الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء1 مايو

مكافآت لأسر منسوبي “الصحة” المتوفين بـ”كورونا” باعتبارهم شهداء واجب

منذ 10 سنة
5
4048
مكافآت لأسر منسوبي “الصحة” المتوفين بـ”كورونا” باعتبارهم شهداء واجب
ماجد الصالحي

كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية الدكتور عبد الله عسيري، أن إدارة شؤون علاقات الموظفين بالوزارة تدرس معاملة الأطباء والممارسين الصحيين الذي توفوا بسبب انتقال عدوى فيروس كورونا كشهداء واجب، وتخصيص مكافآت معنوية ومادية لأسرهم.

وأوضح الدكتور عبد الله عسيري، وفقاً لـ”المدينة”، أن عمل الأطباء والممرضين وجميع زملائهم يمثل تضحية إنسانية، وأن الوزارة رأت اعتبارهم شهداء واجب أسوة بغيرهم في القطاعات الحكومية الأخرى الذي ضحوا بأرواحهم لإنقاذ الآخرين.

وعلى صعيد متصل، أكد الدكتورعسيري عدم رصد حالات إصابة جديدة بفيروس “كورونا” حتى الآن، وعدم حدوث أي مستجدات بالنسبة لحالات الإصابة المعلن عنها.

التعليقات

ح
حياة الشقى عدد التعليقات : 106 منذ 10 سنة

انا اتوقع ايباد وشاحن

M
Makawee عدد التعليقات : 544 منذ 10 سنة

صدقت يارسول الله . اللهم صلي وسلم علي سيدنا محمد وعلي ال سيدنا محمد كما صليت علي سيدنا ابراهيم وعلي ال سيدنا ابراهيم واكثروا من الاستغفار

م
مندهش عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

مكافآت ام تعويض

L
Lankawi عدد التعليقات : 245 منذ 10 سنة

المواطن ما ياخذ حقوقه الا اذا مات
لاحول ولاقوقة الا بالله

م
متعب المالكي عدد التعليقات : 588 منذ 10 سنة

أولاً : نسأل الله العظيم ان يرفع عنا البلادء ويكفينا سئ الاسقام.
ثانياً: هذه الأوبئة والامراض المستعصية قد اخبر عن ظهورها النبي صلى الله عليه وسلم وتفشيها في المجتمع المسلم آخر العصر وهي سبب من اسباب زوال الامم ولهذا حذّر صلى الله عليه وسلم امّته :
عن عبد الله بن عمر – رضي الله عنهما – قال: أقبل علينا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فقال: (يا معشر المهاجرين، خمسٌ إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركوهن: لم تظهر الفاحشة في قوم قطُّ حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن في أسلافهم الذين مضوا، ولم يُنقصوا المكيال والميزان إلا أُخذوا بالسنين وشدة المؤونة وجور السلطان عليهم، ولم يمنعوا زكاة أموالهم إلا مُنعوا القطر من السماء، ولولا البهائم لم يُمطروا، ولم ينقضوا عهد الله وعهد رسوله إلا سلط الله عليهم عدوًّا من غيرهم فأخذوا بعض ما في أيديهم، وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله ويتخيروا مما أنزل الله إلا جعل الله بأسهم بينهم) رواه ابن ماجه في سننه.
ثالثاً:هات الدليل من القرآن او السّنة النبوية ايها الدكتور عبد الله انه مذكور في شهداْ امّة محمد صلى الله عليه وسلم شهيد الواجب..
شهداء الامّة كما اخبر عنهم صلى الله عليه وسلم خمسة وورد ايضاً انهم سبعة :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الشهداء سبعة سوى القتل في سبيل الله: المطعون شهيد، والغريق شهيد، وصاحب ذات الجنب شهيد، والمبطون شهيد، والحرق شهيد، والذي يموت تحت الهدم شهيد، والمرأة تموت بجمع شهيد.

اترك تعليقاً