الاعداد السابقة للصحيفة
السبت4 مايو

الزراعة”: “كورونا” فيروس بشري لا علاقة للحيوانات به

منذ 10 سنة
9
5779
الزراعة”: “كورونا” فيروس بشري لا علاقة للحيوانات به
نايف المسلم

قال المتحدث الرسمي بوزارة الزراعة، المهندس جابر الشهري، إن فيروس كورونا من الأمراض البشرية، مؤكداً أن وزارة الصحة هي المسؤولة عن علاجه والقضاء عليه.

وفيما يتعلق بالدراسات التي أظهرت وجود آثار “كورونا” في دماء الإبل، وأنها المصدر الرئيس في انتقال الفيروس، أشار الشهري إلى أن جميع الحالات المسجلة جميعها بشرية، مضيفاً بأن ما ذكرته الصحافة في هذا الصدد ليس موثقاً.

ورفض الشهري التعليق حول إن كان هناك نية لعمل حجر صحي للحيوانات، أو إبعاد حظائر الإبل عن التجمعات السكانية، وذلك حسبما أوردته صحيفة “المدينة”.

وجاءت تصريحات المتحدث باسم وزارة الزراعة، تعليقاً على تصريح أحد خبراء الأمراض المعدية الذي أكَّد أن الإبل هي السبب الرئيس لانتقال الفيروس.

التعليقات

م
متعب المالكي عدد التعليقات : 588 منذ 10 سنة

هذه الاوبئة والاوجاع التي ظهرت في هذا العصر وأصبحت مثيرة وخطيرة ليس لها علاج الاّ من عند الله .قد اخبر عنها سيد البشر صلى الله عليه وسلم بانها ستظهر في امّته صلى الله عليه وسلم بسبب البعد عن الدين وانتهاك حرمات الله بدون خوف من الله بحجّة اننا لازلنا متخلفين عن ركب الامم والاسلام يقف حجر عثرة .(كبرت كلمة تخرج من افواههم ان يقولون الاّ كذباً ) الان انتشر الذعر والخوف بين الناس بسبب هذه الامراض المميته ..
نسال الله ان يكفينا الشر ويدفع عنا البلاء ويرد نا الى دينه رداً جميلاً

ر
راشد الناهسي عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

انا لله وانا اليه راجعون .. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
حفظ الله المسلمين أهل السنه والجماعه من كل شر يااااارب

ا
ابوالوليد عدد التعليقات : 365 منذ 10 سنة

الزراعة خليكم في فيروس سوس النخيل الي عجزكم لحد الان لم تجدو له علاج من تأسست الزرعة…

b
blue force عدد التعليقات : 238 منذ 10 سنة

ومن أنت حتى تصرح بشيء بعيد عن مجال شهادتك
يامهندس مشكلتنا في هذا البلد كل شخص وصل الى مرتبة عليا يجعل من نفسه عالم في الطب والهندسة والادارة والاجتماع والظواهر الكونيه يعني بتاع كله وانت اقرب مثال
ياأخي المسؤول سواء اقتنعت او لم تقتنع فعلماء الفيروسات والطب بشكل عام هم اعلم منك بمراحل بعيده فلا تهرف بما لاتعرف

M
Makawee عدد التعليقات : 544 منذ 10 سنة

اقول روح ارقد جنب وزير الصحة ازين لك وخلك من التصاريح اللي اكبر منك الحين علماء وخبراء صحة عالميين يصرحوا بعد الابحاث بمعلومات علمية وموثقة طبيا وتاتي انت وتصرح عكس ذلك يأخي استحي شوية علي اسمك ومركزك وشهادتك اللي انت حاملها وترئ المواطن السعودي اصبح متفتح وفاهم بما يدور في العالم من احداث وانتم مازلتم تعتقدون باننا عايشين ايام التفزيون الابيض والاسود وجريدة الندوة والبلاد. اصحوا ياعالم وبلاش كذب علي المواطن

أ
أبو أحمـsasـد عدد التعليقات : 36 منذ 10 سنة

أول حالة أُكتشفت في الأحساء وبالذات من مغاراتها .. ولن أرشد أهل الإختصاص بطرق البحث العلمي للوصول لحقيقة هذا المرض المفاجيء ولكن همسة في إذن وزراء الجهات المعنية بذلك أن يتنازلوا عن كبريائهم وليتذكروا إنهم أعضاء في جسد لن يتحقق المنشود إلآ بالتعاون بينهم لإحتواء مسببات المرض الحقيقية للوصول لعلاجها بحول الله ..
حفظ الله أمن هذا البلد المعطاء .. ودام عزك يا وطن

ا
العاصي عدد التعليقات : 9 منذ 10 سنة

بيض الله وجهك
انششششششششششهد
في البل صبح وليل
والسبت لحم حاشي
والأحد حليب خلفه
والأمور زينه
هذا المرض أعلمكم عنه وش سببه
قله الدين وعدم الخوف من الله
وسلامتكم

a
almoosa عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

ياناس ياعالم ياهوه أرسو بنا على بر مره من الحيوانات مره من الإبل مره من البشر والله ماعندكم ماعند جدتي جيبو خبراء وباحثين من الخارج يشخصون صح ويخبرونكم من وين مصدرهاﻻمراض بلاش تصاريح خرطي واحد يصرح والثاني ينفي من على الكراسي الدواره بدون دراسات وبدون تقارير وإثباتات وتحاليل مخبريه

خ
خالد عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

دكاترة كبار يقولون انها من الحيوانات ( الجمال) وانت تقول لا .. خوش والله .. خايفين على المزاين ومافيه من سرقات وتبذير اموال … والله انها عقوبة من الله على على مايحصل من تبذير وسرقات لاموال الناس من امور لا ترضي الله ..

اترك تعليقاً