الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين13 مايو

بصمة أصابع وعين لراغبي العمرة والحج من المقيمين في الإمارات

منذ 10 سنة
2
4313
بصمة أصابع وعين لراغبي العمرة والحج من المقيمين في الإمارات
وكالات

لن يُسمح لأى مقيم في دولة الامارات دخول السعودية لأداء الحج أو العمرة، دون إعطاء معلومات “البيومتريا”، أي بصمتي الاصابع والعين.

وبحسب صحيفة “خليج تايمز” الصادرة باللغة الإنجليزية، اليوم الثلاثاء، فإن السعودية اشترطت على المقيمين في دولة الإمارات الراغبين للحصول على تأشيرة دخول إليها لأداء فريضة الحج و شعيرة العمرة، زيارة مراكز خدمات التأشيرة “تساهيل” لتسجيل بصمات الاصابع والعين الخاصة بهم.

وصرح مصدر في القنصلية السعودية في دبي، أن القرار الذى دخل طور التنفيذ منذ أمس الاثنين، يعنى في المقام الأول تقليل وقت الانتظار في نقاط الحدود، وتسريع إجراءات منح التأشيرة، ومحاربة التزوير والمخاطر الناشئة عن عدم سلامة البيانات. وأوضح أن كل الإجراءات المتعلقة بالاشتراك في هذه الخدمة، لن تستغرق أكثر من دقيقتين، وقال إن تعليمات وزارة الخارجية جعلت من تنفيذ التوجيهات إلزاميا على كل المقيمين في دولة الإمارات الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 70 عاما.

وتعد تكلفة الاشتراك في هذه الخدمة التي هي جزء من طلب التأشيرة نحو 17 درهما، وهى متوفرة في أي من مراكز خدمات تأشيرة “تساهيل” المنتشرة في كل من أبو ظبي والشارقة ودبي، علما أن الرسوم خاضعة لسعر الصرف اليومي، حسبما هو متفق عليه مع وزارة الخارجية السعودية، ويستثنى مواطني دولة الإمارات من هذا القرار.

التعليقات

ع
عبدالله الجنيدل عدد التعليقات : 2498 منذ 10 سنة

بالتوفيق إن شاء الله.

T
TOPLYUE عدد التعليقات : 28 منذ 10 سنة

ماشاء الله تبارك الله الصوره ما كانها في مكة كانها في دبي ….

اترك تعليقاً