الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين13 مايو

الأمير سلطان بن سلمان يتفقد الوحدات السكنية في أبها ويلتقي النزلاء

منذ 10 سنة
1
3199
الأمير سلطان بن سلمان يتفقد الوحدات السكنية في أبها ويلتقي النزلاء

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار اليوم عدد من الوحدات السكنية في حي الخالدية في أبها .

واستهل سموه جولته بإحدى الشقق المفروشة وتحدث مع عامل الاستقبال عن ترخيص الموقع والأسعار ونسبة الأشغال ، وسجل سموه حزمة ملاحظات تتعلق بمستوى النظافة وطريقة التعامل مع العملاء وخدمتهم .

وعلى الفور باشر مدير فرع الهيئة في منطقة عسير المهندس محمد العمرة ومدير التراخيص أحمد معلوي ضبط مخالفة، واستكمال إجراءات إغلاق المنشأة بالتنسيق مع إمارة المنطقة، وإعادة ما دفعه النزلاء ونقلهم لمواقع أخرى.

ووجه سمو رئيس الهيئة بإيجاد دعم بشري لأعداد المراقبين للخدمات السياحية وإشراك المواطنين في أعمال الرقابة من خلال مركز الاتصال السياحي ( رقم 19988)، مؤكداً سموه على عدم التنازل في مصلحة السائح وتحقيق الجودة في العمل وتقديم الخدمة بأرقى مستوى.

وفي مكان أخر وقف سموه على وحدات سكنية مفروشة أخرى والتقى الموظفين العاملين فيها وتجول داخل الغرف والتقى عددا من النزلاء واستمع لملاحظاتهم فيما يتعلق بمستوى الخدمة وتوفرها وتفاوت الأسعار ، حيث أبدى عدد من السياح ارتياحهم لتطور الخدمات السياحية بشكل لافت في السنوات الخمس الماضية، مشيرين إلى أن ذلك ليس إلا بداية ويحتاج لدعم من الدولة وذلك بدعم المشاريع السياحية ليكثر المعروض من الفنادق والشقق المفروشة و ينخفض معها السعر و ترتفع الجودة، بالإضافة إلى الحاجة لزيادة أعداد المفتشين.

وأعلن سمو رئيس الهيئة عن تكثيف الرقابة على الشقق المفروشة وتنشيط عمل الفرق الميدانية لتكون على مدار الساعة وتلتقي الزوار وتستمع لملاحظاتهم وتعمل على معالجتها.

ونبه سموه إلى ضرورة إتاحة الفرصة للشباب لإدارة مرافق الإيواء السياحي والاستثمار فيها، موضحاً أن الهيئة نفذت عشرات البرامج التدريبية التأهيلية لشركائها ملاك الوحدات السكنية والشباب السعودي الراغب في العمل في هذا المجال.

التعليقات

م
ماجد عدد التعليقات : 6618 منذ 10 سنة

طيب

اترك تعليقاً