الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس2 مايو

«تعليم» توقف نقل المديرين بعد مضي 6 سنوات

منذ 10 سنة
4
4502
«تعليم» توقف نقل المديرين بعد مضي 6 سنوات
خالد اليوسف

أوقفت إداره تعليم الطائف تنفيذ قرار وزاري رقم 31/484 وتاريخ 25/7/1416هـ خاص بإجراء حركة نقل لمديري المدارس ممن أمضوا على الكراسي الإدارية ٦ سنوات، وكذلك التأكيد الوزاري في تعميم آخر رقم 354/10 وتاريخ 17/5/1419هـ بخصوص التجديد للمديرين المتميزين أو نقلهم وذلك بهدف تجديد بيئة العمل وإثراء المدارس بالكفاءات الإدارية المتميزة وتحقيق رغبة النقل إلى مدارس أخرى. وأكد لـ«عكاظ» عدد من مديري ومعلمي ووكلاء المدارس أن إيقاف العمل بقرار تحريك المديرين لم يحدث شواغر إدارية لتحفيز الميدان التربوي لإنتاج مديرين جدد قادرين على الاثراء المعرفي والقيادي وخلق صف ثان من القادة بمدارس الطائف، لافتين إلى أن تنفيذ القرار بتحريك المديرين بعد مدة أقصاها 6 سنوات وفق التوجيهات الوزارية يعمل على رفع عدد القيادات التربوية الإدارية في كل ادارة تعليم كما يخلق دماء جديدة تجدد الافكار وتخلق تنافسا شريفا بين المعلمين والوكلاء الأكفاء.

من جهته، علل تعليم الطائف وقف العمل بالقرار بأن ذلك مطبق عدا مديري المدارس الذي لم يتبق على تقاعدهم الا عام واحد والمدارس التي بها مشاريع وزارية.

من جهته أوضح مدير الاعلام التربوي عبدالله الزهراني أن ادارة التربية والتعليم تنفذ حركة لمديري ومديرات المدارس ووكلائها لكل من أمضى 6 سنوات فأكثر ويستثنى بعضهم اما لوجود مشروع وزاري يتطلب بقاء المدير حتى الانتهاء من المشروع او اذا لم يتبق على تقاعد المدير الا عام واحد.

التعليقات

س
سامي عدد التعليقات : 8 منذ 10 سنة

غير صحيح وصل إلى المدارس استماراة نقل الوكيل والمدير وأخر يوم لتسليمها 24/6/1435هـ

G
Google عدد التعليقات : 138 منذ 10 سنة

شكرا خالد الفيصل
لانوا فعلا في مدراء لهم هيبتهم وتميزهم والله من الصوت تخاف منهم
اما اللحين الطالب هو المدير

ا
الصريح عدد التعليقات : 15 منذ 10 سنة

هناك مديرين وهو شاب في مدرسته الى ان شيب ولم ينقل واكثرهم شهادته دبلوم كلية
افتحوا المجال لمن يطور ويفيد من خريجي الجامعات او اعملوا اختبار للقدامى وشوفوا النتيجة لن ينجح احد فكيف يشرف على معلمين اجدر منه واقرب مثال يتحاشون دخول مواد العلوم والرياضيات والانجليزي لانه لا يفقه فيها شيئا

ق
قادم عدد التعليقات : 10 منذ 10 سنة

تعليم الطائف له نظام مستقل عن الدولة ولا يحتكم للنظام بل يسير تبعا للمصالح والمنافع والشلل الساقطة بسبب تلك الإدارة العاجزة والمفلسة والتي تتحرك وتسير بأيدي معروفة تجر التعليم يشكل عام تبعا لمصلحتها إلى السقوط .. والوزارة تعليم بذلك الفساد الإداري لتعليم الطائف ولكنها صامتة دون سبب واضح .. ولكن الأيام الخوالي ستنتهي بقدوم أمير التربية والتعليم

اترك تعليقاً