعليقات : 10 منذ 10 سنة

نصابين اذا قدمنا بلاغ يقولوا مو انت اول واحد غيرك كثير انسرقوا

a
alnakad88 عدد التعليقات : 16 منذ 10 سنة

والله دور الشرطه بس تتكشخ في السيارات الرسميه بس تلقى الجندي يطالع وكأنه ظابط حتى اذا يبغى احد المطاعم او البوفيات يأشر للبايع عشان يجيب الطلبات له وهو نافخ نفسه فى السياره لكن اذا فيه بلاغ سرقه وتروح تبلغ يطالعون فيك وكأنك انت السارق وعيونهم تقول للمسروق غثيتنا عجبي

خ
خط احمر عدد التعليقات : 1301 منذ 10 سنة

رحم الله امروء عرف قدر نفسة !!
.
خلاص الشرطة تقول لحدن يخلي بيته بدون حراسة يعني لا توجعون روسهم كل يوم ناطين عليهم انسرقت شمعتي انسرقت دمعتي ×_÷
كل واحد يخلي بالووووووووو من اللغاليغ بيتعتووو ×_÷
عشاق صدى الكوووون التحيـــ@

م
مفصول بن مقطوع المنتهي عدد التعليقات : 1305 منذ 10 سنة

مو على اساس ان هالديره امن وامان!
.
.
وبعدين اذا المواطن قام بتأمين نفسه بعد الله.. اجل انتم وش دوركم بالمجتمع؟

اترك تعليقاً