الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس16 مايو

رصد حضور الطلاب وغيابهم في المدارس إلكترونياً لاحتساب درجات المواظبة

منذ 10 سنة
3
4814
رصد حضور الطلاب وغيابهم في المدارس إلكترونياً لاحتساب درجات المواظبة
خالد اليوسف

قال مسؤول في وزارة التربية والتعليم، “إن الوزارة ستشرع في رصد حضور الطلاب وغيابهم في المدارس إلكترونياً، وإنها ستربط حسم درجات المواظبة من خلاله، وذلك لتحقيق الانضباطية في جميع الأيام الدراسية”.

وأكد الدكتور عبد الرحمن البراك وكيل وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة وضعت خطة لمتابعة انضباطية الحضور في جميع الأيام الدراسية، وأن هناك تقارير شهرية تُرفع لمعرفة نسب الغياب بشكل مفصل على مستوى المدارس ومكاتب التربية وإدارات التعليم.

يأتي ذلك وسط توجيه الوزارة لإدارات التعليم بتكليف مشرفيها لزيارة المدارس اليوم، الذي يوافق أول أيام الفصل الدراسي الثاني، حيث خصصت لكل مشرف تربوي ثلاث مدارس لزيارتها، وذلك رغبة في متابعة انتظام الدراسة، ومعرفة مدى التزام الميدان التربوي بالحضور سواء معلمين أو طلابا.

وأوضح الدكتور البراك أن نزول المشرفين للمدارس يأتي للاطمئنان على انضباطية المدارس من المعلمين والطلاب، وأنهم يريدون إرسال رسالة واضحة إلى العاملين في الشأن التعليمي أو الأُسَر بأن الانضباط يبدأ من المدرسة.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم “إن الوزارة لديها ثقة كبيرة بمدارسها، من خلال وجود مديري المدارس أو المعلمين، وذلك بحرصهم على الانضباط في جميع أيام الدراسة وأنه أساس التعلم”، مشدداً على أن المدرسة هي القدوة في هذا الجانب، داعياً أولياء الأمور إلى التعاون لإيجاد الانضباط الذي سيحقق مصالح كبيرة لتربية أبنائهم وتدريسهم.

وأوضح أن تعليمات مشددة من الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم وجهها لجميع المسؤولين بأهمية الانضباط المدرسي، والبداية الجادة، مبيناً أنه تم تشكيل لجنة للتأكيد على هذا الأمر من خلال مديري التعليم لمتابعة المدارس، والوقوف في الميدان، تكاملاً مع دور مديري المدارس، لضبط العام الدراسي. حسب “الاقتصادية”

التعليقات

ج
جداوي عدد التعليقات : 41 منذ 10 سنة

بدل الكلام الفاضي … يا ريت تستبدلو ا المباني المستأجرة بمباني مدرسية و مجهزة بكل ما تحتاجه العملية التعليمية. و بعدها لكم حق تجروا و را حضور الطلاب و غيابهم.

o
omran100 عدد التعليقات : 175 منذ 10 سنة

وزارة فاشلة بكل المقاييس
الأولى بانظمتكم الفاشله هم موظفي الوزارة وادارات التعليم القابعين خلف مكاتبهم

أ
أبو نايف عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

الانضباط مطلب أساسي لنجاح العمل … ولكن نأمل من أميرنا وراعي التربية والتعليم أن يبدأ بالوزارة والتركيز على انضباطها بالدوام وتطبيق الأنظمة والبعد عن المحسوبيات وعلى رأسهم الوكيل البراك وإبهاد تلك العقول القديمة وكبار السن وذات الطريقة الراكدة والعجزة الغير قادرين على التغيير والتجديد ولنا في الوزير السابق تذكرة بالتآمر عليه وتهميشه وضياع الوزارة .. مع خالد الفيصل سنرى التطوير بعيدا عن تلك الأبواق التاعقة

اترك تعليقاً