الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة17 مايو

تركي الفيصل: على روحاني ترجمة أقواله عن تحسين علاقاته بالسعودية لأفعال

منذ 10 سنة
3
3535
تركي الفيصل: على روحاني ترجمة أقواله عن تحسين علاقاته بالسعودية لأفعال
وكالات

قال مدير المخابرات السعودية السابق الأمير تركي الفيصل، إنه ينبغى على الرئيس الإيراني حسن روحاني ترجمة أقواله إلى أفعال على أرض الواقع، وذلك فيما يتعلق بحديثه عن رغبته في تحسين العلاقات الإيرانية- السعودية.

وأوضح الفيصل- في مقابلة أجرتها معه شبكة “سىي إن إن” الأمريكية- إن روحاني أمامه فرصة سهلة للبرهنة على صدق هذه النية بسحب القوات الإيرانية التي تقاتل في سوريا.

وقال الفيصل- الذي خدم كسفير للمملكة العربية السعودية في لندن وواشنطن- إن السعودية تتعامل مع إيران منذ إعادة إقامة العلاقات في عام 1995، إلا أنه رغم هذا التعامل، ليس هناك أي خطوة لإزالة التوتر الذي يحيط بالعلاقات بين البلدين.

وأشار إلى أن الأمر لا يتعلق بالعلاقات الإيرانية مع السعودية وحسب، وإنما هناك لبنان وفلسطين وسوريا والعراق والبحرين واليمن، حيث تشهد كل هذه المناطق تدخلا إيرانيا في شئونها، وأضاف ” إذا كان الإيرانيون جادون في تحسين علاقاتهم بالمنطقة فعليهم إنهاء هذا التدخل”.

التعليقات

ا
الغدير عدد التعليقات : 941 منذ 10 سنة

للحين ترجون من اهل الحقد الدفين للعرب والمسلمين الخير وحسن الجوار – هذول فيران قذرة او بالاصح حية تلدغ وتختفي بجحرها لاشافت الموت – وتكرر لدغاتها كل ماتحاشيت قتلها ونسيتها – هذول عدونا الاول وليس اسرائيل –

ا
الصريح عدد التعليقات : 162 منذ 10 سنة

قال تعالى*يقولون ملا يفعلون* وهى من علامات المناف قين

ح
حسين السويلمي عدد التعليقات : 207 منذ 10 سنة

ياسيدي والله مابهم طب شعب فارسي شف شعبهم نصفه يعملون حدادين بدولة الكويت من الفقر عساهم الفقر الزايد والحكومة توزع فلوسها لاثارة الفتن على السعودية من كل جهة حسبي الله عليهم وللعلم تجار الكويت الشيعه يشتغلون بفلوس حكومة ايران وينمونها على حساب السنه والله عندك هني ماتدري الله اعلم يمكن نفسهم
الله يبيض وجهك ياطويل العمر ………….الوايلي

اترك تعليقاً