الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء15 مايو

الشورى يناقش نظام التسجيل الجنائي ورد الاعتبار

منذ 10 سنة
1
3293
الشورى يناقش نظام التسجيل الجنائي ورد الاعتبار
نايف المسلم

يناقش مجلس الشورى يوم الثلاثاء المقبل مقترحا بمشروع نظام للتسجيل الجنائي ورد الاعتبار، الذي تقدم به عضوا المجلس الدكتور سعد مارق والدكتور ناصر الشهراني.

المقترح الذي قسم تسجيل الأحكام الجزائية لصنفين، هما صحيفة السوابق وصحيفة الحالة الجنائيه، يأتي في ١٩ مادة تعالج نظام التسجيل الجنائي ورد الاعتبار وشروط التسجيل في صحيفة السوابق والأحكام الجزائية وشروط رد الاعتبار والجهة المنوط بها تسجيل السوابق والحالة الجنائية وهي وزارة الداخلية ودور رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام فيما يتعلق بإصدار اللائحة التنفيذية للنظام.

وأوضح مقدما المقترح أنه تمت مراجعة الوضع الراهن في ما يختص بالقرارات والتعاميم المتعلقة بسجيل الأحكام الجزائية، حيث تبين بعد مراجعة العديد من القرارات والتعاميم التي كان أولها قرار مجلس الوزراء رقم ١٢٥١ وتاريخ ١٣٩٢/١١/١٢ وآخرها المراسيم الملكية بتاريخ ١٤٣٥/١/٢٢، أنه لا يوجد نظام محدد يعالج موضوع التسجيل الجنائي ورد الاعتبار.

التعليقات

و
وطني عدد التعليقات : 32 منذ 10 سنة

الملفروض اي واحد عليه سابقه تمسح بعد ثلاث سنوات اذا لم يقترف سابقه اخرا فوري حتى يتسنا له اان يعيش في المجتمع ون يتوضف بدل من منع اسابقه توضيفه ولاتجاه الا المخدر ت وسرقه وغير—– ما الفائده من اسابقه — اذا اسجن وعوقب وجلدة – يكفي ذلك

اترك تعليقاً