الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين6 مايو

شركة أمريكية: لقاح “كورونا” الخاص بالإبل آمن وفعال للبشر

منذ 10 سنة
3
5026
شركة أمريكية: لقاح “كورونا” الخاص بالإبل آمن وفعال للبشر
الرياض

كشفت شركة “ريبلينكس” الأمريكية لعلوم الفيروسات وإنتاج اللقاحات والأمصال أن اللقاح الذي تنتجه ويُمنح للإبل المصابة بفيروس “كورونا” آمن وفعال إذا أُعطي للإنسان المصاب بالفيروس، مبينة أن اللقاح يُعطى كمانع لتطور محتمل لفيروس “ميرس” أو “كورونا”.

إلى ذلك أبلغ أحد مواطني حائل” وفقاً ً لصحيفة “الوطن”، فرع الزراعة والشرطة بحائل أمس، أن 22 من إبله نفقت فجأة، لافتاً إلى أن من المرجح أنها نفقت بسبب إصابتها بفيروس “كورونا”، مؤكداً أن إبله لم يسبق أن أصيبت بأي مرض، وأنه يعتني بها جيداً ويشرب حليبها يومياً.

وفي سياق متصل، حمل خبراء أمريكيون التوسع والنمو السكاني ونزوح البشر إلى مواقع تعيش فيها الحيوانات مسؤولية زيادة إصابة البشر بأنواع من الفيروسات القاتلة.

التعليقات

ع
عبدالله الجنيدل عدد التعليقات : 2498 منذ 10 سنة

الله يكفينا والمسلمين شر هذا المرض يارب.

ك
كلامي خطأ يحتمل الصواب عدد التعليقات : 44 منذ 10 سنة

كيف اخترعوا لقاح بهذي السرعه للابل
والفيروس طايح في الناس من فتره
ولا لقيو له لقاح
الشغله واضحه انشر فيروس بين المسلمين
وجرب
والمسؤولين نايمين في العسل

ن
نيزك عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

هذولي بيطرين كيف لقاح للابل ويعطى للانسان اصبح المواطن حقل تجارب لاطباء البيطرة وهذي ماتمخظة به الشركات الامريكية بعد الاجتماعات والهرج والمرج لقاح الحيوانات يجرب على الانسان خلونا نشوف كم التكلفة للتطعيمة بتاع البعير يامواطن حائل الى الان لم يثبت علميا بان الابل هي السبب في نقل الفيروس وهذي الابل في كل مكان تموت بالجملة قبل ان نعرف كورونا اطباء وخبراء فيروسات من كندا اثبتو عدم علاقة الابل بالفيروس والذي صنعو الامريكان اللقاح لها وهي بريئة من التهم

اترك تعليقاً