الاعداد السابقة للصحيفة
السبت1 يونيو

“مايكروسوفت” تزعج مستخدمي “ويندوز إكس بي”

منذ 10 سنة
3
4619
“مايكروسوفت” تزعج مستخدمي “ويندوز إكس بي”
وكالات

بعد الإعلان بشكل رسمي عن انتهاء عصر نظام التشغيل “ويندوز إكس بي” Windows XP وتوقف تقديم الخدمات والدعم الفني لهذا النظام في تاريخ 8 أبريل المقبل، لا يزال مستخدمو هذا النظام يأملون بأن تغير الشركة قرارها وتقوم بإصدار جديد لهذا النظام، خاصة أن هناك أعدادا غير بسيطة من المستخدمين للنظام في جميع أنحاء العالم.

ويبدو أن قرار الشركة لا رجعة فيه، وذلك بعد أن أزعجت الشركة مستخدمي النظام، وبدأت بعرض نافذة منبثقة pop-up تنبه المستخدمين بأن دعمها سيتوقف لنظام “ويندوز إكس بي” مع رابط إلى صفحة خاصة تنبه بانتهاء دعم النظام.

وكانت الشركة قد كشفت في مؤتمر صحفي عقد في الرياض نهاية الأسبوع الماضي بأن أهم أسباب إحالة هذا النظام إلى التقاعد هو عدم تفاعل النظام مع الجيل الجديد من الأجهزة التي يتطلب منها الانتقال والارتباط بشكل كامل مع الهواتف الذكية والأجهزة الحديثة، إضافة إلى مخاطر التعرض لهجمات الفيروسات وملفات التجسس وغيرها من البرمجيات، فضلاً عن استحداث الشركة خططا جديدة للدعم الفني المتجدد.

وقال مدير القطاع الحكومي في شركة مايكروسوفت العربية لؤي بافقيه، إن أحدث الإحصائيات التي أجرتها الشركة في شهر فبراير المنصرم أظهرت أن 7.9% فقط من الحواسيب في المملكة تعمل بنظام Windows XP، لافتاً إلى أن تلك النسبة تعد الأقل على مستوى الشرق الأوسط.

وأضاف: “تمثل هذه النسبة نحو 624 ألف حاسب آلي، وهو عدد كبير، لكن مستخدمي الحواسيب في المملكة بدأوا منذ سبتمبر الماضي في ترقية أنظمتهم التشغيلية بشكلٍ متزايد إلى نظامي “ويندوز 7” و “ويندوز 8”.

كماأكد مدير قطاع أعمال نظام التشغيل “ويندوز” راكان طربزوني أن نظام التشغيل الجديد “ويندوز8” يوفر نظام الحماية على الأجهزة بشكل آمن، فيما عد لؤي بافقيه أن مشكلة القرصنة تعد “مشكلة كبرى”، مستدركاً بالقول “إن النظام الجديد حد من تلك الهجمات وذلك باستخدام أفضل تقنيات التصدي لتلك الهجمات”.

يذكر أن مايكروسوفت ويندوز طورت أجهزة المحمولة بأسلوب يجمع أفضل ما تقدمه كلٌ من البرمجيات والخدمات والأجهزة، حيث يبدأ الجيل المقبل من الحوسبة المتنقلة مع منصة ويندوز الجديدة التي يغطي فيها نظام تشغيل واحدٍ طيفاً واسعاً من احتياجات المنشآت العصرية.

التعليقات

ج
جيمي211 عدد التعليقات : 12 منذ 10 سنة

ياخسارة

ب
بيبرس عدد التعليقات : 26 منذ 10 سنة

كل انظمة وندوز سيئه من ناحية الامان واولها اكس بي نزل ب 250 عيب في اول اصدار
للاسف وندوز وانظمتها عند عمل فورمات للجهاز في اتفاقيه هي F8 ومن ضمن الاتفاقيه انهم يحق لهم يدخلو على جهازك

غير ان البارتشن C و D معمول لها شير باي ديفولت يعني اي احد يقدر يخش جهازك
غير لمن تعمل فولدر جديد في مستخدمين من ضمنهم everyone ولهم كامل الصلاحيات يعني اي واحد يقدر يخش على ملفك الي عملته ومنها يخترق جهازك حتى يقدر يغير صلاحيات الملف ويخليك انت الي عملت الملف ماتقدر تخش عليه

ماك ولينوكس من ناحية الامان افضل مليون مره من ويندوز وخصوصا لينوكس

ر
راعي الهقوات عدد التعليقات : 50 منذ 10 سنة

احسن نظام تعاملت معه هو نظام الاكس بي

الانظمة الباقية انظمة عقيمة وغير آمنة

اترك تعليقاً