الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء15 مايو

قطر تطلب وساطة عُمان لحل خلافها مع السعودية والإمارات

منذ 10 سنة
13
15827
قطر تطلب وساطة عُمان لحل خلافها مع السعودية والإمارات
وكالات

قالت مصادر مطّلعة إن زيارة وزير الخارجية بسلطنة عمان، يوسف بن علوي بن عبدالله، للرياض جاءت في سياق مبادرة وساطة من السلطنة لحل الخلاف الخليجي مع قطر.

ووفقًا لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم، أكدت المصادر أن الزيارة التي لم يعلن عنها سلفًا جاءت بطلب من الدوحة وبحرص شخصي من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وجاءت زيارة الوزير العماني عقب اختتام اجتماعات اللجنة العُمانية القطرية المشتركة في دورتها السادسة عشرة أعمالها أمس الخميس بمسقط.

وكشفت المصادر أن وزير الخارجية، الأمير سعود الفيصل، جدد التأكيد على أن المشكلة لا تحتاج إلى وساطة، وأن الأمر موكول للقيادة القطرية لتحدد ما إذا كانت تريد الاستمرار في مجلس التعاون والالتزام بالاتفاقيات المشتركة، وأن القرار بيدها دون سواها.

وفي وقت سابق طالبت المملكة ومعها الإمارات قطر بوقف دعمها لجماعة الإخوان المسلمين التي صنفتها الرياض منذ أيام جماعة إرهابية، لكن الدوحة لم تعلن موقفها من هذا بشكل واضح.

وكان مسؤولو السعودية والإمارات والبحرين قرروا الشهر الماضي سحب سفرائهم من قطر.

وقالت الدول الثلاث في بيان مشترك: “اضطرت الدول الثلاث للبدء في اتخاذ ما تراه مناسبًا لحماية أمنها واستقرارها وذلك بسحب سفرائها من دولة قطر اعتبارًا من هذا اليوم، الموافق الخامس من الشهر الجاري”.

التعليقات

ج
جرح الغدر عدد التعليقات : 15 منذ 10 سنة

والله لو مرسلين عماد الحوسني يتوسط بين قطر والسعوديه كان زال الخلاف لاننا بصراحه ما نعرف من العمانيين الا السلطان قابوس وعماد الحوسني:)

ي
يانعجه عدد التعليقات : 87 منذ 10 سنة

مزاحم خل عنك الفلسفه
انت كويس اذا عرفت المونث من المذكر؟

ا
ابوفيصل == ج == عدد التعليقات : 54 منذ 10 سنة

والله سبحانة وتعالى فال واعتصموا بحبل الله جميعأولاتفرقوا
والله يجمع شمل الامة العربية والاسلامية فيجب على قطر ان تنفذ الشروط المطلوبة منها
ويتم حل الخلاف داخل البيت الخليجي حتى تخرس البواق الماجورة حيث ان الاعدا والمتشمتين ينتظرون الفرصة حتى يتشمتون ويزيدون الحطب على النار تامل ان تتفهم قطر
وجهة نظر جيرانها وتتنازل عن هذا العناد حيث المثل يقول مايحك جلدك غير ظفرك

ً
ًولول عدد التعليقات : 143 منذ 10 سنة

غدا كل من علق كل من نبح سوف يقول صح قطر من البلدان القريبة ومنا وفينا صح كانت سحابة صيف
خليكم من السياسة وروحو اشتغلو والبحث عن الرزق الوفير في هذا البلد المعطاء

ز
زائر عدد التعليقات : 22 منذ 10 سنة

مزاحم
خل عنك التكلف العربجه

م
مدرعم١ عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

والله أنكم تضحكون حيلهم بينهم

م
مزاحم عدد التعليقات : 831 منذ 10 سنة

من جد يا شين التكلف يا اعميتها اذا اسمها المملكة يعني مونث ليس كل اسم ينتهي بالتاء المربوطه يقصد بالمونث يا اخي احنا اذا بنصلي على الرسول و (( اصحابه )) اللهم صلى وسلم على نبيك محمد وعلى اله ((وصحبه )) مو كل اسم ينتهي بالتاء المربوطه مونث في اسماء مونثه لا تنتهي بالتاء المربوطه مثل بنات وحريم و بيان و سديم و ريتال و مها الخ…..) هل ينبغي ان تحسبها اسماء غير مونثه لانها لا تنتهي بالتاء المربوطه ؟؟؟؟ ثانيا ينادون بالاخوه وليس بالاخوات لان الاراضي ليس هي من تتعامل بل القيادات والشعوب انا حين قصدت بالمملكه اي حكومه وشعب وهو حين قصد اختها اي الحكومه والشعب لان من المستحيل ان تتعامل الاراضي وتخاف بعضها على بعض الناس هم من يتعاملون ويخافون بعضهم البعض ثالثا حين قلت له بالرويفضه لم يكن اتهامي له من دون ادله ف هو وصلت تعليقاته الى ٦٣١ يعني سبق وان رايت له تعليقات تثبت انه شيعي المذهب ولا تنكر يا الغدير

م
مستغرب عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

ياخوفي من المخطط بتاع الربيع الزفت ان يتسلل الى الخليج علما باننا نشاهد ماخلف الربيع الملعون في دول الجوار من دمار ومن مهالك والى الابد من قال بان الامن سايعود الى دولة من دول الربيع الذي دمرت فلا تصدقة وسا يبقى الحال هكذا يتنقل بين الدول العربية ومخططية من كلاب الغرب يصفقون لان الربيبة اسرائيل هي المستفيدة انظر ماتفعل اسرائيل الان والعرب لا حس ولا خبر

أ
أعميتها عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

ياشين التكلف والهياط الفاضي , اسمها المملكة يعني مؤنث وكمان العربية السعودية , وإلا تبغاه يقول حضن أخوها المملك العربي السعودي , خل عنك التكلف الزايد الله يصلحك هذي دول ولاواحدة دولة ونقول هذه الدوله وهذه الدوله يعني الاسم مؤنث , مفهوم يادرعمه .

م
مزاحم عدد التعليقات : 831 منذ 10 سنة

اختها أتصف المملكة العربيه السعوديه ب البنت !!!!!!! من هم الرجال اذا كانت المملكة بنت احذر مما تقول يا رويفضه المملكه العربيه السعودية من اقوى دول العالم لانها معتصمه بحبل الله فلا تستطيع اي قوة تدميرنا وخصوصة اسيادك الايرانيين

ا
ابو البراء عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

من لايحترم الكبير يصغر في عين الصغير

ل
لايكثر عدد التعليقات : 19247 منذ 10 سنة

ههههههههه ملقوو الا عمان !!
شاهد ماشافش حآآقه

ا
الغدير عدد التعليقات : 941 منذ 10 سنة

مصلحة دولة قطر اولا واخير ان لاتسلك طريق غير اخوانها دول الخليج – في سياستها الخارجية – لان حظن اختها الكبري المملكة ادفي واحن من غيرها – ولكن شكل الاخوان القطريين يحبون المغامرات وتسلق الجبال الشاهقة دون النظر للمصلحة الباقين حتي يقعوي من الجبال الي المستنقع الخطر ومن ثم الاستنجاد باخوانها –

اترك تعليقاً