الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء14 مايو

العمل توقف أكثر من 200 ألف منشأة بالقطاع الخاص عن العمل

منذ 10 سنة
3
3481
العمل توقف أكثر من 200 ألف منشأة بالقطاع الخاص عن العمل
محمد الصالح

أوقفت وزارة العمل نشاط أكثر من 200 ألف من شركات ومؤسسات القطاع الخاص، وذلك لعدم تجاوبها مع برنامج نطاقات، والالتزام بالنسب المحددة بالسعودة.

وكشف تقرير رسمي للوزارة، أن هناك أكثر من 17 ألف منشأة تقع في النطاق الأحمر، منها 16 ألفا من المنشآت الصغيرة، ونحو 800 من المنشآت المتوسطة، إضافة لـ 29 منشأة كبيرة وواحدة عملاقة.

وأشار إلى أن المنشآت الواقعة في النطاق الأصفر يزيد عددها على الـ 19 ألف منشأة، وأن أكثر من 16 ألفا منها من المنشآت الصغيرة، طبقاً لصحيفة “المدينة”.

وأوضح التقرير أن أعداد العاملين في الشركات والمؤسسات المدرجة في النطاقين الأحمر والأصفر يقرب من 600 ألف، وأن نسبة العمالة السعودية لا تتجاوز الـ 8% فقط.

التعليقات

ص
ص ص ص عدد التعليقات : 2122 منذ 10 سنة

والله اغلبها. لبدو. صناديق ودكاكين. وتستر وأسماء وهميه. يتاجرون. بالعمال. المساكين. لا يخافون الله حتى الان. يأكلون. من تعب العامل. بارك الله في وزارة العمل. والمخلصين. مع العلم بأن بها. موظفين. يرتشون. والجوازات. والمعقبين. و و و و.

ا
الواقع عدد التعليقات : 7646 منذ 10 سنة

وزارة العمل هي سبب البطالة كان هناك اصحاب منشاءة صغيرة بعد محاربتهم انظموا الى طابور العاطلين والذي نراه على الواقع ازدياد العمالة الاجنبية واصبحت المعادلة محاربة ابناء البلد على الفرص الاستثمارية وخاصة الاستثمار الاجنبي البغيض

e
ehab عدد التعليقات : 14 منذ 10 سنة

ياتري العثيم بينهم ولا ..

اترك تعليقاً