الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين6 مايو

التجارة: لا علاقة لنا بإغلاق حسابات البيع عبر إنستجرام

منذ 10 سنة
1
1982
التجارة: لا علاقة لنا بإغلاق حسابات البيع عبر إنستجرام
محمد الصالح

أكد مصدر مطلع في وزارة التجارة أنه لا علاقة لهم بإغلاق أو محاسبة حسابات موقع “إنستجرام” المعنية ببيع الملابس والمنتجات غير موثوقة المصاد.

حيث أشار إلى أن الوزارة تعاقب فقط أصحاب الحسابات التي تأخذ أسماء ماركات معروفة لتبيع منتجاتها المقلدة، وذلك عبر إغلاقها.
تأتي تلك التأكيدات مع انتشار آلاف الحسابات غير المعروفة المصدر، والتي تعنى ببيع المنتجات عبر الصور المسروقة من مواقع مصممين أجانب، دون أن تشير إلى مدى جودة تلك البضائع أو أماكن استيرادها. وانتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من الشكاوى عن تلك الحسابات، بسبب أخذ أصحابها المسبق للمبالغ و التي تُقدر بالمئات أو الآلاف قبل إرسال البضاعة، ومن ثم يكتشف الزبائن عدم صلاحية تلك البضائع للاستخدام أو أنها مختلفة تماما عن الصور التي تم رؤيتها على تلك الحسابات المجهولة، في حين يرفض لاحقا أولئك التجار إرجاع مبالغ تلك البضائع أو حتى جزء منها.

وأشار نفس المصدر إلى أن إغلاق تلك الحسابات لا يندرج تحت سلطة “التجارة”، مشيرا إلى أن ما يعني الوزارة فقط حسابات الماركات المقلدة ذات الأسماء المعروفة و التي تلقى رواجا كبيرا، وأن محاسبة الحسابات الأخرى التي تبيع أو توفر موادا استهلاكية غير معروفة المصدر أو الماركة ليس من اختصاصها، مؤكدا أنه حتى ولو ثبتت عبر محادثات برامج التواصل بين المستهلكين وأولئك التجار عمليات التربح غير المشروعة، إلا أن الأمر يبقى ليس من اختصاصها، لافتا إلى أنه يجب على المنضمين لتلك البرامج والمواقع أخذ الحيطة والحذر من أولئك التجار غير المعروفين وعدم الشراء من مصادر مجهولة.

التعليقات

ن
نوير صالح الجنيدل عدد التعليقات : 2498 منذ 10 سنة

شكرآ لوزارة التجارة على مايبذلون من جهد.

اترك تعليقاً