الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة3 مايو

مدير جامعة حائل يدشن الأنظمة الجديدة في المكتبة المركزية

منذ 10 سنة
0
2389
مدير جامعة حائل يدشن الأنظمة الجديدة في المكتبة المركزية
مشعل الشمري

دشن معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم اليوم مشروع إدارة مقتنيات المكتبة المركزية بتقنية rfid ( الخدمات الذاتية للمستفيدين .. الجرد والحفظ الآلي للمقتنيات) وذلك في مبنى المكتبة المركزية بمجمع كليات الطلاب .

ويعمل جهاز الإعارة الذاتية من خلال التفاعل مع أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب المسجلين في عضوية المكتبة المركزية ، حيث يمكّن الجهاز الأعضاء من معرفة الكتب المتوفرة للإعارة وتسجيل البيانات بإجراءات بسيطة جدا ، أما جهاز الجرد الآلي فيهدف إلى حفظ مقتنيات المكتبة آليا ، والبحث عن أي مفقودات داخل الأرفف وإعادة ترتيبها من جديد .

وتخدم المكتبة التي تحوي أكثر من 85 ألف عنوان لكتب ودوريات متخصصة أكثر من 53 ألف من طلاب وطالبات ومنسوبي الجامعة بالإطلاع أو الاستعارة .
من جهته أوضح عميد شؤون المكتبات بجامعة حائل الدكتور تركي بن علي المطلق أن إدارة وحفظ مقتنيات المكتبة المركزية بتقنية rfid تتيح الخدمات الذاتية للمستفيدين من إعارة واسترجاع لأوعية المعلومات كما يتيح النظام عمليات إدارة وجرد مقتنيات المكتبة عن طريق هذه التقنية اللاسلكية .
وأكد المطلق أن عدد كبير من الجامعات السعودية منها جامعة حائل شرعت بتطبيق نظام إدارة المحتوى في مكتباتها الجامعية للرقي والتقدم بالمكتبات الجامعية .

التعليقات

اترك تعليقاً