الاعداد السابقة للصحيفة
السبت25 مايو

عبدالرحمن الهزاع: الإعلام ليس مناسباً لثقل المملكة إقليمياً

منذ 10 سنة
1
2937
عبدالرحمن الهزاع: الإعلام ليس مناسباً لثقل المملكة إقليمياً
الرياض

اعترف رئيس هيئة الإذاعة والتليفزيون عبدالرحمن الهزاع أن الإعلام السعودي ليس مناسباً لثقل المملكة في المنطقة، مطالباً بإعادة دراسة وضعنا في السوق العالمية والخليجية.

وقال الهزاع للاعلامي عبدالله المديفر أثناء استضافته اليوم السبت في برنامج “في الصميم”: “إن التلفزيون السعودي يحتاج 500 مليون ريال على الأقل ليستطيع تقديم برامج قادرة على المنافسة” لافتاً إلى أن هيئة الإذاعة والتلفزيون مكبلة ماليا، وميزانيتنا مليار و800 مليون فقط.

وأضاف أن 92% من ميزانية التلفزيون السعودي تذهب في الرواتب وإدارة المشروعات، و8% فقط تذهب للإنتاج الإعلامي، لافتاً إلى أن التلفزيون السعودي يحمل على كتفيه إرث 50 سنة، والتطوير في المستوى الإنتاجي ليس على المستوى المطلوب.

وأوضح الهزاع أن أغلب البرامج التلفزيونية ليس فيها “صناعة للفكر”، وتعتمد على الأفكار التقليدية، مبيناً أن الإعلام السعودي مؤثر في المنطقة، لكن ليس بالدرجة المأمولة، وتنقصنا الشفافية، ومصداقيتنا تحسنت كثيرا.

ولفت إلى أن التلفزيون السعودي يستطيع أن يكون جهة رقابية، لكن في حدود معينة، فالمسؤول قد يضغط علينا أحيانا، لافتاً من ناحية أخرى إلى أن عقلية الجمهور اختلفت تماما، لذلك فتغيير وسيلة التواصل الإعلامي معه صار حتميا.

وأفاد عبدالرحمن الهزاع أن القنوات الرياضية السعودية لا تستطيع منافسة الجزيرة الرياضية حاليا، مستدركاً بقوله: “أنها قد تستطيع ذلك في المستقبل إن استعدت”.

التعليقات

f
f عدد التعليقات : 43 منذ 10 سنة

ليت التلفيزون القناة الاولى ترجع زي اول ، الحين صارت المذبعات تقدم برامج مباشرة اكثر من الرجل ، يعني معندنا شباب سعودي مؤهل ، لازم حرمة

اترك تعليقاً