الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء15 مايو

الخطوط الحديدية: لا يوجد تغيير أو تأجيل في مواعيد الرحلات بسبب الغبار

منذ 10 سنة
3
2593
الخطوط الحديدية: لا يوجد تغيير أو تأجيل في مواعيد الرحلات بسبب الغبار
نايف المسلم

أوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية محمد أبوزيد، بأنه لايوجد تغيير أو تأجيل في مواعيد رحلات القطار بسبب سوء الأحوال الجوية والرياح المثيرة للغبار التي هبت على المنطقتين الوسطى والشرقية من المملكة , مؤكدا أن القطار يعدّ أفضل وسيلة نقل في هذه الأجواء نظرا لما يمتلكه من وسائل سلامة ذات كفاءة عالية وقدرة على التكيف مع هذه الأجواء والتي لا تعوق حركته عادة، مشيرا إلى استمرارية كافة الرحلات وفق الجدول المعلن والمعتمد.

وبين أن المؤسسة أصدرت تعليمات لجميع طواقم القطارات بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات التي ترد إليهم من مركز التحكم الذي يقوم بالتواصل مع هذه الطواقم وتبليغهم بحالة الخط والمناطق التي تقل فيها مستوى الرؤية أو تشهد حركة سريعة للرياح مما يؤثر على كفاءة الخط نتيجة زحف الرمال عليه في بعض المناطق.

وأضاف أنه إنطلاقاً من حرص المؤسسة على سلامة الركاب فإنها التزمت بتطبيق المعايير الدولية المتبعة في مجال تشغيل القطارات في مثل هذه الظروف التي تحدد الظروف التي تستدعي تعليق الرحلات أو تأجيلها، وحتى الآن لا يوجد ما يستدعي التعليق أو التأجيل للرحلات، وفي حالة خضوع تلك المعايير واستدعاء أمر التعليق فإن المؤسسة تتخذ الإجراءات اللازمة وفق هذه المعايير.

وبين أن غرفة عمليات التحكم والمراقبة الرئيسية بإدارة الدمام تتواصل بشكل مستمر مع طواقم القطارات ويتم توجيهها بحسب ما تقتضيه السلامة وفق أنظمة وتقنيات متطورة يتم التعامل معها.

التعليقات

ن
نطالب بحقوقنا عدد التعليقات : 36 منذ 10 سنة

من زين هالقطار العجيب المتهالك

ش
شخص ما عدد التعليقات : 68 منذ 10 سنة

مؤكدا أن القطار يعدّ أفضل وسيلة نقل في هذه الأجواء نظرا لما يمتلكه من وسائل سلامة ذات كفاءة عالية وقدرة على التكيف مع هذه الأجواء والتي لا تعوق حركته عادة،

احللللف
خخخخخخخخخخخخخخخ

بعدين من جد فيه ناس تركب هالقرنبع؟!!!

طيب انت ياللي راكبه وش تحس بووه هع

ن
نظيف بدنيا وسخه عدد التعليقات : 59 منذ 10 سنة

يااااهوه هههههههههه تكفى يالقطار الرصاصه الحين يا رجال خلوه يردعم بس

اترك تعليقاً